الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رئيس الأولمبية يتوّج الفائزين بالدوري وبطولة الركبي

بواسطة azzaman

رئيس الأولمبية يتوّج الفائزين بالدوري وبطولة الركبي

 

بغداد- الزمان

توج رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن الفرق والمنتخبات الفائزة ببطولتي الدوري العراقي والجمهورية اللتين أقيمتا على ملعب البرج في جامعة بغداد.

 أثنى عمفتن لى الجهود الجبارة التي يبذلها اتحاد الركبي من أجل تطوير اللعبة في العاصمة بغداد وبقية المحافظات. كما ثمّن الخطوات المتسارعة التي يقوم بها الاتحاد للحاق بركب الدول المتطورة على مستوى رياضة الركبي.

وتوج فريق نادي البيئة بطلاً لبطولة الدوري العراقي للركبي بعد أن تمكن من الفوز على فريق القادسية بواقع 21 نقطة مقابل 7 نقاط في المباراة النهائية.

وحصد منتخب بغداد لقب بطولة الجمهورية للركبي عقب فوزه على منتخب صلاح الدين بفارق 12 نقطة وبنتيجة 19-7 نقطة.

هذا وحضر منافسات البطولتين أيضا، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة الدكتور إياد بنيان، وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد الدكتور صباح قاسم، وشخصيات رياضية أخرى.

مهرجان الغدير

بحضور أولمبي رفيع المستوى، تألف من عضوي المكتب التنفيذي باسم أحمد وعدنان طعيس، والأمين العام هيثم عبد الحميد، توج نادي الجيش بلقب مهرجان الغدير الدولي للمبارزة والذي شارك فيه 25 ناديًا من العاصمة بغداد وعدد من محافظات العراق.

وجمعت المباراة النهائية، التي أقيمت على قاعة اتحاد المبارزة بمجمع وزارة الشباب والرياضة، ناديي الجيش والحشد الشعبي، وانتهت لمصلحة الجيش بنتيجة 30- 23 نقطة، وأدار اللقاء الحكام حامد كاظم وعلاء حسين وهيثم سعيد، وتقاسم المركز الثالث ناديي الاتصالات والدفاع الجوي.

وفي الختام، وزعت الجوائز والهدايا والأوسمة الملونة والكؤوس على الفرق التي احتلت المراكز الأربعة.

وحضر المنافسات أيضا، المستشار الإداري والمالي لرئيس اللجنة الأولمبية السيد تحسين علي الحسون، والمدير المالي للجنة الأولمبية السيد أحمد صبري، والخبير الإسباني اكناسزيس فابريغاس، فضلاً عن عددٍ من الشخصيات الرياضية، وجمع غفير من محبي رياضة المبارزة.

جامعة بغداد

ثمن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن الدور الكبير الذي تلعبه رئاسة جامعة بغداد في دعم الاتحادات الوطنية الرياضية من خلال تسخير كل الإمكانات المتاحة أمام جميع الرياضيين في الفعاليات كافة.

وأشاد مفتن بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها رئاسة الجامعة، متمثلةً برئيس الجامعة بهاء إبراهيم إنصاف، والمساعد الإداري لرئيس جامعة بغداد أمير فيصل عبد الأمير، اللذين يبذلان جهوداً كبيرةً مع بقية زملائهم في الجامعة في سبيل توفير وتسخير جميع الإمكانات والمستلزمات المطلوبة التي تسهل عمل الاتحادات الوطنية، وتسهم في وصول رياضييها إلى أفضل مراحل الجاهزية قبل المشاركات الخارجية المهمة.

مؤكداً: إن توفير الملاعب والقاعات الرياضية لمختلف الفعاليات أسهم في تحقيق الإنجازات الكبـــــــــيرة للرياضة العراقــــــــــــية على مختلف الصعد العــــــــربية والقارية والدولية.

 


مشاهدات 69
أضيف 2024/07/01 - 5:36 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 2:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 258 الشهر 685 الكلي 9362757
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير