الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإنفراد بكتابة التاريخ دعماً لمتأهلي باريس

بواسطة azzaman

الإنفراد بكتابة التاريخ دعماً لمتأهلي باريس

هشام السلمان

 

على مدى يقارب الثلاث سنوات أو أقل بقليل حرص الدكتور عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية العراقية على تحقيق مقترح تقدمت به اليه ذات يوم من ايام شهر أيلول من عام 2022 يُشير المقترح انذك باهمية المشاركة معا ( د. عقيل وهشام ) في تأليف كتاب تاريخي لم تصدره اية جهة رياضة في اخرى العراق بكتابة تاريخها من ( وزارة او اولمــــــــــــبية او اتحادات او اندية ) مثلما كتبته اللجنة البارالمبية باسلوب مهني ورصين وواقعي وابتعد عن التزوير للحقائق واعطاء الابطــــــــال حقهم وتاريخهم ..

بصراحة وجدت د. عقــــــــــيل حميد حريص على ذكر الحقائق والاشخاص الذين كانت لهم بصمات في تاريخ اللجنة البارالمبية العراقية.

ما زاد ذلك بالكتاب رونقا عندما حرص على ذكر الجميع بالابتعاد عن الذات والانا ولم يعترض على ما سجلته من احداث ووثائق تاريخية مشهودة وصور تحكي كيف تأسست اللجنة البارالمبية العراقية ومن هم فرسانها الاوائل اضافة الى الوثيقة التاريخية التي نشرها د. فالــــــــــح فرنسيس في جريدة الرياضي في شهر حزيران من عام (2024 بالعدد 173)والتي تتحدث عن تأسيس البارالمبية عام 2003الكتاب يصدر بشكل متزامن مع مشاركة العراق في بارالمبياد باريس بشهر آب المقبل بعد ان ترشح من اللجنة البارالمبية ( 21 ) لاعب ولاعبة منهم ( 4 ) لاعبات و( 17 ) لاعبا .. وهذا الكتاب سيوزع في باريس حيث تم طبعه باللغتين العربية والانكليزية لغرض دعم اللاعبين المتأهلين في باريس لتحقيق الاوسمة الملونة لاجل اضافة اوسمة جديدة للحصيلة المتحققة في الدورات البارالمبية منذ اول مشاركة للجنة البارالمبية في برشلونة 1992 وحتى أخر دورة اقيمت في اليابان 2020حيث الحصيلة الان بجميع المشاركات بالدورات البارالمبية السابقة (16) وساماً.

وننتظر ازديادها في باريس ان شاء الله اخيرا نقول ان الكتاب سيصدر خلال (10) ايام المقبلة بسبعة فصول الفصل الســـــــــابع باللغة الانكليزية والفصول الستة الاخرى باللغة العربية وسيقام حفل توقيع النسخة الاولى بشكل مهيب بحضور شخصيات مختـــــــلفة ومعروفة وسيعلن عنها لاحقا ..

الستم معي ..

 

 

 

 


مشاهدات 22
الكاتب هشام السلمان
أضيف 2024/07/22 - 3:39 PM
آخر تحديث 2024/07/23 - 5:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 126 الشهر 9837 الكلي 9371909
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير