الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إرسال 37 ألفاً من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويل صفاتهم

بواسطة azzaman

العمل يتجه لزيادة سقف القروض لدعم مشاريع الشباب:

إرسال 37 ألفاً من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويل صفاتهم

 

بغداد -  قصي منذر

تستكمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إجراءات ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية لتحويلهم الى عقود في وزارة الداخلية.

واشار وزير العمل احمد الاسدي، في مؤتمر تابعته (الزمان) امس الى (بدء استكمال اجراء ارسال الأسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية ممن تتراوح أعمارهم بين 18 الى 25 لتحويلهم الى عقود في وزارة الداخلية، استناداً الى ما ورد بقانون الموازنة رقم 13 للعام الجاري، والمتضمنة تعاقد الداخلية في كل عام مع 37 الف اسماً)، مبيناً ان (هذا العام كان العدد من مستفيدي الحماية الاجتماعية ممن هم من تولد 2006 حتى موالدي 1999).

وأوضح الاسدي انه (بعد استكمال العمل على ارسال الأسماء واعلانها من قبل وزارة العمل، ستعمل الداخلية على ارسال رسائل نصية الى المستفيدين، لأجراء المقابلات الأصولية، وقبولهم لديها ضمن ملاكاتها).

فرق عمل

وبشأن قرار مجلس الوزراء المتعلق بغلق مخيمات النازحين، اوعز الوزير (بتشكيل لجنة او فريق عمل، يطلع على واقع مخيمات النازحين، بهدف تشجيعهم على العودة عبر منحهم قروض لانشاء مشاريع تؤهلهم للانخراط بسوق العمل ودمجهم بالمجتمع، كما اوعز بمعالجة موضوع حجز راتب الكفيل بشأن المقترضين المتأخرين عن السداد، عبر الحجز او الاستقطاع من الراتب شرط ان لا يتجاوز الاستقطاع نصف الراتب). وتتجه وزارة العمل، لزيادة سقف القروض، بهدف تشغيل عشرات الالاف من الشباب. وذكر بيان امس ان (الاسدي وجه بإعادة النظر في الضوابط الخاصة بمنح القروض، وتخفيفها لتسهيل الاجراءات امام المواطنين، وذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل).

مشدداً على (ضرورة دعم المشاريع التي تشغّل اكثر عدد من الشباب، عبر ايجاد صيغة معينة في رفع مبالغ القروض)، لافتاً الى ان (الوزارة تسعى الى رفع سقف القرض للمواطنين، من اجل تشجيعهم على تقديم مشاريع حقيقية ومنتجة)، وأضاف ان (هناك برامج خاصة بإدخال الشباب في دورات تدريبية، تؤهلهم الى انشاء مشاريع مدرة للدخل، لرفع المستوى المعيشي لهم ولعائلاتهم)

 

 


مشاهدات 18
أضيف 2024/07/03 - 5:40 PM
آخر تحديث 2024/07/04 - 2:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 46 الشهر 1349 الكلي 9363421
الوقت الآن
الخميس 2024/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير