الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مجلس النجف يؤيّد مبادرة الصدر بجعل عيد الغدير عطلة

بواسطة azzaman

مجلس النجف يؤيّد مبادرة الصدر بجعل عيد الغدير عطلة

 

النجف - سعدون الجابري

ايد مجلس محافظة النجف في أجتماعه امس ، طلب رئيس التيار الوطني مقتدى الصدر ، بشأن إعلان مناسبة عيد الغدير عطلة رسمية .

 وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (نظراً لأهمية هذه المناسبة العظيمة ، التي تتجسد بإعلان الإمام علي بن أبي طالب علية السلام ،خليفة ووصي للمسلمين بعد الرسول الأكرم، سيقوم المجلس بمفاتحة البرلمان،من أجل إدراج عيد الغدير في قانون العطل الرسمية،وأهمية الإسراع في إقراره ). ودعا الصدر، البرلمان في وقت سابق ،إلى جعل عيد الغديرعطلة رسمية في العراق.

وقال الصدر في بيان إنه (بأمر من الشعب والأغلبية الوطنية المعتدلة بكل طوائفها، يجب على مجلس النواب تشريع قانون يجعل من الثامن عشر من شهر ذي الحجة عيد الغدير ،عطلة رسمية عامة لكل العراقيين بغض النظر عن انتمائهم وعقيدتهم)، واشار الى انه (فالموصي والموصى له، لجميع من يؤمن بالإنسانية والخير والعدل)، مطالباً تياره بـ(مساندة هذا القرار بكل الوسائل السلمية المتاحة والقانونية كل بحسبه).

سرايا السلام

وتابع ان (هذا الأمر فيه نصرة للدين والمذهب والعقيدة والوطن ولكل محبي الإعتدال والمستضعفين الذين دافع عنهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام). على صعيد متصل ، قررت سرايا السلام ، رفع العقوبة عن 61 منتسبا اليها. واطلعت (الزمان) على وثيقة تحمل توقيع مسؤول جهاز الامن المركزي جاء فيها انه (بحسب توجيهات المسؤول العام للسرايا ،تقرر الغاء العقوبة عن 61 منتسبا اليها في محافظات بغداد والبصرة والمثنى وميسان).

على صعيد آخرى، نجح جهاز المخابرات الوطني العراقي ، في تفكيك شبكة دولية تستخدم الأراضي العراقي ممرا لتهريب المخدرات لدول الجوار.

وقالت خلية الاعلام الامني في بيان تلقته (الزمان) امس انه (تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بملاحقة شبكات تهريب المخدرات ،تمكن الجهاز من القبض على مجموعة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيات الأجنبية ويرتبطون بشبكة دولية لتهريب المخدرات ويستخدمون الأراضي العراقية ممرا لايصال المواد المخدرة الى دول الجوار)مشيرا الى ان (العملية تمت بناءً على جهد استخباري نوعي أسفر عن كشف هويات أعضاء الشبكة الذين يعملون بغطاء شركة لنقل البضائع من وإلى العراق، وبعد تسلمهم شحنة كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة التي تم اخفاؤها بواسطة مواد أولية تمهيداً لنقلها الى إحدى دول الجوار، تم الاطاحة بهم و بالجرم المشهود)، وتابع انه (تم ضبط المواد المخدرة التي بحوزتهم وتسليمهم أصولياً الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل).

فيما القت وكالة الاستخباراتوالتحقيقات الاتحادية ، القبض على متهمين قاما بالدكات العشائرية وترويع المواطنين في بغداد.وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز الوكالة ، نفذت بالاشتراك مع قيادة قوات الشرطة الاتحادية، عملية نوعية أسفرت خلالها عن إلقاء القبض على متهمين اثنين يقومان بكتابة عبارات مطلوب وتنفيذ الدگات العشائرية لترويع المواطنين)، واشار الى ان (القوة ضبطت بحوزتهما منشورات تابعة الى حركات دينية متطرفة)، واستطرد بالقول ان (العملية تمت بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية).

على صعيد متصل،ضبطت مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة ،64 شخصاً من جنسيات مختلفة مخالفين لشروط الإقامة.واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (العملية جاءت خلال ورود معلومات بوجود أشخاص بوضع يجلب الشك ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم التوجه الى مكانهم ومطاردتهم والقبض عليهم)، وتابع انه (لدى التأكد من اوراقهم ،اتضح أنهم مخالفين لشروط الإقامة،حيث جرى توقيفهم اصوليا لاكمال الاجراءات القانونية بحقهم).


مشاهدات 153
أضيف 2024/04/24 - 7:04 PM
آخر تحديث 2024/05/04 - 11:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 235 الشهر 1397 الكلي 9139435
الوقت الآن
السبت 2024/5/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير