الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنديانا يفرض مباراة سابعة على نيويورك في نصف نهائي الشرقية

بواسطة azzaman

سلتيكس على مشارف إقصاء كافالييرز

إنديانا يفرض مباراة سابعة على نيويورك في نصف نهائي الشرقية

لوس انجلوس  - أ. ف. ب.: حقق إنديانا بايسرز فوزاً صريحاً جديداً على أرضه أمام نيويورك نيكس 116 103، وعادل أمس سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية 3 3 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه).

تمريرات حاسمة

وكان الكاميروني باسكال سياكام أفضل مسجّلي الفائز (25 نقطة و7 متابعات) وأضاف نجم الفريق تايريز هاليبورتون 15 و9 تمريرات حاسمة ولاعب الارتكاز مايلز تيرنر 17 نقطة و8 متابعات. ونجح ستة من لاعبي بايسرز بتسجيل عشر نقاط أو أكثر. ويلتقي الفائز من هذه السلسلة في نهائي المنطقة الشرقية مع بوسطن سلتيكس متصدّر ترتيب الموسم المنتظم. قدّم الفريق الأصفر أداء شرساً، ليسجّل 62 نقطة تحت السلة مقابل 38 فقط لضيفه، كما تغلّب عليه في التقاط المتابعات. ارتمى لاعبوه على الكرات الثانية ولعبوا 35 تمريرة حاسمة، في محاولة لكبح جماح نجم نيكس وموزعه جايلن برونسون صاحب 31 نقطة.

كما اقترب بوسطن سلتيكس من حسم سلسلته مع كليفلاند كافالييرز بفوزه عليه 109 102 أمس ليتقدّمه 3 1 في نصف نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي (أن بي ايه)، فيما فرض أوكلاهوما سيتي ثاندر التعادل 2 2 على دالاس مافريكس بتغلبه عليه 100 96 في نصف نهائي الغربية. في كليفلاند، سجل الثنائي جايسون تايتوم 33 نقطة وأضاف إليها 11 متابعة، وجايلن براون 27 نقطة ليمنحا التقدم لسلتيكس الساعي لانهاء السلسلة على أرضه الأربعاء. وتلقى كافالييرز ضربة قوية بغياب دونوفان ميتشل، الذي بلغ متوسطه أكثر من 35 نقطة خلال المباريات الست السابقة، بسبب إصابة في ربلة ساقه، لينضم إلى زميله جاريت ألن الغائب عن الملاعب للاصابة أيضاً. تقدّم كافالييرز لفترة وجيزة بعد هجمة قادها داريوس غارلاند، أفضل مسجل في الفريق برصيد 30 نقطة، في بداية الربع الثالث، لكن سلتيكس سرعان ما أعاد تأكيد تفوقه وتقدم بفارق 10 نقاط قبل الربع الاخير. وقلّص كافالييرز الفارق إلى خمس نقاط ثلاث مرات في الدقائق الأربع الأخيرة، لكن براون وبعد تمريرة من تايتوم، سجل ثلاثية قاتلة قبل 1.09 دقيقة من النهاية، ليحسم الفوز لفريقه. وعلى ملعب أميركان إيرلاينز سنتر في دالاس، تأخر أوكلاهوما سيتي معظم فترات المباراة أمام دفاع دالاس القوي الذي نجح في 13 صدّة. لكن ثاندر استعاد زمام الأمور تقدم في الربع الرابع فارضاً التعادل 86 86 بعد رمية ناجحة من الكندي شاي غيلجوس ألكسندر قبل 4.02 دقائق من النهاية، ليتبعها اللاعب الناشئ شيت هولمغرين بثلاثية منحت فريقه التقدم. وقلّص دالاس الفارق إلى نقطة واحدة قبل 10.1 ثوانٍ من نهاية اللقاء، إلاّ أنّ هولمغرين الذي سجل اجمالي 18 نقطة وغيلجوس ألكسندر صاحب 34 نقطة، وقفا عند خط الرميات الحرة ليمنحا الفوز لفريقهما.

أدوار اقصائية

أقال فينيكس صنز مدرّبه فرانك فوغل الخميس بعد 11 يوماً من الخروج على يد مينيسوتا تمبروولفز من الدور الأوّل للادوار الاقصائية (بلاي أوف) ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين (أن بي ايه). فوغل الذي سبق ان قاد لوس انجليس ليكرز الى لقب الدوري عام 2020 قبل ان يقال في موسم 2021 22، عُيّن مدربا لصنز في حزيران (يونيو) الماضي ليحلّ مكان مونتي ويليامس المُقال، قبل ان ينتهي مشواره بعد ان احتل مع فريقه المركز السادس في ترتيب المنطقة الغربية بـ 49 فوزا مقابل 33 خسارة. وقال رئيس صنز والمدير العام جيمس جونز في بيان له كما قلنا في المؤتمر الصحافي في الأول من أيار (مايو)، فإن ادارة الفريق، ومن ضمنهم انا، (الرئيس التنفيذي) جوش بارتلشتين، والمالكين سوف نبحث عبر عمليات كرة السلة لتحديد التغييرات التي يجب إجراؤها. وتابع بعد مراجعة مدروسة للموسم، توصلنا إلى أننا بحاجة إلى مدرب مختلف لفريقنا. نحن نثمّن عمل فرانك الجاد والتزامه. وشكّل اداء صنز خيبة امل في الموسم المنتظم ثمّ في الادوار الاقصائية هذا الموسم، حيث عانى من الاصابات كي يكون الثلاثي النجم حاضرا معا كيفن دورانت، برادلي بيل وديفن بوكر. وأضاف جونز نحن هنا للفوز بالبطولة وكان الموسم الماضي أقل بكثير من توقعاتنا. واردف سنواصل تقييم عملياتنا وإجراء التغييرات اللازمة للوصول إلى أهدافنا في البطولة. نحن جميعًا نتحمل المسؤولية، ومن وظيفتي، جنبًا إلى جنب مع جوش والمالكين، بناء فريق يحرز البطولة.

 


مشاهدات 414
أضيف 2024/05/25 - 12:31 AM
آخر تحديث 2024/07/01 - 2:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 284 الشهر 711 الكلي 9362783
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير