الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مفتن يفتتح أعمال الدورة التطويرية الدولية لتقويم الأداء

بواسطة azzaman

مفتن يفتتح أعمال الدورة التطويرية الدولية لتقويم الأداء

 

بغداد- الزمان

إفتتح رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رئيس الاتحاد العراقي للفروسية عقيل مفتن، الخميس، أعمال الدورة التطويرية الدولية لتقييم الفرسان، و التي يقيمها إتحاد الفروسية في قاعة مجلس الأعمال العراقي، و في أرينا مقر الاتحاد العراقي للفروسية.

و ألقى مفتن كلمة في افتتاح الدورة التطورية أكد فيها (على الاستمرار الممنهج في المضي قدماً للنهوض بالفروسية العراقية باقامة الدورات و الورش للمدربين و الفرسان و تطوير المنشآت الخاصة بمقر الاتحاد و السعي لانتشار رياضة الفروسية في عموم محافظات البلاد، لا سيما بعد النتائج الطيبة التي تحققت بسواعد فرسان المنتخبات الوطنية في البطولات الدولية).

ودعا مفتن الفرسان المشاركين للاستفادة من الدورة التطويرية و استثمارها بما يخدم مسيرتهم المستقبلية في رياضة الفروسية محلياً وخارجياً.

و تستمر الدورة التطويرية خمسة أيام بمحاضرات نظرية و تطبيقات عملية، حيث يحاضر فيها المحاضر الدولي الايطالي ألفريدو فراتيلا ويشارك فيها فرسان من الجنسين يمثلون المنتخبات الوطنية و أندية الفروسية من مختلف محافظات العراق.

قصار القامة

ومن جهة اخرى انطلقت في وزارة الشباب والرياضة، بطولة كأس الوزارة لقصار القامة، وتنظمها دائرة التربية البدنية والرياضة، قسم البرامج والأنشطة الرياضية، شعبة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاص، وبمشاركة أربعة فرق، وذلك على قاعة الأنشطة الرياضية.

وقال مدير قسم البرامج والأنشطة الرياضية نجم مطشر أن (هذه البطولة جاءت لرفع المستوى المهاري والبدني وتأهيل اللاعبين، للمشاركة في البطولات المقبلة، ومنها الاأفروآسيوية، كما أنها تسهم في اختيار اللاعبين الذي سيمثلون المنتخب الوطني مستقبلاً).

بطولة اسيوية

أفادت وزارة الشباب والرياضة العراقية، بأن ملعب المدينة في بغداد أصبح جاهزًا بنسبة كبيرة جدًا لاستقبال مباراتين من البطولات الآسيوية هذا الأسبوع، حيث سيشارك في هذه المباريات ناديا الشرطة والقوة الجوية العراقيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة حسام حسن، إن (الوزارة وكوادرها الهندسية والفنية بذلوا جهودًا كبيرة لإكمال النواقص ومتطلبات الاتحاد الآسيوي لملعب المدينة وتجهيزه في زمن قياسي).

وأضاف حسن أن (الوزارة واجهت إحراجًا نتيجة قرار نقل مباراة الشرطة وضيفه النصر السعودي ضمن منافسات البطولة الآسيوية لأندية النخبة، المقررة يوم الاثنين المقبل).وأوضح حسن أنه (سيتم إقامة مباراتين في ملعب المدينة ببغداد ضمن التصفيات الآسيوية بفاصل زمني قصير، حيث تُقام المباراة الأولى بعد غد الاثنين بين الشرطة والنصر السعودي، بينما تُقام المباراة الثانية بين القوة الجوية والتين أسير التركمانستاني يوم الأربعاء المقبل). وأشار إلى أن (هناك تدريبات ستُجرى على الملعب قبل المباريات، مما تطلب إنجاز النواقص بالتعاون مع الجهات المعنية، وتم التغلب على التحديات الزمنية بنجاح مع بقاء بعض الملاحظات الطفيفة جداً).

وأضاف حسن أن (الوزارة تواجه تحديات في تأمين فندق الإقامة لنادي النصر السعودي، الذي يضم وفدًا كبيرًا يتألف من 106 أفراد، يشملون الرياضيين والإداريين والإعلاميين وأفراد الحماية).

وأوضح أنه (نظرًا لعدم وجود فندق واحد يستوعب هذا العدد، سيتم تقسيم الوفد بين عدة فنادق لضمان إقامتهم).

وتستضيف العاصمة بغداد على ملعب المدينة الدولي مباراة الشرطة العراقي والنصر السعودي ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة يوم الاثنين المقبل، بالإضافة إلى مباراة القوة الجوية مع ألتين أسير التركمانستاني يوم الأربعاء المقبل في إطار بطولة دوري أبطال آسيا.


مشاهدات 23
أضيف 2024/09/14 - 3:41 PM
آخر تحديث 2024/09/15 - 1:50 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 40 الشهر 5733 الكلي 9994355
الوقت الآن
الأحد 2024/9/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير