الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
درجال يلتقي فرق الدرجة الأولى والزوراء يخطف لقب الرديف

بواسطة azzaman

درجال يلتقي فرق الدرجة الأولى والزوراء يخطف لقب الرديف

 

الناصرية- باسم الركابي

عقد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال اجتماعا مع ممثلي أندية دوري الدرجة الأولى بحضور عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد غالب الزاملي وأحمد الموسوي، ورئيس لجنة المسابقات فراس مطشر.

 وأكد رئيس الاتحاد على الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد بدوري الدرجات كافة كونها الركيزة الأساسيّة التي ينطلق من خلالها الاتحاد للارتقاء بواقع اللعبة محليا وصولا إلى المنتخبات الوطنية.

واستمع رئيس الاتحاد وعضوا المكتب التنفيذي إلى طروحات ممثلي الأندية والمقترحات التي من شأنها أن تضيف إلى منافسات الدوري بالشكل الذي يحيي الإثارة في مبارياته.

 شباب نفط البصرة

تغلب فريق شباب نفط البصرة لكرة الصالات على نظيره غاز الجنوب بستة أهداف دون رد في المباراة النهائية لدوري الشباب التي أقيمت في قاعة نفط البصرة، محرزا لقب الدوري للموسم 2024/2023. وحضر المباراة رئيس الاتحاد الفرعي في البصرة ورئيس لجنة كرة الصالات والشاطئية في الاتحاد العراقي لكرة القدم علي عبد الحسين، ورئيس لجنة الصالات في الاتحاد الفرعي أمجد محمد علي، فضلا عن ممثلي الناديين.

وحصل لاعب نفط البصرة ياسر خضير على جائزةأفضل لاعب في الدوري وحارس مرمى نفط البصرة حسنين كريم أفضل حارس مرمى، وحصل على لقبِ هداف الدوري لاعبُ مصافي الوسط حسن هيثم برصيد 24 هدفا، ونال مدرب نفط البصرة علاء كامل لقب أفضل مدرب في دوري الشباب.

درجال يبارك

قدم رئيس الاتحاد العراقي لكـرة القدم عدنان درجال نيابة عن أعضاءِ المكتب التنفيذي بأحر التهاني والتبريكات لفريق شباب نفط البصرة لكرة الصالات بمناسبة فوزه وإحرازه لقب دوري الشباب.

وقال رئيس الاتحاد إن( فوز شباب فريق نفط البصرة جاء عن جدارة واستحقاق نابعين من عمل إداري كبير وفني مميز.إلى جانب الاجتهاد الذي قدمه الفريق على مدار الموسم)ز

وأضاف يسعدنا استمرار نجاحات نادي نفط البصرة في كرة الصالات بعد أن حرز لقب دوري المحترفين، واستطاع الظفر بلقب دوري الشباب، وأتمنى ديمومة هذه النجاحات بما يخدم تطور اللعبة ورفدها المنتخب الوطني باللاعبين المميزين.

 دورة تدريبية

وحضر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال جانبا من محاضرات الدورة التدريبية للمستوى الثالث، لمدربي كرة الصالات.

وشارك رئيس الاتحاد في النقاشات مع المدربين المشاركين والمحاضر الاسيوي الكويتي عيسى فلاح السعدون ومدير الدورة، نائب رئيس لجنة الصالات والشاطئية زياد شامل.

وبين رئيس الاتحاد إن أهمية الدورة تكمن في إضافة المعلومات الفنيّة، والارتقاء بها من أجل تطوير واقع لعبة كرة الصالات من خلال منافساتِ دوري المُحترفين.

وأكد درجال من المهم أن يواكب المدرب العراقي أهم التحديثات الحاصلة في الحقل التدريبي، والأهم أن ينقلوا ذلك إلى اللاعبين الذين ينشطون في دوري المحترفين من أجل الوصول إلى أعلى المستويات الفنية.

دوري الرديف

توج فريق الزوراء بلقب دوري رديف العراق للموسم 2023/ 2024، وذلك بعد فوزة في المبارة النهائية على فريق الشرطة بهدفين لواحد في اللقاء الذي جرى على ملعب نادي التاجي الثاني بحـــــــــضور رئيسِ نادي التاجي الرياضيّ طه عبد حلاته، وممــــــــــثلي ناديي الزوراء والشرطة ولجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وكانت دوريات الفئات العمرية للموسم الحالي اسفرت عن احراز نادي الزوراء - لقب بطل دوري رديف العراق وفريق نادي بيشمركة لقب بطل دوري شباب العراق و حقق نادي نفط البصرة - لقب بطل دوري شباب الصالات و نادي الميناء لقب بطل دوري ناشئين العراق نادي بيشمركة لقب بطل دوري أشبال العراق وكان رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال قد ثمن نتائج الفريق فرق الأندية التي حققت تلك البطولات.

 وزار وفد من شركة AFG، الشريك الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ملعبَ البصرة الدولي وضم الوفد كلا من فادي غالب فرو مدير التسويق في الشركة ومهدي علي أكبر فرحاني مدير الإعلانات، وكذلك عمار عبد الرحمن منسق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واطلع الوفد على المنشآت الخاصة بملعب البصرة الدولي، ومدى جاهزيتها، وأبدى إعجابه بالملعب من حيث حجمه وجمــــــــــيع ملحقاته، وأيضا فيما يخص عملهم المتعلق بالأمور الإعلامية والتسويقية الخاصة بالاتحاد الآسيوي تــــــــــمهيداً لاستضافة مباريات منتخبنا الوطني في التـــــــــــــصفيات القارية المرتقــــــــــــبة المؤهلة لنـــــــــــــهائياتِ كأس العالم 2026.

 

 

 


مشاهدات 89
أضيف 2024/08/11 - 4:10 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 6:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 362 الشهر 5934 الكلي 9981478
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير