الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مفتن يلتقي الخبير الإسباني لبحث التحضيرات المبكّرة للوس أنجلوس

بواسطة azzaman

مفتن يلتقي الخبير الإسباني لبحث التحضيرات المبكّرة للوس أنجلوس

 

بغداد- الزمان

إلتقى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، بمكتبه الخبير الاسباني إيگنسي فابريگاس، المتخصص باستكشاف المواهب الرياضية بأعمار يافعة.

واستمع مفتن لعرض مفصل قدمه فابريگاس بالخطوات الأولى لبدء عمله وخططه في متابعة الأداء الفني للاتحادات الوطنية الأولمبية عبر زيارات ميدانية سيجريها برفقة الأمين العام وعدد من الملاكات المتقدمة في اللجنة الأولمبية.

من جانبه رحب رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن بالسيد فابريگاس واطمئن عن وضعه وإقامته مبدياً توجيهاته بصدد تنفيذ رؤية المكتب التنفيذي الساعية لتحقيق أوسمة أولمبية عراقية في أولمبيادي لوس انجلوس 2028 و بيرزبن 2032.

الى ذلك إستعرض الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد هيثم عبدالحميد ”رؤاه ومشاهداته بصدد زيارتيه، برفقة الأمين المالي والمستشار الأولمبي والسيد فابريگاس لاتحادي القوس والسهم والدراجات ولقائهم برئيسي وأعضاء إدارتي الاتحادين“.و أوعز مفتن بزيارة جميع الاتحادات الأولمبية تباعاً وتكرار تلك الزيارات وتقديم تقارير فنية وإدارية متكاملة لغرض عرضها على المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية للوقوف المستمر، والدائم، على نتاج عمل الخبير الاسباني وسبل إستكشاف المواهـــــــب الرياضية العراقية التي تستأهل الرعاية المباشرة والدعم الخاص لمشاركة أولمبية عراقية فاعلة في دورتي الألعاب الأولمبيتين المقبلتين في لوس انجلوس وبيرزبن.

هذا وحضر اللقاء أيضاً أعضاء المكتب التنفيذي الدكتورة بيداء گيلان والسيدان إبراهيم خليل الحويش وخليل ياسين.

قائمة كاساس

أعلن مدربُ المنتخب العراق خيسوس كاساس قائمةَ اللاعبين المُحترفين المُستدعاة لمواجهةِ منتخبي عمان والكويت 5/9 في البصرة و 10/9 في الكويت على التوالي ضمن التصفياتِ المؤهلة لمونديال 2026 ومن المؤملِ أن يلتحقَ جميعهم في البصرة بعد نهايةِ معسكرِ المنتخب في الدوحة.

وتألفت القائمةُ من 11 لاعباً هم: علي الحمادي (ابسوتش تاون الانكليزي)، ميرخاس دوسكي (سلوفاكو التشيكي)، أمير العماري كراكوفيا البولندي، زيدان إقبال أوتريخت الهولندي، حسين علي، دانيلو السعد هيرنفين الهولندي، يوسف الأمين الوحدة السعودي، فرانس بطرس بورت التايلندي، علي جاسم كومو الإيطالي، إبراهيم بايش الرياض السعودي ، أيمن حسين الخور القطري.

معسكر تدريبي

ومن المؤملِ أن يخوضَ المنتخبُ العراقي معسكراً تدريبياً في الدوحة للفترة من 25/8 لغاية 1/9، وسيضم المعسكرُ قائمةَ اللاعبين المؤلفة من 21 لاعباً قبلَ أن يتمَّ اختيارُ مجموعةٍ منهم لينضموا إلى قائمةِ اللاعبين الـ11 المحترفين في أعلاه.يذكر أن قائمةَ معسكر الدوحة تألفت من : جلال حسن ، حسين حسن ، علي كاظم ، أگام هاشم ، ريبين سولاقا ، مصطفى سعدون ، صفاء هادي ، أمجد عطوان ، حسن عبد الكريم ، لؤي العاني ، أحمد يحيى، مناف يونس ، أحمد مكنزي ، باشانغ عبدالله ، سعد ناطق ، زيد تحسين ، أسامة رشيد ، محمد الطائي ، محمد قاسم ماجد ، هيران أحمد ، مهند علي.

على صعيدٍ متصلٍ، أوضح مدربُ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس إن (هناك أسماءً إضافيةً من اللاعبين تمّ إدراجها ضمن القائمةِ الأولية، وهي متاحةٌ في أي لحظةٍ لاستدعائها لتَمثيلِ المنتخبِ الوطنيّ في حالِ تعرضِ أي لاعبٍ لظرفٍ طارئ، فبإمكاننا استدعاء من الذين تمّ إدراجهم في القائمةِ الأولية).

 

 


مشاهدات 105
أضيف 2024/08/19 - 4:19 PM
آخر تحديث 2024/08/22 - 1:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 364 الشهر 9367 الكلي 9984911
الوقت الآن
الخميس 2024/8/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير