الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
زيدان يبحث مع استراليا تعزيز التعاون القضائي بين البلدين

بواسطة azzaman

منح رتبة ملازم لطالبين توفيا بحادث سير بين بغداد وديالى

زيدان يبحث مع استراليا تعزيز التعاون القضائي بين البلدين

 

بغداد – ابتهال العربي

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، مع السفير الأسترالي لدى العراق غلين مايلز، التعاون القضائي بين البلدين. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (زيدان استقبل في مكتبه السفير الأسترالي لدى العراق، وجرى مناقشة افاق التعاون القضائي بين البلدين). فيما أصدرت محكمة جنايات ميسان، حكماً بالسجن المؤبد بحق اثنين من تجار المخدرات. وأوضح البيان إن (المدانين ضبط بحوزتهما 952 غراماً من مادة الكريستال المخدرة بقصد الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين)، وأضاف إن (الحكم صدر استناداً لأحكام المادة 28 أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية). ونفذت هيئة النزاهة العامة.

أمر قبض

 أمر قبضٍ بحقِّ مسؤولي جباية قسائم المعامل في أحد مراكز الصيانة في واسط، على خلفية اختلاس مبالغ مالية وهدر المال العام. واكد بيان تلقته (الزمان) أمس إن (تنفيذ أمر القبض، جاء على خلفية ورود معلومات عن وجود اختلاس لمبالغ الجباية لمعملي الثلج والأوكسجين الواقعين في مدينة الكوت ضمن أعمال مركز صيانة كهرباء الزهراء، وبعد إجراء التحريات وطلب الاستيضاح من مسؤول مبيعات مركز الصيانة كهرباء الزهراء وصاحبي المعملين، حيث اتضح أن المبالغ المسدَّدة للجابي يتم تنزيلها من قسيمة الكهرباء بالشهر اللاحق)، ولفت إلى إن (المتهمين لم يقوما بتسديد أموال الجباية، حيث تم استلام المبالغ من قبل موظف الجباية المسؤول عن قسائم المعامل الذي لم يقم بتسديد المبلغ إلى أمين الصندوق وعدم ترحيله لمديرية توزيع كهرباء واسط، في حين تمّ تنزيل المبلغ فقط في الحاسبة لإيهام المديرية بأنَّ المبالغ مرحلة ومستلمة بصورةٍ رسمية)، ومضى البيان إلى القول إن (شعبة التقرير الخارجي في المكتب، قدرت الهدر في المال العام بمبلغٍ قدره اكثر من 31 مليون دينار)، وشدد البيان على القول إن (فريق عمل مكتب تحقيق واسط، بعد إجرائه عمليات التحرّي والتدقيق، وضبط الأوليات المتعلقة بالموضوع تمكّن من تنفيذ أمر القبض بحقّ مسؤولٍ عن جباية قسائم المعامل ومسؤول برنامج  في مركز صيانة كهرباء الزهراء الصادر عن قاضي محكمة تحقيق واسط المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة)، وتابع إنه (تم تنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالعملية التي تمَّ تنفيذها وفق أحكام المادة وفق أحكام المادة 315 من قانون العقوبات، لعرضه بصحبة المتهمين والمبرزات المضبوطة، أمام أنظار قاضي التحقيق المختصّ؛ لإكمال الإجراءات القانونية وتقرير مصير المتهمين).

تحرير مختطفه

وتمكنت قيادة شرطة ميسان ، من تحرير مختطفة من أهالي محافظة بابل والقبض على الخاطف في احد مناطق ميسان. وقالت القيادة في بيان تلقته (الزمان) أمس ان (عملية التحرير كانت بأشراف مباشر من قبل قائد الشرطة اللواء لفته فاخر المحمدواي)، وتابع إن (العملية جاءت بناءً على جمع المعلومات الدقيقة وعمليات تحري وتعقب وملاحقة أدت إلى تحديد مكان تواجد الخاطف في احدى مناطق مركز مدينة العمارة)، مشيراً إلى إنه (بعد استحصال الموافقات القضائية، تم دهم منزل المتهم والإطاحة به، فضلاً عن تحرير المختطفة والتي كانت معزولة في احدى غرف المنزل وهي بحالة هستيريا شديدة)، واستطرد بالقول إن (العملية الامنية جاءت بعد التنسيق وأصل الاخبار الوارد من مكافحة اجرام محافظة بابل قبل سبعة ايام بوجود حادث خطف فتاة من سكنة المحافظة على يد احد المتهمين من سكنة ميسان)، ومضى البيان إلى القول إنه (تم إحالة المتهم لمركز الاحتجاز الامني بغية أكمال الاجراءات القانونية ومعرفة دوافع الخطف). في غضون ذلك، أكد مصدر امني، مصرع شخص وإصابة 7 آخرين بينهم طفل بحوادث منفصلة في محافظة ديالى. وأوضح المصدر إن (شخصاً لقي حتفه بعد تعرضه لحادث دهس من قبل شاحنة مسرعة على طريق بغداد ديالى اثناء عبور الطريق مشياً على الأقدام قرب ناحية هبهب)، وتابع إن (منتسباً بالجيش أصيب بجروح بليغة اثر انقلاب مركبته قرب ناحية العظيم شمالي ديالى)، مشيراً إلى (إصابة شخصين وطفل بحادث اصطدام على طريق بعقوبة المنصورية شمال شرقي ديالى)، واستطرد بالقول (اصابة 3 شبان بجروح بليغة اثر حادث سير ناجم عن اصطدام مركبة صالون بأخرى حمل على الطريق السياحي جنوب ناحية بهرز). في تطور، وافق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على منح طالبين كلية الشرطة توفيا في حادث سير بين بغداد وديالى رتبة ملازم شرطة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الاعلام الامني العميد مقداد في بيان أمس إنه (بناءً على ما عرضة الوزير عبد الأمير الشمري إلى القائد العام للقوات، تقرر منح الطالبين في كلية الشرطة اللذان توفيا في حادث سير بين بغداد وديالى، رتبة ملازم شرطة مع كامل الحقوق الأخرى التي نص عليها القانون).

 


مشاهدات 280
أضيف 2024/10/21 - 3:33 PM
آخر تحديث 2024/10/26 - 2:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 61 الشهر 10658 الكلي 10040381
الوقت الآن
السبت 2024/10/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير