الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
8 فرق تتنافس على لقب بطولة الوحدة الدولية الودية للسلة

بواسطة azzaman

أونيكاخا يهزم الرياضي ويبلغ نهائي كأس القارات

8 فرق تتنافس على لقب بطولة الوحدة الدولية الودية للسلة

ابو ظبي - وكالات: تضيف إمارة أبوظبي، في مبادلة أرينا، منافسات بطولة الوحدة الدولية الودية لكرة السلة خلال الفترة من 19 إلى 25 أيلول الجاري، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد الإماراتي لكرة السلة، وتنظيم نادي الوحدة، وشركة جلوبال أكتيف سبورتس. وتشارك في البطولة إلى جانب نادي الوحدة الإماراتي، أندية الحكمة اللبناني، الكويت، الاتحاد السكندري المصري، الفتح الرباط المغربي، البشائر العماني، الكرخ العراقي، ومنتخب الإمارات.

مناسبة مهمة

وتعد البطولة، التي ستقام مبارياتها في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي مناسبة مهمة للفرق المشاركة لإطلاق تحضيراتها الجدية للموسم المقبل، حيث تستعد لبدء المواسم المحلية، كذلك بالنسبة للفرق المشاركة في البطولات الإقليمية المؤهلة إلى البطولات القارية. ومع مشاركة فرق قوية ومدعمة بلاعبين محترفين في البطولة، يغتنم الاتحاد الإماراتي لكرة السلة مشاركة منتخبه لمنح الفرصة للمزيد من الاحتكاك تحضيرا لاستحقاق التصفيات المؤهلة إلى بطولة آسيا خلال تشرين الثاني 2024، وشباط 2025. ومن جانبه، أكد عبد الله سالم الجنيبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن الاستعدادات لاستضافة البطولة تمضي على قدم وساق، مشيرا إلى أنها تعد فرصة للاستعداد بشكل جيد لاستحقاقات الموسم الرياضي المقبل، من خلال الاحتكاك مع فرق قوية ولاعبين محترفين. فيما قال عبد الله الجنيبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: نرحب بالجميع هنا في العاصمة أبوظبي، للمشاركة في البطولة الودية الدولية، حيث اعتاد الوحدة على تنظيم مثل هذه البطولات، التي تضم أندية قوية وعريقة على مستوى الوطن العربي. وأضاف: مشاركة فرق لها ثقل واسم كبير في الوطن العربي، يزيد من قوة البطولة، ويحقق استفادة فنية كبيرة من البطولة لكل الفرق المشاركة، وخصوصا المنتخب الإماراتي، حيث تضم الفرق لاعبين على أعلى مستوى فيما ستشهد البطولة مواجهات قوية من الناحية الفنية، وسط متابعة جماهيرية وأجواء احتفالية.

وتوزع الفرق على مجموعتين، وتضم كل مجموعة 4 فرق، ويلعب كل فريق 3 مباريات في الدور الأول، ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، ويتجه الفائزان في مباراتي نصف النهائي إلى النهائي، فيما تلعب باقي فرق مباريات تحديد من المراكز من المركز الرابع للمركز الثامن.

كما أخفق الرياضي اللبناني بطل آسيا في حجز بطاقته إلى نهائي كأس القارات لكرة السلة فيبا إنتركونتيننتال، بخسارته أمام أونيكاخا ملقة الإسباني بطل أوروبا (59-96)، أمس في قاعة سنغابور إندور ستاديوم في سنغافورة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وبلغ الفريق الإسباني المباراة النهائية المقررة الأحد، بعدما حقق فوزه الثاني وبالتالي ضمن الصدارة، بعدما تغلب على أتلتيكو دي لواندا الأنجولي (94-78) في مباراته الأولى. ويشارك في البطولة 6 فرق توزعت على مجموعتين، إذ يتأهل المتصدران إلى النهائي، بينما يتواجه الوصيفان لتحديد المركز الثالث، والأخيران على المركز الخامس. والتقى أمس جي ليج يونايتد الأميركي ممثل أمريكا الشمالية مع تاسمانيا الأسترالي لتحديد بطل المجموعة الثانية، بينما يلعب الرياضي أمام بترو دي لواندا في صراع وصافة الأولى. وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الرياضي كيكانوفيتش برصيد 19 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف عرقجي 11 نقطة و4 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وكريم زينون 9 نقاط.

مستشار خاص

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة السلة، تعيين مدرب المنتخب الأول فينسنت كوليت، كمستشار خاص للإدارة الفنية للاتحاد، بعد أن قضى 15 عاما كمدير فني للمنتخب. ومنذ أن تولى تدريب المنتخب الفرنسي في 4 آذار 2009، أعاد كوليت كتابة التاريخ الخاص بالمنتخب الفرنسي. لم يضيع كوليت أي رقم قياسي خلال مغامرته مع منتخب فرنسا، من حيث طول مدة تواجده في تدريب المنتخب، المباريات التي قاد فيها الفريق، المباريات التي فاز بها، والميداليات التي توج بها، حيث قاد المنتخب الفرنسي في 6 بطولات أوروبية، و4 بطولات لكأس العالم، و4 دورات أولمبية. وذكر الاتحاد الفرنسي لكرة السلة عبر موقعه الإلكتروني، انه وفقا لاتفاق بالتراضي، سيتم إنهاء مهمة كوليت مع الاتحاد في حال موافقته على العمل كمدرب مساعد مع أحد فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أو توليه منصب المدير الفني لأحد الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي.


مشاهدات 25
أضيف 2024/09/14 - 3:39 PM
آخر تحديث 2024/09/15 - 1:50 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 39 الشهر 5732 الكلي 9994354
الوقت الآن
الأحد 2024/9/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير