الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إرتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 39929 شهيداً

بواسطة azzaman

فلسطيني قتل بالضفة كان بين المعتقلين المفرج عنهم

إرتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 39929 شهيداً

 

غزة ،أ ف ب) - أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس الثلاثاء أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ عشرة أشهر، بلغت 39929 شهيداً على الأقل.وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات «32 شهيدًا... خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة» حتى صباح الثلاثاء. وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى «بلغ 92240 إصابة منذ السابع من تشرين الأول».

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني أمس الثلاثاء أن الفلسطيني المنتمي الى حركة حماس الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من مدينة قلقيلية الاثنين، كان بين المفرج عنهم خلال الهدنة في تشرين الثاني.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أفادت الاثنين عن مقتل طارق زياد عبد الرحيم داود (18 عاما) «برصاص الاحتلال قرب بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية» في شمال الضفة الغربية.

بيان نعي

وأصدرت حركة حماس بيانا نعت فيه طارق داوود، «قائد كتائب القسام في محافظة قلقيلية الذي ارتقى في عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال الفاشي في بلدة عزون».وأكد الجيش الإسرائيلي قتله، لأنه أطلق النار على إسرائيلي.وقال نادي الأسير إن طارق داوود كان بين الفلسطينيين الذين أطلق سراحهم خلال الهدنة بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والتي شملت إطلاق سراح عشرات الرهائن الذين كانوا محتجزين في قطاع غزة ومئات المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيلية.وقال الجيش الإسرائيلي إن داوود «أطلق النار على مدني إسرائيلي كان متواجدا في قلقيلية».وأصيب في المواجهة فلسطينيان آخران.ويتلقى الإسرائيلي المصاب العلاج في المستشفى.وقالت الإذاعة الاسرائيلية إنه كان في ورشة لتصليح السيارات، في حين يُحظّر على الإسرائيليين دخول البلدات والمدن الفلسطينية.وقُتل ما لا يقلّ عن 618 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية ومستوطنين في الضفة الغربية منذ هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام فلسطينية رسمية.وقُتل ما لا يقل عن 18 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقا لأرقام إسرائيلية رسمية.

مقتل رهينة

على صعيد آخر أعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عزالدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، الاثنين مقتل رهينة إسرائيلي وإصابة امرأتين رهينتين بجروح في «حادثتين» منفصلين في قطاع غزة.وقال ابو عبيدة «في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة، وتجري محاولات لإنقاذ حياتهما».

 

 

 


مشاهدات 60
أضيف 2024/08/13 - 4:37 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 12:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 289 الشهر 5861 الكلي 9981405
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير