الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني: إنجازاتنا ممتازة ونعاني من غياب الإهتمام والدعم الحكومي بالملاكمة

بواسطة azzaman

السوداني: إنجازاتنا ممتازة ونعاني من غياب الإهتمام والدعم الحكومي بالملاكمة

 

بغداد ـ أحمد وليد

أكد عضو أتحاد الملاكمة العراقي عبد الرضا السوداني ان (الاهتمام تراجع برياضة الفن النبيل العراقية خلال السنوات الأخيرة، فيما كان الاهتمام والدعم الحكومي في السابق أفضل بكثير. مشيرا الى تحقيق العديد من الإنجازات رغم غياب الدعم فقد حققنا ملاكمونا مراكز ممتازة على الصعيد الأسيوي، ولاسيما اللاعبين جعفر عبد الرضا وكرار سهم وقد اشاد الخبراء والمدربين في إندونيسيا بمستوياتهم، وعلى مستوى الفئات العمرية، لدينا لاعبين جيدين، حصلوا على الميداليات الفضية والبرونزية في بطولة العرب).

وتابع ( قبل يومين كنا في اجتماع مع الامين العام للاتحاد الملاكمة، وسأل الحاضرين، ماذا تحتاجون لتطوير اللعبة، وأكد ان الاتحاد سيعمل على توفير جميع المتطلبات لتحسين البنى التحتية لرياضة الملاكمة، فضلا عن بقية المستلزمات الضرورية).

واوضح السوداني أن (الاتحاد العراقي للملاكمة اعتمد على المدربين الاجانب، ومنهم مدربين من كازاخستان، وأخرين من بلغاريا وروسيا، وحققوا إنجازات دولية جيدة، وحصدنا بفضل خدماتهم العديد من البطولات. مشيرا الى أن الملاكمين العراقيين حققوا إنجازات كبيرة خلال تاريخ اللعبة في العراق، على يد ملاكمين كبار مثل، الراحل البطل الدولي والأولمبي أسماعيل خليل، و حفظي عبد العزيز، وفاروق جنجون وعبد الزهرة جواد، وأخرين).

وبين عضو الاتحاد، أن (أفضل لاعب في تاريخ العراق، هو الملاكم أسماعيل خليل، فقد حقق الكثير من الإنجازات على الصعيد العربي والاسيوي والدولي) مشيرا الى ان (الإنجازات التي تحققت في السابق تعود الى توفر البنى التحتية، والاهتمام وتوفير المعسكرات التدريبية).

وأكد السوداني، أن (لعبة الملاكمة تعاني كبقية الألعاب الفردية المظلومة، لأنها تحتاج الى صرف مادي على أشخاص وليس مجموعة، كما هو الحال الى اللعبة المدللة كرة القدم) موضحا ان (اتحاد اللعبة لديه اربع فرق للفئات العمرية، وهي البراعم والاشبال والناشئين والشباب، نعول عليهم في أعداد ملاكمين جيدين للمستقبل، ويوجد بينهم خامات ممتازة، هي بحق مشاريع لأبطال كبار أن شاء الله) مبينا ان (هناك بطولات محلية للفئات العمرية، ونعمل على زجهم من الأن في منافسات دولية، وقد أشركنا لاعب من نادي الحسين بطولة اسيا في التي ستقام في دبي قريبا).

وبخصوص احد اللاعبين المغتربين الذي يمثل العراق في البطولات الدولية على حسابه الخاص، قال السوداني(نحن لا نفضل الاعب العراقي المغترب حاليا، وذلك لأن اللاعبين المحليين، تم أعدادهم على وفق برنامج تدريبي، وتجهيزهم للبطولات الخارجية، وفي النهاية يأتي شخص عراقي لانعرف شيء عن امكاناته ويأخذ مكان اللاعب المحلي، يسبب لنا الأرباك، لذا من الضروري على الكفاءات المغتربة ان تتواصل مع الاتحاد قبل البطولات، لدمجهم مع المنتخب الوطني).

 

 

 


مشاهدات 22
أضيف 2024/09/14 - 3:43 PM
آخر تحديث 2024/09/15 - 12:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 39 الشهر 5732 الكلي 9994354
الوقت الآن
الأحد 2024/9/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير