الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المسرح المعاصر يستعد لمهرجان أيام كربلاء الدولي

بواسطة azzaman

المسرح المعاصر يستعد لمهرجان أيام كربلاء الدولي

 

كربلاء-محمد فاضل ظاهر

بدأت شعبة المسرح المعاصر في الامانة العامة للعتبة الحسينية تحضيراتها المبكرة لأقامة مهرجان ايام كربلاء الدولي الرابع تحت شعار ( صرخة غزة )  والتي ستقام فعالياته على قاعة الببت الثقافي بمحافـــظة كربلاء ويستمر المهرجان لمدة 10 ايام بدءأ من 20 تشرين الاول الجاري ولغاية الثلاثين منه

وقال مقرر المهرجان زيدون ال سلطان لـ (الزمان) امس. ان  (الهدف من هذا المهرجان هو لاظهار صورة الثقافة الكربلائية والمجتمعية من خلال عدة عروض مسرحية لمدينة كربلاء  بالاضافة الى تبادل الثقافات مع الدول من خلال اقامة العروض المسرحية والفعاليات الثقافية خلال هذه السنوات وازالة الضــباببة التي حصلت على العراق من قبل الشعب العربي فضلا عن بث مفاهيم اهل البيت عن طريق المســـرح المعاصر) .

واضاف ال سلطان ان ( المهرجان تتخلله فعاليات عدة ومنها 8 عروض مسرحية من دول عربية سوريا -الاردن - فلسطين -لبنان حيث تتضمن العروض المسرحية القضية الفلسطينية المناهضة للكيان الصهيوني الغاصب وهي تتحدث عن تلك القضية كما تتحدث بعض المسرحيات الاخرى ايضا عن القضايا  الانسانية والتي تشمل التهجير والتنمر ).

مضيفا ان (لمهرجان ينقل صورة استثنائية خاصة عن الاحداث الاخيرة  والتي يحملها هذا المهرجان عن صرخة غزة ).

 مؤكدا ان (المهرجان سيشهد مشاركة واسعة ومن عدة  دول عربية ودولية ومنها سوريا -الاردن - فلسطين -لبنان - وفرنسا -قطر -السعودية - سلطنة عمان - الكويت - البحرين - اليمن -ودول المغرب العربي وتونس ومصر ). مبينا .ان ( المهرجان  سيتضمن  كلمة الافتتاح والتي سيلقيها على مسامع ضيوف المهرجان الامين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي وبحضور عدد من الوزراء  وسفراء الدول المشاركة بالمهرجان ).  لافتا الى انه ( سيتم خلال الافتتاح اعلان اسماء الفـائزين الذين شاركوا في مسابقة النصوص المسرحية من دول عربية وعالمية ومن النصوص الفــــائزة للاول والثاني والثالث حيث ستخصص لهم مبالغ مالية بالاضافة الى الدروع).

 


مشاهدات 113
أضيف 2024/10/16 - 10:34 PM
آخر تحديث 2024/10/18 - 6:07 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 76 الشهر 7281 الكلي 10037004
الوقت الآن
الجمعة 2024/10/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير