الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مفتن: الأولمبي أثبت انه خير ممثل للكرة العربية في آسيا

بواسطة azzaman

إتحاد الجودو يرد على إتهام لاعبه بتعاطي المنشّطات

مفتن: الأولمبي أثبت انه خير ممثل للكرة العربية في آسيا

 

بغداد -  ساري تحسين

أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن بالأداء الرجولي والبطولي الذي قدمه أسود الرافدين في مستهل مشوارهم الأولمبي بعد العرض الكروي المميز ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم منتخبي المغرب والأرجنتين.

وقال مفتن إن (منتخبنا أثبت للجميع أنه خير ممثل للكرة العربية الآسيوية في أهم المحافل العالمية، حيث أظهر أبناؤنا حرصهم الكبير على تمثيل بلدهم العراق خير تمثيل، متحدين كل الصعاب وليقولوا للعالم بأسره إن العراق بلد له تاريخ كبير وحضارة لا يضاهيها به أحد، نعم قد نمرض لكننا لا نموت، وهذا هو السلاح الذي يتسلح به أبناء الرافدين، فالشكر والعرفان لكم أيها الثلة المباركة من أبنائنا الذين وقعت عليكم مهمة الدفاع عن سمعة الكرة العراقية، ونحن على يقين أنكم تمتلكون الكثير، ولديكم من القدرات ما ستظهر قريبا وتثلج قلوب العراقيين جميعا ).

وطالب رئيس اللجنة الأولمبية (اللاعبين بنسيان الفوز على نظيرهم الأوكراني، والتركيز على لقاء المنتخب الأول عالمياً والمتوج بلقب كأس العالم وأخيرا بطولة كوبا أميركا، نعم لقاء الأرجنتين كبير بكل القياسات، لكنكم قادرون على المواجهة وتحقيق المستحيل ما دام قلبكم ينبض بحب العراق، والدعوات من العراق ستكون معكم يوم السبت، ونحن كلجنة أولمبية ونخب رياضية كبيرة سنكون معكم حاضرين في الملعب لدعمكم وإسنادكم، فضلاً عن التواصل الحكومي من قبل دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني للوقوف على كل متطلباتكم، وهذه الأمانة الثقيلة أنتم على قدرها وقادرون على صنع المستحيل داخل المستطيل الأخضر) .

وشدد مفتن على (ضرورة التزام اللاعبين بالتعليمات والواجبات التي سيضعها الملاك التدريبي ضد منتخب كبير بحجم الأرجنتين، نعم اللقاء صعب لكنكم أهل للمهمة من أجل مواصلة المسير بثقة عالية بالنفس لشق الطريق والوصول إلى أبعد نقطة في الأولمبياد).

سجاد غانم

وأوعز رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن بتشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن المتسبب في قضية تناول لاعب منتخب الجودو سجاد غانم للمنشطات قبل مشاركته في فعالية الجودو بدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال مفتن في بيان للجنة الأولمبية إن (اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية لن تقف مكتوفة الأيدي في هذه القضية، وستحاسب المقصر، سواء كان اللاعب أو المدرب أو الإدارة أو اتحاد اللعبة، وستكون العقوبة قاسية بحق من تسبب بتشويه سمعة اللجنة الأولمبية في هذا المحفل الكبير).

 وأضاف أن (ما حدث للاعب سجاد غانم يعد سابقة خطيرة في الرياضة العراقية، إذ أن اللجنة الأولمبية دائما ما تكون حريصة على أن تكــون مشاركتها في المحافل الخارجية بشكل مثالي، وبعيدا عن أي مشاكل تذكر، لذلك فإن ما حدث لن يمر مرور الكرام، وستكون العقوبات قاسية جدا بحق المتسبب).

وتابع أن (اللجنة الأولمبية اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات التي دائما ما تقوم بتوعية الرياضيين، والتأكيد على ضرورة الابتعاد عن آفة المنشطات، إلا أن ما جرى جاء مخالفا لسياسة اللجنة الأولمبية ومكتبها التنفيذي). يشار إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية أبلغت، بشكل رسمي، الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد، بوجود حالة إيجابية خلال نتيـــــــجة فحص المنشطات التي خضع لها لاعب منتخب الجودو سجاد غانم صحن.

رد الاتحاد

أكد رئيس الاتحاد العراقي للجودو سمير الموسوي، أن (ما ذكر في وكالة الاختبارات الدولية ، بخصوص اختبارات لاعب الجودو العراقي سجاد غانم صحن، صحيح وقد اتصلت بمدرب المنتخب العراقي، التونسي انيس الونيفي للاستفهام عن الموضوع الذي أكد لي صحة الأنباء).

وأضاف الموسوي، إن (المدرب أنيس الونيفي، اكد لي بان هنالك جلسة واجتماع مع اللجنة المنظمة لبطولة الجودو للتأكد والوقوف على الحالة).

وكشف الموسوي تفاصيل مهمة تتعلق بالموضوع بشأن اللاعب العراقي الذي (اجرى قـــــــبل شهر ونصف عملية الزائدة الدودية في تونس ومن المحتمل جدا أن تحتوي المادة المخدرة على المادة المحظورة في جسم اللاعب).

واشار الى ان (كل المستمسكات الطبية الخاصة بإجراء العملية للاعب في تونس، ستعرض على اللجنة خلال اجتماع يوم غد لتقرر نوعية المواد الداخلة في جسم اللاعب جرّاء العملية الأخيرة التي خضع لها في تونس ونأمل خيرا ان شاء الله).  وأعلنت وكالة الاختبارات الدولية أن (لاعب الجودو العراقي سجاد غانم صحن، تم إيقافه مؤقتا بعد أن جاءت نتيجة اختباره إيجابية لمادتي الميثاندينون والـــــبولدينون المحظورتين).

وقالت الوكالة، إنها وجدت نتيجة تحليلية سلبية للمواد بعد اختباره يوم الثلاثاء الماضي في باريس تحت إدارة الرقابة والنتائج التابعة للجنة الأولمبية الدولية، وفقا للمختبر المعتمد من وكالة الاختبارات الدولية لمكافحة المنشطات في باريس.

وتم إبلاغ لاعب الجودو، وتم إيقافه مؤقتا حتى يتم حل القضية، وفقا للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات وقواعد اللجنة الأولمبية الدولية المطبقة على دورة الألعاب الأولمبية في باريس، ما يعني أنه لا يمكنه المنافسة أو التدريب أو المشاركة في أي نشاط.

كان من المقرر أن يواجه شاروف الدين بولتابوييف من أوزبكستان في الدور الأول في 30 من شهر تموز الجاري.

ويحق للاعب الطعن على قرار الإيقاف المؤقت أمام محكمة التحكيم الرياضي، قسم مكافحة المنشطات.

ومع ذلك، يحق لسجاد غانم أن يطلب تحليل العينة الثانية.


مشاهدات 153
أضيف 2024/07/28 - 3:47 PM
آخر تحديث 2024/08/08 - 5:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 381 الشهر 3278 الكلي 9978822
الوقت الآن
الخميس 2024/8/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير