الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سلة الايمان لا تفرغوها بعد رمضان

بواسطة azzaman

سلة الايمان لا تفرغوها بعد رمضان

عامر محسن الغريري

 

رمضان جمعنا على مائدة واحدة وحد حديثنا واحلامنا و  قارب دعواتنا بالعتق من النيران والفوز بجنة الرحمن..  جمعتنا أيامه على التعاون ومساعدة الفقراء والسعي لدور العبادة لاقامة الصلاة واثقال ميزان الحسنات لامسنا هموم المحتاجين وامسكنا عن الطعام واستشعرنا بجوع الفقراء وعطش المساكين.. ساعدنا الجار والى الابواب اوصلنا صينية الافطار تذاكرنا في سير الصالحين وخضنا في مكارم ال البيت والصحابة والتابعين..

 على موائد رمضان تذوق المحرومون انواع الطعام وعزز المسلم حصيلته من الصبر والصدق ورسخ الايمان تقرب من الايتام ومسح على رؤوس المحرومين من عطف الاباء وحنان الامهات..تواصلنا مع الارحام وصلينا التراويح ورطبنا اللسان بذكر الودود اللطيف الديان..  ودعنا الغيبة وحاربنا النميمة وقلعنا عن العادات السيئة من تدخين ونرجيلة وشرب المسكرات المثيرة للرذيلة..

 لنتمسك بحصاد رمضان و نتعوذ بالرحمن من الفتن ظاهرها وباطنها ولا نستهين بعد رمضان بالذنوب الصغار فلا صغيرة مع الاصرار ولا نيأس من عطف الرحمن اذا زلت اقدامنا ولامسنا الذنوب الكبار فلا كبيرة مع الاستغفار والله المعين على البر والاحسان ولا يحرمنا من جنة عرضها السماوات والارض اعدت للمتقين الاخيار قولوا آمين.


مشاهدات 346
أضيف 2023/04/16 - 4:35 PM
آخر تحديث 2024/07/14 - 4:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 195 الشهر 8184 الكلي 9370256
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير