الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إبعاد 400 موظف من مناصبهم دون إدانة أو تقصير

بواسطة azzaman

دعوات إلى إعادة النظر بقانون مفوضية الإنتخابات

إبعاد 400 موظف من مناصبهم دون إدانة أو تقصير

 

بغداد – قصي منذر

دعا رئيس الفريق الاعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات عماد جميل،مجلس النواب الى اعادة النظر بقانون المفوضية بعد ابعاد 400 موظف من مناصبهم دون ادانة او تقصير في العمل. وقال جميل في بيان تلقته (الزمان) امس ان (هذا القانون ابعد أكثر من ٤٠٠ موظف من مناصبهم دون إدانة أو تهمة أو تقصير بل العكس لهم في العمل شهود هم أبطالها وجزء من رجالها ويمتلكون من الخبرات المعجونة بأخلاق الرجولة)، واضاف انه (برغم إعفائهم من مناصبهم لم ينخفض عطاؤهم وعملهم، فهم المستشارون والمؤتمنون والمرتكز في كل اللجان وشريك حقيقي في كل قرار وساندوا اخوتهم ممن تقلد مناصبهم).

شهادات تقدير

 مشيرا الى ان (ملفات هؤلاء فخر لمؤسستهم لا تحتوي في طياتها إلا على كتب الشكر وشهادات التقدير وورش ودورات وتخلو من العقوبات، ولهم دور متميز لخدمة مؤسستهم في انتخابات 2021 وانتخابات 2023 التي انتهت بنتائج ترتقي بمكانة المفوضية)، وتابع (أمام هذه الجهود وبشهادة الجميع ومن ضمنهم المسؤولون في المفوضية)، داعيا الى (إعادة النظر بهذه المادة بمبادرة من اعضاء البرلمان  وتعديل قانون المفوضية في ما يخص المادة 25 رابعا، لان تطبيقها يتعارض مع الدستور، بما يخل بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الوارد في المادتين 14 و 16 من الدستور، وحق الموظف وحماية حقوقه)، مؤكدا ان (هذه المادة منعت أكثر من 400 موظف في المفوضية من تسلم اي منصب طيلة خدمتهم الوظيفية، وقسم كبير منهم ما زال في مقتبل العمر الوظيفي )، معربا عن امله بإن (يتم انصافهم وكل موظف وقع عليه غبن أو ظلم). من جهة اخرى ،أفاد رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة نينوى محمد جاسم، باختيار عدد من المناصب في المحافظة بعد عطلة عيد الاضحى.

وقال جاسم في تصريح امس ان ( المجلس سيجتمع بعد عطلة العيد ،لاتخاذ قرار بشأن عدد من القائممقامين ومديري النواحي).

وفُتح باب الترشيح لمنصب قائممقام سنجار في 28 آذار الماضي، ، حيث أرسل 10 أشخاص سيرتهم الذاتية إلى لجنة تابعة لمجلس المحافظة.وكان من المقرر أن ينتخب مجلس نينوى ،قائممقام قضاء سنجار الأحد، لكن العملية تأجلت.في حين تم فتح باب الترشيح لمنصب قائممقام تلكيف وتلعفر ، وانتهت المهلة يوم الخميس الماضي.وكان عضو مجلس محافظة نينوى عن الحزب الديمقراطي الكردستاني أحمد الدوبرداني، قد اكد في وقت سابق إنه (ليس من صلاحية المجلس تعيين القائممقامين ومديري النواحي). فيما قال رئيس كتلة العزم في المجلس أحمد عبد ربه إنه (طلب من رئيس مجلس النواب تأجيل اختيار القائممقامين ومديري النواحي)، واضاف ان (آلية الانتخابات خاطئة ،والطريقة الصحيحة هي أن يرشح المحافظ ثلاثة مرشحين لكل منصب، ويختار المجلس أحدهم). ويتكون مجلس محافظة نينوى من 29 عضواً، 19 للرجال، و7 للنساء، و3 للكوتا.

 


مشاهدات 68
أضيف 2024/07/01 - 4:58 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 5:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11 الشهر 848 الكلي 9362920
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير