الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأمن الوطني يطيح بـ 35 عنصرًا من حركة القربانيين

بواسطة azzaman

تفكيك شبكة لتزوير العملة وضبط تاجر آثار في محافظتين

الأمن الوطني يطيح بـ 35 عنصرًا من حركة القربانيين

 

المحافظات – مراسلو (الزمان)

أطاح جهاز الأمن الوطني، بـ 35 شخصاً ينتمون لحركة القربانيين في أربع محافظات.

وقال الجهاز في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارزه تواصل رصد ومتابعة الحركات السلوكية المنحرفة وما تشكـــــله من مخاطر على المجتمع، لا سيما حركة القربانيين، حيث تمكنا من تحديد عناصر جديـــــــدة تنتمي لهذه الحــــــركة في 4 محافظات).

وأضاف انه (مفارز الجهاز استطاعت في محافظات واسط والمثنى والبصرة وذي قار، من إلقاء القبض على 35 شخصاً من القربانيين، وتم إحالتهم إلى الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم). والقت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، القبض على 4 دواعش في مناطق مختلفة.  وأوضح بيان تلقته (الزمان) أمس أن (مفارز الجهاز نفذت سلسلة عمليات، أسفرت عن إلقاء القبض على 4 دواعش في مناطق مختلفة من البلاد)، وتابع إن (الجهاز بالتعاون مع مديرية عمليات جهاز أسايش اقليم كردستان، تمكنا من إلقاء القبض على داعشيين اثنين في محافظة السليمانية).

وأشار الى ان (المفارز وضمن عمليات التنسيق مع فوج مكافحة إرهاب السليمانية، نجحت أيضا في القبض على أحد داعشين في محافظتي كركوك وصلاح الدين).

كما أطاحت شرطة صلاح الدين بمتاجر آثار. وقالت مديرية الشؤون الداخلية بالمحافظة في بيان أمس أنه (وفقاً لمعلومات دقيقة وبمتابعة ميدانية تفصيلية، تمكنت مفارز الشؤون الداخلية من إلقاء القبض على متهم يتاجر بالآثار، وتم ضبط خمس عملات أثرية تعود للعصر الأموي).

قانون الاثار

مؤكداً (تدوين أقوال المتهم وتنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 44 من قانون الآثار والتراث المعدل). وفي ذي قار، سجلت المحافظة حالة انتحار امرأة تبلغ من العمر 54 عاماً.

واكد شهود عيان ان (امرأة تبلغ من العمر 54 عاماً، أقدمت على الانتحار داخل منزلها في منطقة العلوة بقضاء الدواية)، وأشاروا الى ان (دوافع الانتحار كانت نفسية، حيث تم نقل جثتها لدائرة الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية).

وتمكنت قوة أمنية، من القبض على ثمانية أشخاص بحوزتهم اموال مزورة أثناء نصب كمين محكم في مدينة الصدر ببغداد. وأوضح المصدر أمس إن (الملقى القبض عليهم، كان بحوزتهم مبالغ مالية مزورة تبلغ ثمانية ملايين دينار من فئة خمسة وعشرين، وستة ملايين دينار من فئة ألف دينار، ومائتي ألف دينار من فئة خمسين ألفًا، بالإضافة إلى ألف يورو من فئة خمسمائة يورو).

وأضاف ان (جميع المبالغ التي تم ضبطها مزورة)، وتابع إن (القوة الأمنية قامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، واحالة المتهمين الى الجهات المختصة).

وفي ديالى، كشف مصدر امني، عن نشوب حريق بمساحة تزيد عن 5 دونمات في أطراف قضاء الخالص. وقال المصدر أمس أن (فرق الاطفاء تدخلت على الفور لإخماد النيران المشتعلة)، وأضاف لإنه (تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق التي ما تزال غير معروفة حتى الآن).


مشاهدات 250
أضيف 2024/10/22 - 6:14 PM
آخر تحديث 2024/10/28 - 11:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 249 الشهر 11872 الكلي 10041595
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير