الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الكهرباء يفوز على حلب ويتصدر المجموعة آسيوياً

بواسطة azzaman

درجال يشكر الحكومة على الدعم المتواصل لإتحاد الكرة

الكهرباء يفوز على حلب ويتصدر المجموعة آسيوياً

 

الناصرية- باسم الركابي

التقى رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال في مقرّ الاتحاد رؤساءَ روابط مشجعي فرق أندية ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ في العراق بحضور اللاعب الدوليّ السابق مجبل فرطوس وأكد رؤساءُ الروابط دعمهم الكامل لمشروع إقامةِ دوري المحترفين للموسم الجديد  واستعدادهم لتثقيفِ الجماهير بهدف الارتقاء بمستوى المؤازرة والتشجيع سواء لفرق الدوري أو المنتخـــــبات الوطنية في مشــــاركاتها المختلفة.

وأثنــــــــــى رؤســــــــاء الروابط على الدور الكبير الذي يلعبه رئيس الاتحاد عدنان درجال في إحداث تغييرات ايجابية ونقلات نوعية كانت الكرةالعراقيّة بأمس الحاجة لها والارتقاء من حيث نوعية القفزات بالشكل الذي يتوافق مع التطور الحاصل في كرة القدم.

تصدر الكهرباء

تصدر فريق الكهرباء فرق المجموعة الثانية ضمن بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اثر فوزة على اهلي حلب السوري في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة  بهدفين دون رد في اللقاء الذي جرى بينهما امس الاول في استاد الملك فهد في المدينة الرياضية بالسعودية عندما تقدم د80بهدف نجم شوان وعززة المحترف ديبي داودوة د94 الذي ضيع قبلها بدقيقة ضربة جزاء د93  ليرفع  الفريق رصيده الى اربع نقاط مستفيدا من  فارق الاهداف و خســـــــارةالوحدات الاردني  امام الكويت بهدفين لواحد ليتقدم الترتيب  الحدث المهم في أول خروج قاري أعطى زخما للفريق  وسط اهتمام الكـــل   في عودة بكل فوائد  اللقاء حيـــــث الفوز خارج ميدانه في افضل نتيجة ويحظى بمزيد من الاهتمام في ظل اول نتيجتين منحتاة تصدر المجموعة في منــــــــجز اولي وقيمة كرويـــــة والســـــــــتعي لمواصلة  التــــــــألق  عندما سيــــــخرج نهاية الشهر الحــالي الى الأردن لمواجهة الوحدات والرغبة في مواصلة المشوار رغم ظروف المشاركة  ممثلة بتأخر فترة الاعداد لتاخر انطلاقة الدوري المحلي  واللعب  امام فرق دخلت المسابقات المحلية منذ اكثر من اربع جولات وفي وضع مستقر خصوصا الكويت والوحدات لكن الكهرباء لعب بإرادة وبجهد استثنائي ورغم الفوز لكن مطلوب  ان يقيم المدرب لؤي صلاح مسار اللقاء المذكور  والاستفادة  من الفترة المتبقية على مواجهة الوحدات في معالجة الاخطاء ووضع الفريق في الجاهزية بعد ارتفاع معنويات اللاعبين بفضل الفوز وتصدر المجموعة  في  مهمة غير سهلة واهمية تأكيد  جدارتهم في المنافسات امام فرق سبقت الكهرباء  كثيرا  في المشاركة المذكورة  الذي يريدها مشاركة واعدة عبر استغلال الفرصة للاخير وتأكيد حظورة ورفع حظوظة والسعي للانتقال الى الدور التالي بعد بداية مهمة والعمل على  تعزيزها كلماامكن بعد تجاوز مخاوف التجربة القارية الاولى في أول مباراتين   ومثل الفوز  خطوة كبيرة قبل أن يمنح اللاعبين والفريق ثقة عالية لخوض اللقاء القادم  والعمل على تشديدالقبضة على الصدارة وتجاوز تحديات المباريات  ومواصلة طريق المنافسة للاخير .

دعم السوداني

يتقدم رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ عدنان درجال  نيابةّ عن أسرةِ الاتحاد، بالشُكرِ الجزيل وعظيمِ الامتنان إلى دولةِ رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لدعمه السخي والمتواصل إلى الاتحادِ .

وذكر درجال إن راعي الرياضة الأول في البلاد دولة رئيس الوزراء يؤكدُ في كل مرةِ إن كرةَ القدم من أولوياتِ اهتمامه كونها تجلب الفرحةَ إلى الشعبِ من خلال ما تسجله من نتائج مبهرةٍ، وتصنع السعادةَ لعامةِ الشعب.

وأضاف  إن دوري المُحترفين سيكون البوابةَ التي سننطلق منها صوبَ الحلم الأجمل المُتمثل في الوصول إلى مونديال 2026، وهذا لن يتحققَ إلا بدعم ومتابعة ورعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وإننا مقبلون على فترةٍ انتقاليّةٍ نوعيةٍ وايجابيّة.

وأوضح  إن ما ذهبَ إليه رئيسُ الوزراء في حواره بالبرنامج دليلٌ واضحٌ على متابعته لكل صغيرةٍ وكبيرةٍ، ورؤيته التي تبناها من أجل إعادةِ هيبة الرياضة عموماً، والتأكيد على ضرورةِ سنّ قوانين وتشريعاتٍ تنسجمُ مع الطموحاتِ، خاصة للأنديةِ الرياضيّة بما يضمن نجاحها مستقبلاً.

واختتم رئيسُ الاتحاد عدنان درجال حديثه بالقول  إننا إذ ننعم بالدعمِ الأبويّ الكبير من لدن  رئيس الوزراء، فالاتحادُ يعاهدُ دولةَ الرئيس على مواصلةِ العمل بروحٍ وثابةٍ وإصرار وعزيمةٍ على تَحقيقِ طفراتٍ نوعيةٍ تسهمُ في إحراز منتخباتنا الوطنيّة أفضلَ النتائج في البُطولاتِ العربيّة والآسيويّة، وإعلاء شأن كرتنا عالياً في المحافل الدوليّة التي تسعد شعبنا الكريم.

شرار حيدر

اكد المنسق الاعلامي لنادي الكهرباء خيام الخزرجي أن الاتحاد الآسيوي وافق على طلب نادي الكهرباء برفع صورة اللاعب الدولي الراحل شرار حيدر في شاشة ملعب المباراة  أمام اتحاد أهلي حلب السوري.

وقال الخزرجي  إن الاتحاد الآسيوي أرسل موافقته لرفع صورة اللاعب الدولي السابق الراحل شرار حيدر في مباراتنا أمام فريق اتحاد أهلي حلب السوري.

واضاف ان الاتحاد الآسيوي وافق ايضا الوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على روح الراحل شرار حيدر وروح الإعلامي الراحل عدي حاتم.

وكان اللاعب الدولي ورئيس نادي الكرخ السابق الراحل شرار حيدر قد توفى في تركيا جراء مضاعفات عملية جراحية أجريت لقلبه وادى الى تلف بالدماغ بينما توفي الإعلامي الرياضي الراحل عدي حاتم اثر حادث دهس وسط العاصمة بغداد.

 

 


مشاهدات 625
أضيف 2023/10/04 - 4:38 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 1:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير