الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
عباس يصل إلى أنقرة لبحث جهود وقف النار

بواسطة azzaman

عباس يصل إلى أنقرة لبحث جهود وقف النار

اير فرانس وترانسافيا تستأنفان رحلاتهما إلى بيروت

 

انقرة - ماهر اوغلو

 

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، نظيره التركي رجب طيب إردوغان في أنقرة، بعد يوم من لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو. وقال بيان امس إن (الزيارة تأتي في وقت تشهد منطقة الشرق الأوسط توترا ومخاوف من التصعيد جراء الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، مع تعثر الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار وترقب رد إيران وحزب الله اللبناني على مقتل القيادي في حماس اسماعيل هنية في طهران وقيادي في الحزب في بيروت). وأطلق إردوغان في وقت سابق، على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو، لقب جزار غزة.

وأفادت مصادر باستشهاد ستة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة وبالقرب من القدس. وأعلن محافظ طوباس أحمد سعد في تصريح امس (استشهاد ستة فلسطينيين، أربعة في طمون وواحد في طوباس)،وأضاف (قوات الاحتلال تحتجز جثامين الشهداء). وكانت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أعلنت استشهاد ثلاثة شبان في قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي في بلدة طمون جنوب شرق طوباس. وذكرت الوكالة أن (جثامين الشبان الثلاثة محتجزة لدى القوات الإسرائيلية). وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعدا في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة. اكدت وزارة الصحة الفلسطينية ، بلغو حصيلة الضحايا الى 40 الفاً. وقالت الوزارة في بيان أمس إنها (أحصت بين من نقل إلى المستشفيات 36 شهيدًا خلال الساعات الماضية).

مؤكداً إن (عدد الجرحى الإجمالي بلغ 92294 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي). الى ذلك، تعتزم شركتا اير فرانس وترانسافيا، استئناف رحلاتهما إلى بيروت اليوم الخميس بعد تعليقها منذ 29 تموز الماضي بسبب الوضع الجيوسياسي في لبنان. وأعلن متحدث باسم شركتي الطيران انه (في هذه المرحلة ورهنا بتطورات الوضع الأمني في الوجهة النهائية، تعتزم الشركة استئناف رحلاتها بين باريس شارل ديغول وبيروت المعلقة منذ 29 تموز ابتداء من اليوم الخميس)، وأضاف إن (القرار ينطبق أيضا على ترانسافيا فرنسا). وكانت اير فرانس قد أكدت (استمرار العمليات سيظل خاضعا لتقييم يومي للوضع محليا)، مذكرة بأن (سلامة زبائنها وأطقمها أولويتها المطلقة)، وأضافت أن (إجراءات المرونة التجارية المعمول بها لا تزال سارية، ما يسمح للزبائن الذين حجزوا رحلات من وإلى بيروت مقررة قبل 25 آب الجاري ضمنا، تأجيل أو إلغاء رحلتهم مجانا). وأوقفت عدة شركات طيران أخرى رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية، وسط مخاوف من تفاقم التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله. وتواصل اير فرانس رحلاتها بين فرنسا وتل أبيب، بينما علقت شركات دولية أخرى مثل الإيطالية آي تي إيه رحلاتها.


مشاهدات 33
أضيف 2024/08/14 - 6:01 PM
آخر تحديث 2024/08/15 - 12:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 31 الشهر 6062 الكلي 9981606
الوقت الآن
الخميس 2024/8/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير