الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كربلائيون يطالبون عبر (الزمان) بمعالجة أزمة الكاز  

بواسطة azzaman

ميسان: إعادة 35 محولة كهرباء إلى الخدمة

كربلائيون يطالبون عبر (الزمان) بمعالجة أزمة الكاز  

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

ميسان - علي قاسم الكعبي 

دفعت شحة مادة الكاز، اصحاب المولدات الاهلية الى تقليص ساعات التشغيل الذهبي عن المواطنين، وذلك بسب توقف إنتاجية مصفى كربلاء، بسبب وجود اعمال صيانة في المصفى، وهذا ما دعا اصحاب المولدات الاهلية الى تقليص ساعات تجهيز الكهرباء عن اغلب مناطق المحافظة، وحرم الاهالي من الحصول على ساعات تجهيز كافية. وطالب كربلائيون ادارة المحافظة بالتدخل العاجل، ووضع الحلول اللازمة لمعالجة ازمة الكاز.

وشددوا عبر (الزمان) امس، على (ضرورة توفير حكومة المحافظة مادة الكاز للمولدات من اجل التخلص من هذه المعاناة، لتعزيز ساعات التشغيل الذهبي من قبل اصحاب المولدات الاهلية)، من جانبهم أشار اصحاب المولدات الى ان (اغلب الاقضية والنواحي اصبحت تعتمد بشكل مباشر على الكهرباء الاهلية، في ظل ازمة استقرارية الطاقة)، مؤكدين (وجود اكثر من 1300 مولدة اهلية في كربلاء تعتمد في تشغيلها على الكاز).

حصة المولدات

 من جهتها افادت رئيس لجنة الطاقة والوقود في مجلس المحافظة، اسراء النصراوي لـ (الزمان) امس، ان (توقف مصفى كربلاء عن انتاج الكاز، ادى الى تقليل حصة المولدات الاهلية من تلك المادة)، مبينة ان (المشكلة تكمن في قلة تجهيز الوقود من مصفى كربلاء، وهذا ما دفع بالحكومة المحلية الى تجهيز 25  لتر لكل مولدة، جراء توقف المصفى)، وأضافت النصراوي ان (اعمال صيانة المصفى على وشك الانتهاء، لمعاودة الانتاج في غضون الايام القليلة المقبلة).  وتواصل محطة عزل غاز النور، احدى المحطات التابعة لنفط ميسان، جهدها بإهتمام إدارة الشركة، لتطويرها من اجل ديمومة الإنتاج.

وذكر وكيل مسؤول شعبة الإنتاج، في تصريح امس ان (المحطة مستمرة بعملية عزل الغاز المصاحب للنفط الخام من 18 بئراً، وتصديره الى مجمع البزركان المركزي، لاكمال عمليات المعالجة عبر الانبوب الرئيسي).

لافتاً الى انها (تحتوي على ضفة عزل واحدة بطاقة انتاجية تبلغ نحو 14 الف برميل يومياً).

وتمضي نفط ميسان، بمشاريع، اهمها ربط خط غاز البزركان ‏الحلفاية، في حقول الشركة، ضمن خطوط الأنابيب للوزارة. واوضح مدير قسم الغاز في هيئة الإنتاج والتصريف، علي عبد الرحيم، امس ان (المشروع يشهد ‏تقدماً ملحوظاً في أعمال ربط الأنبوب)، بحسب تعبيره، مؤكداً ان (الشركة تهدف الى انتاج غاز بكمية تصل الى نحو 70 مقمق، ‏بالتعاون مع شركات صينية تتولى إدارة حقلي البزركان والحلفاية، بما يدعم منظومة الكهرباء).

اعمال التأهيل

على صعيد متصل، أكدت كهرباء ميسان، إعادة تشغيل 35 محولة للخدمة بعد اعمال التأهيل. ولفتت دائرة توزيع كهرباء ميسان، في بيان تلقته (الزمان) امس الى (إعادة 35 محولة كهرباء للعمل بعد ادامتها من قبل فرق قسم الصيانة بالدائرة)، وأضاف ان (المحولات خرجت عن الخدمة في وقت سابق، بسبب تضررها من ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة الاحمال)، مشيراً الى ان (المحولات تعمل بسعات 100 و250 و400 كي في). 


مشاهدات 150
أضيف 2024/10/10 - 12:21 AM
آخر تحديث 2024/10/16 - 3:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 263 الشهر 6650 الكلي 10036373
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير