الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الحوثيون يتوعّدون برد قاس على إستهداف ميناء الحديدة

بواسطة azzaman

ولادة صعبة لطفل بعد لحظات من إستشهاد والدته بغارة إسرائيلية

الحوثيون يتوعّدون برد قاس على إستهداف ميناء الحديدة

 

صنعاء - غزة - الزمان

 

واصل عناصر الإطفاء ، محاولاتهم لإخماد النيران التي اندلعت في ميناء الحديدة اليمني الذي يسيطر عليه الحوثيون، بعد ساعات من ضربات إسرائيلية تسببت باندلاع حريق هائل وأسفرت عن ثلاثة قتلى. وقال الحوثيون في بيان أمس إن (الضربات التي استهدفت هذا الميناء الستراتيجي في غرب اليمن الذي يشكل نقطة دخول رئيسة للوقود والمساعدات الإنسانية، هي الأولى التي تتبناها إسرائيل)، من جانبه ، توعد المتحدث العسكري بإسم الحوثيين يحيى سريع بـ (رد هائل على العدوان الإسرائيلي)، وقال إن (الحوثيين أطلقوا صواريخ بالستية في اتجاه مدينة ايلات الإسرائيلية على البحر الأحمر).فيما أعترف الجيش الإسرائيلي، أنه استهدف منتصف ليل السبت الاحد مستودع ذخائر لحزب الله اللبناني، بعدما نقل الإعلام الرسمي اللبناني تعرض مستودع ذخائر في جنوب لبنان لغارة إسرائيلية.ويتبادل حزب الله القصف بشكل شبه يومي مع القوات الإسرائيلية منذ أدّى الهجوم الذي شنّته حماس في 7 تشرين الأول، على جنوب إسرائيل إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة.وقال الجيش الاسرائيلي في بيان إنه (خلال الليلة الماضية، أغارت طائرات حربية على مستودعيْن للأسلحة في منطقة جنوب لبنان وفي داخلها قذائف صاروخية ووسائل أخرى) وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، قد ذكرت أنّ (غارة على بلدة عدلون استهدفت مستودع ذخائر، بعدما أشارت سابقاً الى غارة إسرائيلية على البلدة التي تقع بين مدينتي صيدا وصور، حيث تستمرّ انفجارات الصواريخ، وطالت أكثر من بلدة مما أدّى إصابة 3 مواطنين إصابات خفيفة)،وأضافت أنه (تم قطع أوتوستراد صيدا صور بالاتجاهين وتحويل السير إلى الطرق الداخلية). وتطايرت شظايا الانفجارات إلى القرى المجاورة للبلدة، حيث سقطت إحداها في بلدة برج رحال.وفي وقت سابق ، أعلن حزب الله وحليفته الفلسطينية حركة حماس، أنهما أطلقا وابلا من الصواريخ على مواقع إسرائيلية ردا على ضربة أدت إلى إصابة مدنيين في جنوب لبنان.وقال بيان أمس إن (عناصر الحزب اطلقت عشرات صواريخ الكاتيوشا على دفنا، وهي منطقة في شمال إسرائيل تستهدف للمرة الأولى ردا على الاعتداء على المدنيين). بدورها، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها (أطلقت وابلا من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع عسكري إسرائيلي في الجليل الأعلى ، ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة).

و وصف أطباء في غزة، ولادة طفل في ظروف غير عادية اثناء اخراجه من رحم والدته بعد لحظات من وفاتها متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة إسرائيلية.

وقال مسعفون في تصريح أمس إن (علا عدنان حرب الكرد، الحامل في شهرها التاسع أصيبت بجروح بالغة في غارة ليلية استهدفت منزلها في مخيم النصيرات ، لكنها وصلت إلى مستشفى العودة في وسط غزة وهي على قيد الحياة). من جانبها ، أفادت خدمات الطوارئ في الأراضي الفلسطينية أن (المرأة الحامل في شهرها التاسع، هي من بين 30 شخصا على الأقل استشهدوا جراء سلسلة غارات جوية نفذت ليل الجمعة السبت). فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة التي دخلت شهرها العاشر، ارتفعت إلى 38 الفا و 983 شهيدا على الأقل. وقالت الوزارة في بيان أمس إنها (أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات، 64 شهيدًا خلال الساعات الماضية)، وأشارت إلى أن (إجمالي عدد الجرحى بلغ 89 الفا و 727 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي).


مشاهدات 24
أضيف 2024/07/21 - 5:46 PM
آخر تحديث 2024/07/22 - 1:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 26 الشهر 9241 الكلي 9371313
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير