الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بحر العلوم يناقش مع فريق تحقيق أممي تكثيف تعاون الأكاديميين العراقيين

بواسطة azzaman

المسار الرقمي ينهي إستعدادات توزيع 180 جائزة لرواد الإبداع

بحر العلوم يناقش مع فريق تحقيق أممي تكثيف تعاون الأكاديميين العراقيين

بغداد - ابتهال العربي

ناقش المشرف العام على معهد العلمين للدراسات العليا إبراهيم بحر العلوم ، ووفد من مسؤولي المعهد والأكاديميين ، مع المُستشار الخاص كريستيان ريتشر ورئيس فريق التحقيق التابع للأمم المُتّحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المُرتكبة من جانب تنظيم داعش (يونيتاد)، خطوات تكثيف التعاون مع الاكاديميين العراقيين وتبادل الخبرات. وقال فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من داعش في تغريدة بـ"تويتر" امس " أعرب المستشار الخاص كريستيان ريتشر عن سروره باستقبال الدكتورابراهيم بحر العلوم، المشرف العام على معهد العلمين للدراسات العليا، ووفد من كبار مسؤولي المعهد والأكاديميين، لمناقشة خطوات تكثيف التعاون مع الاكاديميين العراقيين وتبادل الخبرات"، مضيفا " كما تم نقاش التعاون بين فريق يونيتاد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

فيما أعرب بحر العلوم عن امتنانه لـجهود "يونيتاد" في تعزيز المساءلة حول جرائم داعش في العراق ودعم قدرات الحكومة العراقية في السعي لتحقيق العدالة للضحايا والناجين من جرائم داعش. يشار الى ان فريق التحقيق (يونيتاد) شرَع منذ بدء مهامه في العراق اتّباع مساراتٍ متنوعة في إجراء التحقيقات لجمع وتوثيق وحفظ الأدلّة حول ما ارتكبته عصابات داعش الإرهابية مِن جرائم قد ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية". وأعلن مجلس المسار الرقمي العراقي، في مؤسسة بغداد للتواصل والإعلام الرقمي، عن الانتهاء من استعدادات عقد المنتدى الوطني الثاني للتواصل الرقمي 2023   وقال رئيس المجلس صفد الشمري ان المنتدى سيعقد في السادسة من مساء اليوم السبت، بقاعة عشتار في نادي الصيد العراقي، وسيتضمن توزيع 180 جائزة لرواد الإبداع العراقي، ممن أسهموا في نشر الوعي بالاستخدام الرشيد للإنترنت، ودعم المحتوى الرقمي الرصين. واستقبل عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، مسؤول قطّاع تكنولوجيا المعلومات عبد العظيم محمد الصالح ، الشمري، وبحثا الاستعدادات النهائية لإطلاق المنتدى الوطني الثاني للتواصل الرقمي 2023 .

مهارات وطنية

وأقر الاجتماع الفقرات الرئيسة لأعمال المنتدى، بالشراكة مع هيئة الإعلام والاتصالات، ومنها استعراض قصص النجاح العراقية في مجال تطوير القدرات الإلكترونية، وتعريف الرأي العام بالمهارات الوطنية، التي بذلت جهوداً غير مسبوقة لإرساء قواعد الاستخدام الرقمي الرشيد، وان تكون للنخب التعليمية المختصة مساحة مهمة من الجوائز التي سيمنحها المنتدى، عرفاناً بما قدموه خلال السنوات الأخيرة. وأطلق مجلس المسار الرقمي العراقي تسمية الصالح على اعمال المنتدى وأعلن مجلس المسار الرقمي العراقي، عن المؤسسات والشخصيات العراقية الفائزة بجائزة المسلّة العراقية للتحوّل الرقمي 2023  والجائزة العراقية للإبداع الرقمي 2023  في المنتدى الوطني الثاني للتواصل الرقمي.


مشاهدات 682
أضيف 2023/07/15 - 12:34 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 7:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير