الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
توزيع منحة من برنامج الأغذية العالمي لمزارعي ميسان

بواسطة azzaman

توزيع منحة من برنامج الأغذية العالمي لمزارعي ميسان

العمارة - علي قاسم الكعبي 

أعلن مكتب شؤون المنظمات غير الحكومية في ديوان محافظة ميسان عن توزيع منحة برنامج الأغذية العالمي لمستفيدي مشروع استزراع الفطر بالتعاون مع مديرية زراعة ميسان وبدعم برنامج الأغذية العالمي مكتب الجنوب.وقال اعلام المكتب أمس ان (البرنامج شمل توزيع منحة لـ 40 مستفيد من الاقضية والنواحي وتم تسليمهم المنح في مشتل الكحلاء الحكومي).

وأشار الى ان (البرنامج يهدف لتمكين المزارعين والفلاحين في المحافظة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية وتعضيد الأمن الغذائي من خلال استزراع  الأراضي وتطويرها).

مولدات أهلية

وحدد مجلس محافظة ميسان سعر أمبير الكهرباء المجهز عبر المولدات الأهلية للمواطنين بـ 6 ألاف دينار للأمبير الواحد واعتبارا من الشهر التاسع الجاري.

وقال اعلام المجلس في بيان  ان (المجلس ألزم أصحاب المولدات بتجهيز المواطنين بالتناوب مع الكهرباء الوطنية بواقع تشغيل من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الخامسة من اليوم التالي بسعر 6 الاف دينار للأمبير الواحد وبخلافه يتحمل المقصرين كافة الإجراءات القانونية المترتبة على ذلك). على صعيد آخر باشرت محافظة الديوانية حملة كبرى لتنفيذ مشاريع مغذيات (3 كي في هوائي لخمس محطات كهربائية في المحافظة، وأشارت إلى أن تجهيز التيار الكهربائي في هذه المحطات سيكون بصورة جيدة.

تأهيل مغذي

وقال مدير فرع توزيع كهرباء الديوانية رواد زياد الخزاعي في تصريح إن (الملاكات الهندسية والفنية بدأت حملة كبرى لتنفيذ مشاريع مغذيات 33 كي في هوائي للمحطات، حيث شملت تأهيل مغذي محطة المتقاعدين 33 كي في، من قابلو الى هوائي دبل سيركت، وتأهيل مغذي محطة الملعب 33 كي في من قابلو الى هوائي دبل سيركت، وكذلك تأهيل مغذي محطة الصادق 33 كي في  من قابلو الى هوائي دبل سيركت ، بالإضافة إلى تأهيل مغذي محطة الغدير 33 كي في  من قابلو الى هوائي دبل سيركت ، كما شملت تأهيل مغذي محطة المجمع السكني 33 ك ف من قابلو الى هوائي). وأضاف أنه (سيتم تحويل قابلوات هذه المحطات من قابلوات أرضية إلى قابلوات هوائية)، لافتاً إلى أن (هذه المحطات تغذي غالبية مناطق وأحياء مركز محافظة الديوانية). وأوضح أن (الغرض من تحويل قابلوات المحطات من الأرضي إلى الهوائي هو للسيطرة على العطلات الموجودة في القابلوات، مؤكداً سيكون تجهيز التيار الكهربائي في هذه المحطات بصورة جيدة).

 

 


مشاهدات 25
أضيف 2024/09/14 - 4:10 PM
آخر تحديث 2024/09/15 - 1:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 40 الشهر 5733 الكلي 9994355
الوقت الآن
الأحد 2024/9/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير