الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
زيدان يبحث مع الداخلية والصحة حماية الملاكات الطبية 

بواسطة azzaman

زيدان يبحث مع الداخلية والصحة حماية الملاكات الطبية 

 

بغداد - الزمان

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ،مع وزيري الداخلية عبد الامير الشمري والصحة صالح الحسناوي ، منع التجاوزات او تكرار الاعتداءات على الملاكات الطبية.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (زيدان استقبل في مكتبه الشمري الحسناوي، لمناقشة جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها تعزيز التعاون والتنسيق مع القضاء)، وأضاف ان (اللقاء بحث موضوع منع تكرار الاعتداءات على الملاكات الطبية والعاملين في المؤسسات الصحية، والإجراءات القانونية اللازمة المتخذة).

مؤكدا ان (اللقاء تطرق الى ملف إزالة التجاوزات على الأملاك العامة والخاصة ودعم جهود الداخلية بهذا الصدد).

ونظمت ناشطات بحضور والدة الطفل موسى ولاء ،الذي توفي نتيجة تعنيف زوجة والده ،وقفة للمطالبة بإعادة الحكم القضائي في القضية وتشريع قانون العنف الأسري.

حقوق الانسان

وقال بيان امس ان (عددا من النساء السياسيات والناشطات والصحفيات البارزات في مجال الدفاع عن حقوق الانسان وتمكين المرأة، نظمن وقفة استنكارية بالقرب من مبنى القضاء في منطقة الحارثية، للمطالبة بتغيير التكيف القانوني للحكم الصادر في قضية الطفل المغدور ، وتأكيد ضرورة تشريع قانون العنف الأسري ،لمنع تكرار هذه الجرائم).

واضاف ان (الوقفة شهدت رفع لافتات تطالب القضاء متمثلاً بمحكمة التمييز الاتحادية بإعادة النظر في التكييف القانوني لجريمة قتل الطفل المعنف، وتغيير الوصف القانوني من مادة 410 أولاً إلى المادة 406 أولاً، لتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه انتهاك حرمة الأطفال).


مشاهدات 622
أضيف 2023/09/01 - 6:48 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير