الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إغلاق مجسّر الخضراء ودعوات إلى إعادة تأهيل طريق محمد القاسم

بواسطة azzaman

السوداني يطالب محافظ ديالى بمعالجة مشاريع خدمية غير قابلة للتأجيل

إغلاق مجسّر الخضراء ودعوات إلى إعادة تأهيل طريق محمد القاسم

 

بغداد - ندى شوكت

 

اوعز رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بإغلاق مجسر الخضراء وتأليف لجنة تحقيقية في أسباب تعثر صيانته. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (السوداني وجّه بالإغلاق الفوري لـمجسر الخضراء في جانب الكرخ، لحين إجراء الصيانة وتركيب سياج حديدي، بعد تسجيل حوادث عدة ، ولتفادي أي حوادث مستقبلية)، وأشار البيان إلى إن (السوداني كلف أمانة بغداد ودائرة الطرق والجسور بإجراء صيانة فورية لتلبية متطلبات السلامة المرورية، وتركيب الأسيجة الحديدية والكتل الكونكريتية الفاصلة لضمان سلامة المواطنين)، وشدد السوداني على (تأليف لجنة برئاسة نائب مدير مكتب رئيس الوزراء علي رزوقي اللامي، تتولى التحقيق في أسباب تعثر صيانة المجسر، وعدم الاستجابة لمناشدات المواطنين المتكررة، ما تسبب بوقوع حوادث سير مؤسفة أدت إلى سقوط ضحايا).

فيما طالب مواطنون، الحكومة الى الايعاز للجهات المعنية بالالتفات الى طريق محمد القاسم السريع الذي يعاني من مشكلات كبيرة تتعلق بالتخسفات وعدم وجود الانارة. وقال مواطنون لـ (الزمان) أمس إن (الطريق السريع يعاني من مشكلات تتعلق بالتخسفات، التي تؤدي الى حوادث سير بين المركبات، فضلاً عن إن الطريق ليس فيه دلالات او إشارات مرورية او حتى خطوط تنبه سائقي المركبات)، وتسائل المواطنون انه (برغم المناشدات المتكررة الا ان المسؤولين عن تأهب الطرق لا يتفاعلون من أهمية الموضوع وحاجة الطريق الى اجراء صيانة فورية للتخسفات التي أصبحت تتفاقم وتضر بمركبات المواطنين، نظرا لعدم اجراء اعمال الصيانة منذ وقت طويل)، واكدوا إن (الطريق اصبح مظلم لعدم وجود انارة تساعد السائق على الرؤية ، مما يشكل ذلك خطورة كبيرة)، مطالبين الحكومة بـ (الايعاز الى الجهات المعنية والمباشرة باجراء حملة شاملة وواسعة للطريق الستراتيجي الذي يربط مناطق مهمة ويسلكه يوميا الاف المركبات الخاصة والحمل).

في تطور، دعا السوداني، محافظ ديالى الجديد عدنان الجاير الى معالجة المشاريع الأساسية في المحافظة. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (السوداني، استقبل محافظ ديالى الجديد، وشدد على مهامّ الحكومات المحلية، وأهميتها في تنفيذ البرنامج الحكومي على مستوى المحافظات، كونها تمثل الذراع التنفيذية الضرورية إلى جانب الوزارات ومؤسساتها، وتعزيز الدور الرقابي والتشريعي من خلال عمل مجلس المحافظة)، داعيا الى (ضرورة العمل مع جميع القوى الوطنية في المحافظة، من أجل تغيير الواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي، وتقديم أجهزة المحافظة الأداء المرضي الذي يلبي طموح المواطنين، ويؤكد أهداف الحكومة وأولوياتها، فضلاً عن معالجة المشاريع الأساسية والبنى التحتية حسب الأهمية ووفقاً للضرورات التي لا تحتمل التأجيل). إلى ذلك، اكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، أن الأعمال بمشروع ماء النهروان وصلت الى مراحلها الأخيرة. وقال مدير المديرية العامة للماء عمار عادل المالكي في تصريح أمس إن (أعمال مشروع ماء النهروان المركزي وصل لمراحله النهائية، بطاقة تصميمية بلغت 4 الاف متر مكعب بالساعة)، وأضاف إن (نسبة الإنجاز بلغت 94 بالمئة لجميع منشآت المشروع)، وتابع إن (المديرية ستعلن بدء التشغيل التجريبي وافتتاح المشروع بشكل رسمي خلال المدة المقبلة)،


مشاهدات 41
أضيف 2024/08/06 - 6:25 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 4:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 69 الشهر 2499 الكلي 9978043
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير