الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ضبط متورّط بنقل مواد كيمياوية خطرة دون موافقات

بواسطة azzaman

ضبط متورّط بنقل مواد كيمياوية خطرة دون موافقات

 

المحافظات-  مراسلو (الزمان)

ضبطت مفارز الأمن الوطني، موظفا ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في محافظة البصرة.

وقال بيان للجهاز تلقته (الزمان) أمس إنه (استناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة ومراقبة ميدانية مستمرة، تمكنت المفارز في البصرة بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على موظف بسبب استغلال منصبه في نقل مواد خطرة)، وأضاف إن (المتهم يقوم بالتنسيق مع شركات لنقل مواد كيمياوية خطرة دون موافقات رسمية، بالإضافة إلى استحصال موافقات مقابل بناء مخازن ومعامل لخزن هذه المواد المضرة بصحة المواطنين في مناطق سكنية).

وتابع إن (المتهم جرت إحالته إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون). وفي ديالى ،كشفت قيادة العمليات المشتركة، عن استهداف وكراً بداخله عناصر داعشية في حاوي العظيم ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى. وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (صقور الجو وجهوا ضربة بواسطة طائرات  اف 16 وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، إذ تم استهداف وكر مهم للعناصر الداعشية في حاوي العظيم ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى)، وأضاف إن (الضربة أدت الى تدمير الوكر بالكامل وقتل العناصر الثلاثة الذين كانوا بداخله). وفي السليمانية ،سجل الدفاع المدني، إصابة شخصين إثر إنفجار منظومة غاز داخل مركبتهما.

انفجار مركبة

وقال الناطق بإسم مديرية الدفاع المدني في السليمانية آرام علي في تصريح أمس إن (مركبة في حي رابرين انفجرت ،مما ادى الى احتراقها بالكامل)، وأضاف إنه (تمت السيطرة على الانفجار من قبل فرق الاطفاء)، وتابع إن ( الانفجار كان بسبب خلل بمنظومة الغاز في المركبة التي أدت الى إصابة السائق ومدني آخر، وتم نقلهم الى مستشفى شار لتلقي العلاج اللازم). في وقت ، تمكنت شرطة نينوى من إلقاء القبض على قتلة راعي الأغنام في قضاء البعاج. وقال النائب عن المحافظة نايف الشمري في تصريح أمس إنه (بعد التواصل مع وزير الداخلية عبد الامير الشمري ،وتشكيل فريق مهني من ضباط شرطة نينوى، تمكنت المفارز الامنية من إلقاء القبض على المجرمين الذين اختطفوا الراعي وقتلوه)، وأضاف إنه (تم القبض على اربعة متهمين ،وحاليا يخضعون للتحقيق بشأن الحادثة).


مشاهدات 30
أضيف 2024/07/03 - 5:47 PM
آخر تحديث 2024/07/04 - 4:07 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 66 الشهر 1369 الكلي 9363441
الوقت الآن
الخميس 2024/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير