الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نشر مكثف للفرق الأمنية بين محاور كربلاء لتسهيل قدوم الزوار

بواسطة azzaman

المنافذ تعزّز إنسيابية دخول الوافدين الأجانب

نشر مكثف للفرق الأمنية بين محاور كربلاء لتسهيل قدوم الزوار

 

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

ميسان – علي قاسم الكعبي 

انهت وزارة الداخلية، جميع الاستعدادات الخاصة بتأمين الأربعينية، مشيرة الى نشر الفرق الامنية في كربلاء لمنع الحركات الدينية المتطرفة. واكد وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، في تصريح امس انه (تم اكمال الاستعدادات في المحافظات، لتنفيذ خطة تأمين الزيارة، واجراء تعديلات على الخطتين الأمنية والخدمية).

قطعات اضافية

 لافتاً الى (تعزيز قيادة قطعات إضافية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، وتوزيع المسؤوليات بين محاور عدة، لتسهيل حركة الزائرين وتأمين مسيرتهم)، وأضاف الشمري ان (هنالك جهداً نوعياً من قبل الأجهزة الأمنية بشأن كبح الحركات الدينية المتطرفة، وجرى القبض على مجموعة، وإيداعهم التوقيف)، بحسب قوله. وناقش محافظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، مع وزير الداخلية، الاستعدادات الجارية لاحياء ذكرى الأربعين. وقال الخطابي في تصريح تابعته (الزمان) امس خلال استقباله الشمري في ديوان المحافظة، وبحضور نائب قيادة العمليات المشتركة، قيس المحمداوي، وقائد شرطة كربلاء، احمد الزويني، تأمين الحماية الكاملة للزوار الوافدين الى كربلاء، وانجاح الخطة الأمنية، لتلافي حدوث خروقات خلال الزيارة، بالتنسيق بين الجانبين)، منوهاً الى (تأمين ثلاثة محاور من اجل انجاح المسيرة المليونية). بدورها باشرت شرطة كربلاء، بتسجيل المواكب المشاركة في الاربعينية. وشرعت شعبة الوافدين والزائرين في قيادة شرطة المحافظة، بتسجيل المواكب المشاركة بالزيارة عبر اخذ تعهدات قانونية من المواكب، لاصدار هويات الدخول والخروج بهدف تيسير التنقل خلال الزيارة.

واوضح مسؤول اعلام  مديرية شرطة كربلاء، احسان يوسف الاسدي لـ ( الزمان) امس ان (هذا الاجراء جاء وفقاً لتوجيهات محافظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، لتلافي الخروقات الامنية)، مبيناً انه ( تم توجيه كفلاء المواكب والهيئات، بالالتزام بالشروط الصحية والسلامة والأمان، وعدم التجاوز على الممتلكات العامة، والابلاغ عن الحالات المشبوهة، فضلاً عن عدم ايواء الغرباء، بالتعاون مع الدوائر الخدمية والأمنية).

على صعيد متصل، تستعد لجنة الزيارات المليونية في منفذ المنذرية، لاحياء ذكرى أربعين الامام الحسين عليه السلام، بمتابعة واشراف رئيس اللجنة الخدمية.

منافذ حدودية

وذكر بيان امس ان (الجهود والتحركات الحكومية تتضاعف مع قرب الزيارة، لخدمة زائري ابي عبد الله، متضمنة تفقد المنافذ الحدودية، وانسيابية حركة المرور عبرها، ومتابعة الاحتياجات اللوجستية)، واشرفت اللجنة على (جميع الاحتياجات الخدمية لانجاح عمل اللجنة، وتسهيل تفويج الزائرين عبر المنافذ الحدودية، والطرق المؤدية الى كربلاء، بإشراف وزير الداخلية). وفي واسط، تبدأ الاستعدادات الحكومية، لاستقبال الزوار.

وتوقع محافظ واسط، محمد جميل المياحي، ان (يدخل الى كربلاء 200 الف زائر يومياً، عبر المنافذ)، مشيراً الى (استعداد اللجنة الخدمية العليا في المحافظة، لاستقبال الزائرين عبر منفذ زرباطية، والمحافظات الأخرى، وتكثيف الجهود الخدمية لإدارة الاربعينية، بإشراف رئيس الوزراء)، وأوضح المياحي ان (واسط تشكل محوراً أساسياً لدخول الزائرين بنسبة 60 بالمئة للوافدين من الخارج)، لافتاً الى (تهيئة المتطلبات الخدمية واللوجستية في منفذ زرباطية، والطرق المؤدية إلى كربلاء، الى جانب مضاعفة التنسيق المشترك بين المؤسسات الحكومية والمواكب والهيئات الحسينية والمتطوعين، وتهيئة  محاور المنفذ الحدودي، الكوت، النعمانية والطرق المؤدية، كما تم وضع خطة خاصة للنقل، وتأمين الطرق بنقاط مشتركة كل 10 كيلومترات، بمشاركة مفارز مشتركة من المرور والصحة والأجهزة الأمنية، لتنظيم حركة السير)، ومضى الى القول ان (واسط تشارك بأكثر من 3 آلاف موكب خدمي على طول الطرق المؤدية الى كربلاء).

من جهته، بحث محافظ ميسان، حبيب الفرطوسي، وقائد شرطة المحافظة، لفتة المحمداوي، استعدادات منفذ الشيب لاستقبال الزوار الأجانب، خلال الأربعين. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاستعدادات مستمرة لتأمين الوافدين الى كربلاء، ودعم انسيابية دخول القاصدين الى المراقد الشريفة). الى ذلك، هيأت إدارة كربلاء، ساحات جديدة خاصة بالتفويج العكسي للزوار.

واشار الخطابي في تصريح امس الى (تهيأة عدد من الساحات في جميع المحاور، لانجاح عملية نقل الزائرين، كما تم تجهيز ساحة رئيسة بالقرب من منطقة سيد جودة، وتتضمن ساحتين كبيرتين بالقرب من قنطرة السلام، وساحة جديدة اخرى في منطقة ام الهوى  بقضاء الهندية، فضلاً عن ساحة على طريق كربلاء بغداد، وساحة أخرى بالقرب من منطقة الدواجن، مخصصة لنقل احتياجات المواكب).

 وتتجه كربلاء، الى تجهيز الخدمات الطبية، وتهيئة مركبات الإسعاف، للمشاركة في عمليات النقل والاخلاء للمستشفيات والمركز الصحية، لاستقبال الحالات الطارئة والمرضية اثناء الزيارة. ولفتت عدد من الدوائر الخدمية بالمحافظة لـ (الزمان) امس، الى (مشاركة العيادات الطبية المتنقلة، الى جانب المتطوعين للمشاركة في توفير العلاجات والادوية طيلة ايام الزيارة).


مشاهدات 83
أضيف 2024/08/05 - 3:35 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 12:07 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 89 الشهر 2519 الكلي 9978063
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير