الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الألعاب الأولمبية .. الرئاسات تحث الفريق العراقي على المزيد من الإنتصارات الرياضية

بواسطة azzaman

الألعاب الأولمبية .. الرئاسات تحث الفريق العراقي على المزيد من الإنتصارات الرياضية

 

ليون - سعد المسعودي

ارتفعت طموحات لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي، بعد تحقيق الانتصار على منتخب أوكرانيا في مستهل مشواره بأولمبياد باريس 2024.

وقال نادي  كومو  الذي يشرف على تدريبه الإسباني الدولي السابق سيسك فابريغاس يُسعد كومو الإعلان عن الحصول على توقيع أحد أفضل المواهب في آسيا وهو علي جاسم من نادي الكهرباء بعد أن أجرى الفحص الطبي في باريس حيث يستعد لخوض دورة الألعاب الأولمبية.

وبعد نهاية المباراة، قال نجم المنتخب أيمن حسين في تصريحات للصحفيين (الفوز المهم الذي تحقق على المنتخب الأوكراني، نهديه إلى الجماهير العراقية التي تساندنا في كل مكان وزمان وأيضًا نهديه إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الوطنية، اللاعبون قدموا كل ما لديهم من أجل تحقيق الانتصار في مباراة لم تكن سهلة إطلاقاً).

وأضاف (جميع المباريات صعبة، لاعبو العراق كانوا رجالاً، ورغم التأخر في المباراة، كانت شخصية الفريق حاضرة، وتمكنا من حصد 3 نقاط في غاية الأهمية، لكن الآن يجب أن نفكر في المباراة المقبلة أمام الأرجنتين حيث نطمح إلى التأهل إلى الدور الثاني من الأولمبياد).

مواصلة الفوز

ومن جانبه أوضح اللاعب إبراهيم بايش إن (المنتخب الأولمبي  يجب أن يطوي صفحة مباراة أوكرانيا وفتح صفحة مباراة الأرجنتين، المواجهة لن تكون سهلة كون المنتخب الأرجنتيني معروف بنجومه وقوته، لكن نحن أيضًا سنحاول أن نلعب مباراة تليق باسمنا نحن اللاعبين العراقيين إذ نطمح لتحقيق أفضل النتائج).

 وقد حضر المباراة رئيس الجمهورية   عبد اللطيف جمال رشيد  ووزير الرياضة والشباب احمد المبقع و رئيس المحكمة العليا فائق زيدان  ورئيس اللجنة الاولمبية عقيل مفتن ورئيس اتحاد الكرة اللاعب الدولي عدنان درجال  , وبعد الفوز الكبير توجه  رئيس جمهورية العراق  زار الفريق وقدم التهنئه باسم الشعب العراقي الذي ينتظر منهم انتصارات أخرى ووعد بتقديم كل الدعم للرياضه العراقية وطالبهم بالفوز في المباريات المقبلة , كما هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن الشعب العراقي بمناسبة فوز المنتخب الأولمبي على نظيره الأوكراني، مؤكدًا بالقول (فخورون بما قدمه أسود الرافدين في مباراتهم الأولى أمام المنتخب الأوكراني وبالتأكيد فإن منتخبنا استحق الفوز، أداءً ونتيجةً، لما قدّمه من لمحات كروية مميزة، لا سيما في الشوط الثاني من عمر المباراة ).

وحث رئيس اتحاد الكرة اللاعب الدولي ووزير الشباب السابق  عدنان درجال   الفريق الالومبي على تقديم المزيد في المواجهات المقبلة، داعيًا إياهم إلى نسيان مباراة الأمس والتركيز على اللقاءات  المقبلة أمام المنتخب المغربي والمنتخب  الأرجنتين , ولابد من المحافظة على الفوز وان الشعب العراقي ينتظر هذه الفرحة الكبيرة للوصول الى مراحل متقدمة في هذه التصفيات الاولمبية .

مغادرة اهل باريس

يواجه الباريسيون صعوبات يومية في التنقل بسبب اغلاق الطرق والساحات التي تحولت الى ملاعب  لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية فقد تم إغلاق بعض مناطق المدينة في 18 تموز، مع تطبيق خطة المناطق محدودة الوصول، خاصة على طول نهر السين، والتي تستلزم من السكان والزوار تقديم رمز أو ما سمي «باس جو» أو «تصريح العبور خلال الألعاب للتمكن من الدخول إليها.

وفُرضت إجراءات أمنية مشددة لدرء أي تهديدات، مع انتشار دوريات الشرطة والجيش في جميع أنحاء المدينة. ويعمل ما يقرب من 30 ألف ضابط شرطة ودرك، و20 ألف رجل أمن، و10 آلاف جندي من عملية المخصصة لمواجهة التهديد الإرهابي، على ضمان الأمن اليومي للألعاب وساحة  تروكاديرو الشهيرة المطلة على برج إيفل تشهد تقييدا للوصول إليها منذ بداية شهر آذار وكانت صحيفة الليموند الفرنسية قد أشارت إلى أن الألعاب الأولمبية استلزمت إنشاء نحو 181 ألف وظيفة بالمجمل.

وقد وُضع أكثر من 40 ألف حاجز في شوارع باريس يصل العدد الإجمالي لرجال الشرطة والأمن لضبط سير الألعاب الأولمبية إلى 45 ألفا يتواجدون بشكل يومي في العاصمة الفرنسية. الكثير من الجسور أغلقت بهدف تحويلها لمنصات حضور لحفل الافتتاح وذلك انطلاقا من جسر أوسترليتز وجميع الجسور على الجزيرتين الباريسيتين لنهر السين سان لوي ولا سيته و تخشى  السلطات الفرنسية أن يكون الحفل هدفا لهجمات الطائرات المسيرة. ويُطبق الحظر على الطائرات بدون طيار في المجال الجوي لباريس بصرامة، إذ تعترض السلطات ست طائرات مسيرة في المتوسط يوميا سان دوني  بضواحي باريس قبل نحو خمسة أشهر من انطلاق البطولة.

غلق الطيران

أعلنت السلطات أن الغلاف الجوي المحيط بالعاصمة باريس سيكون «محظور مؤقتاً» أمام الحركة الجوية لمسافة تصل إلى 150 كلم، ونتيجة لذلك، ستتوقف الحركة الجوية في مطاري باريس شارل ديغول وأورلي، وكذلك في مطار بوفيه مساء يوم الافتتاح وحتى منتصف الليل.

وتتولى القوات الجوية تنسيق مواجهة المسيّرات التي اعتبرها وزير الداخلية منذ عام 2022 أحد التهديدات الرئيسية لحفل الافتتاح الأولمبي وفي هذا السياق أوضح رئيس الوزراء غابريال أتال، ، أنه تم اعتراض ست طائرات بدون طيار خلال الأيام العشرة الأخيرة بالقرب من المواقع الأولمبية.

وعلى مستوى آخر، تتولى فرقة تدخل الدرك النخبوية «سي إي جيه أن» مسؤولية تأمين تنقلات رؤساء الدول والحكومات القادمين لحضور الافتتاح.

وأعلنت السلطات المحلية أن نهر السين بات اليوم مغلقاً وجاهزاً لاستقبال الحفل الاستثنائي لافتتاح الألعاب الأولمبية، وأن هذه الترسانة الأمنية شارك في تعزيزها وفود أجنبية، بينها النمسا والإمارات وبلغاريا والمغرب

وللمرة الأولى، ستعمل وحدات النخبة من الشرطة والدرك لتأمين حفل افتتاح الألعاب الأولمبية المقامة على نهر السين، بمشاركة مكثفة لـ 45 ألف دركي وشرطي، إضافة إلى ألفي عنصر أمن خاص وألف شرطي من البلديات التابعة لباريس، كما سيتم تأمين هذه الترسانة الأمنية بفرقة قوامها 10 آلاف جندي.

وأوضحت مصادر أمنية أنه سيتم أيضاً نشر رماة للمناطق العالية على طول ضفاف نهر السين، لتحييد أي مسلح قد يشكل خطراً على اللاعبين أو الحشود المجتمعة لحضور الألعاب، كما سيتم تأمين أرصفة النهر والفضاءات المجاورة له بأكثر من 650 عنصر وسيكون نحو مائة من غواصي إزالة الألغام خلال حفل الافتتاح، على أهبة الاستعداد للتدخل في حالة اكتشاف عبوة ناسفة خلال العرض النهري.

البعثة الفلسطينية

 رفضت اللجنة الأولمبية الدولية طلب نظيرتها الفلسطينية اقصاء اسرائيل بسبب خرق الهدنة الأولمبية ووقوفها على الحياد، قال الرجوب «أعتقد بأن هذا ظلم لفلسطين. وهذا يؤكد أن هناك مؤسسات دولية تصر أنها تكيل بمكيالين وتصر على عدم الالتزام بالميثاق الأولمبي ولا بالقوانين والأنظمة ولا بأخلاق الرياضة.

وتركّزت الأنظار على فاليري ترزي المولودة في الولايات المتحدة والتي نشأت بالقرب من نجمات المنتخب الأميركي للسباحة.

قالت ابنة الرابعة والعشرين التي ستشارك في سباق 200 م متنوّعة وُلد جدي ونشأ في غزة. غادر وعندما أراد العودة لم يستطع. لا يزال لدي الكثيرين من العائلة هناك. ولسوء الحظ، توفي الكثير منهم. إنه أمر صعب للغاية، ولكنه السبب الأهم وراء رفعنا العلم أما زميلها السباح يزن البواب 100 م ظهراً الذي يخوض مشاركته الثانية في الألعاب وخاض معسكراً لأسبوعين في ضاحية نانتير الباريسية حيث المسبح الأولمبي، فقال لا يوجد أي ضغط علينا الضغط على الفلسطينيين في فلسطين من فضلكم عاملونا كبشر، نستحق نفس الحقوق التي يتمتع بها الجميع علينا أن نكون أقوياء وإلا سيدوس علينا الناس.. على الرغم من معاناتنا، يمكننا التأهل إلى الألعاب الأولمبية دون وجود حوض سباحة واحد في فلسطين.

 


مشاهدات 46
أضيف 2024/07/27 - 1:00 AM
آخر تحديث 2024/07/27 - 2:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 298 الشهر 11661 الكلي 9373733
الوقت الآن
السبت 2024/7/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير