الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
متظاهرون يغلقون استثمار ديالى احتجاجا على تأخر تسلّم  وحداتهم السكنية

بواسطة azzaman

متظاهرون يغلقون استثمار ديالى احتجاجا على تأخر تسلّم  وحداتهم السكنية

 

ديالى ــ سلام الشمري

أغلق متظاهرون غاضبون ، بوابة مبنى هيئة الاستثمار في محافظة ديالى احتجاجا على تأخر استلام وحداتهم السكنية ، مبينين  أنهم وقعوا عقودًا مع المستثمر، ولم يتسلموا وحداتهم في مجمع الشمس السكني رغم مرور أكثر من عام على الموعد المحدد للتسليم .

وأكد المتظاهرون لــ (الزمان) أمس،  أن  ( إدارة مجمع الشمس وقعت عقودًا معهم لتسليم وحداتهم السكنية منذ عام 2021، إلا أنهم لم يتسلموها حتى الآن بسبب مماطلة من قبل صاحب المجمع ) .

وأوضحوا ، أنهم ( دفعوا مبالغ طائلة دون أن يتلقوا استجابة من الجهات المعنية أو إجراءات تنصفهم ) .

وفي مطلع الاسبوع الحالي ، توعد عضو مجلس محافظة ديالى سالم التميمي، بحل مجلس هيئة الاستثمار في المحافظة بســــبب غياب الرقابة وارتفاع أسعار الوحدات السكنية في المجمعــــات إلــــــى أكثــــر مــــن 500 ألــــف دولار.

أزمة سكن

وأوضح التميمي لــ (الزمان)، أن  (الأسعار في بعقوبة تجاوزت أسعار بغداد، مما يجعلها متاحة فقط لرجال الأعمال والمقاولين بدلاً من أن تكون تنافسية وتساعد في حل أزمة السكن ) . وأشار  التميمي ، إلى أن (  الفرص الاستثمارية تُمنح بدون دراسة جدوى أو رقابة، مما يزيد من أرباح أصحاب رؤوس الأموال، مؤكـــــدا أن الخطوات المقبلة ستشمل حل مجلس الهيئة وتعيين متخصصـــــين وتحــــديــــد أسعـــار العقــــارات ) .

الى ذلك تظاهر العشرات من الخريجين أمام مبنى محافظة ديالى في بعقوبة للمطالبة بإطلاق 7000 درجة وظيفية مخصصة للمحافظة، مشيرين إلى أن تأخير تشكيل حكومة ديالى يضر بمصير هذه الدرجات.

 


مشاهدات 31
أضيف 2024/07/22 - 4:10 PM
آخر تحديث 2024/07/23 - 2:09 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 9774 الكلي 9371846
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير