الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37953 منذ بدء الحرب

بواسطة azzaman

جريحان في عملية طعن بعكا

إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37953 منذ بدء الحرب

 

غزة (أ ف ب) - أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة أمس الأربعاء أن حصيلة شهداء الحرب بين إسرائيل والحركة المستمرة منذ نحو تسعة أشهر، ارتفعت إلى 37953 على الأقل.وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات «28 شهيدًا و125 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة» حتى صباح امس الأربعاء. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين «بلغ 87266 إصابة منذ السابع من تشرين الأول».

عملية طعن

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس الاربعاء عن وقوع عملية طعن في مدينة كرمئيل شمال مدينة عكا، أسفرت عن إصابة شخصين بجروح خطرة، ومقتل المهاجم.وقالت الشرطة إنها تلقت بلاغاً عن «عملية طعن يشتبه بأنها عملية إرهابية» في مركز تجاري في مدينة كرميئيل، وتحدثت عن إصابة شخصين بجروح.واضافت الشرطة «تم شل حركة المشتبه به منفذ الهجوم في مكان الحادث، وأكد مسؤولون طبيون وفاته». ولم تتوفر معلومات بعد عن هوية المهاجم.وأفاد مسعفون في خدمة الإسعاف الإسرائيلية أنهم «عالجوا جريحين في العشرينات من العمر، مصابين بجروح نافذة، أحدهما في حالة حرجة والآخر في حالة خطيرة». وتم نقلهما الى المستشفى .تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة وفي إسرائيل منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، ووقعت عدة هجمات خلفت قتلى في مدن إسرائيلية.

على صعيد متصل، هاجم مستوطنون في الضفة الغربية المحتلة أمس الأربعاء قوات إسرائيلية وصلت إلى موقع مستوطنة تسور هارئيل العشوائية لتفكيكها وفق مسؤول في وزارة الدفاع ومقاطع مصورة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.وأظهرت تلك المقاطع التي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق منها بشكل مستقل، شرطة حرس الحدود الإسرائيلية تلقي قنابل صوت على أشخاص كانوا يرشقونها بالحجارة وأشعلوا النيران في الإطارات.وقال متحدث باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية إنه خلال «الإخلاء العنيف» لبؤرة تسور هارئيل الاستيطانية العشوائية، ألقى أشخاص الحجارة على القوات الإسرائيلية وحطموا الزجاج الأمامي لسيارة قائد عسكري.ولم تسجل إصابات أو حالات اعتقال.كما لم ترد الشرطة أو الجيش الاسرائيلي فورا على استفسارات فرانس برس.وجاء الهجوم في الوقت الذي أعلن فيه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن مخططات لتطوير أكثر من 5000 وحدة سكنية في الأراضي الفلسطينية.

ارض طيبة

وقال «نحن نبني الأرض الطيبة ونقضي على فرص قيام دولة فلسطينية».الثلاثاء، قالت منظمة السلام الآن إن المجلس الأعلى للتخطيط المسؤول عن البناء الإسرائيلي في الضفة الغربية سيقدم الأربعاء والخميس، مخططات لبناء أكثر من 6000 وحدة سكنية استيطانية.تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ عام 1967 وأقامت مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.يعيش في الضفة الغربية دون القدس الشرقية أكثر من 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، بالإضافة إلى 3 ملايين فلسطيني.

وشهد التوسع الاستيطاني تسارعا في ظل الحكومات المتعاقبة منذ احتلال الضفة الغربية لكن سرعة التوسع ازدادت حدة في ظل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.


مشاهدات 32
أضيف 2024/07/03 - 5:37 PM
آخر تحديث 2024/07/04 - 3:28 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 67 الشهر 1370 الكلي 9363442
الوقت الآن
الخميس 2024/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير