الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سامراء تطرح منتجا جديدا لعلاج أمراض المعدة

بواسطة azzaman

إستمرار تسويق مادتي الشب والأسمدة لدعم القطاع الزراعي

سامراء تطرح منتجا جديدا لعلاج أمراض المعدة

بغداد - ابتهال العربي 

طرحت شركـة أدويـة سامـراء، التابعة الى وزارة الصناعة والمعادن، للمرة الاولى، حبـوب أوميـزول لعـلاج قرحـة المعـدة وعسـر الهضـم. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، تمكنت من إنتاج مستحضر أوميزول 20 ملغرام  لمعالجة مرضى قرحـة المعـدة والاثنـى عشـري، وإلتهـاب المـرئ وعسـر الهضـم ، للمرة الاولى في الشركـة)، مبيناً ان (الملاكات البحثية والعلمية في قسم البحث والتطوير وقسم السيطرة النوعية، وبالتعاون مع الملاكات العاملة في قسم الحبوب نجحت في إنتاح حبوب أوميبرازول، وتم إنجاز كافة إجراءات تسجيل المستحضر لدى وزارة الصحة لغرض طرحه في السوق المحلية قريباً)، واوضح ان (هذا المُستحضر أثبت قوة فاعليته العلاجية العالية عبر العينات التجريبية التي أجريت على عدد من المرضى، فقد أكدت النتائج جودة المُستحضر التي تُضاهي الادوية المستوردة، بحسب البيان)، لافتاً الى (انتاج الحبوب من مواد أولية عالمية وتعبئته بأحدث الطُرق)، وانتجت الشركة في وقت سابق مُستحضر داباكسوسين بتركيزيه  5 و 10  ملغرام لعلاج السُكري وللمرة الاولى. الى ذلك، جهزت الشركـة العامـة للصناعـات الإنشائيـة، التابعة للوزارة، مديريـة مجـاري ميسـان بالأنابيـب البلاستيكيـة، مسوقة كميـات مـن رمـل وحصـى المُرشحـات. وقال بيان امس ان (مصنع بلاستك ميسان التابع للشركة، جهز مديرية مجاري المحافظة بأنابيب بقياسات محددة مع ملحقات الربط الخاصة بنقل المياه بالقطع المباشـر)، من جانب اخر، سوقت الشركة 1400  متر مكعب من مادة رمل المرشحات، والف متر مكعب من حصى المرشحات من مقالعها في النباعي والفرات الأوسط، مؤكدة استعداها لتلبية إحتياجات مؤسسات الدولة والقطاع الخاص من الأنابيب البلاستيكية بمختلف المواد الإنشائية بالنوعيات والقياسات والكميات المطلوبة.

انسيابية عمل

وتابع الوكيل الفني للوزارة، جمعة ديوان البهادلي، إنسيابيـة العمـل وحركـة الإنتـاج فـي شركتـي الأسمـدة الجنوبيـة والحديـد والصلـب بمحافظـة البصـرة، حسب توجيهات الوزير. وأطلـعَ الوكيل بحسب البيان على (حركة العمل في الخط الأول والثاني لإنتاج سماد اليوريا وخطوط الإنتاج في مصنع سماد الداب، متابعاً اعمال مصنع الدرفلة لإنتاج حديد التسليح، ومراحل الإنجاز في مشروع تأهيل مصنع الصلب وخدماته الهندسية)، واضاف البيان ان (الوكيل تباحث مع شركات الحديد والصلب وابن ماجد العامة، وأوروك، ويو بي هولدنك، تسريع وتيرة العمل وإنجاز المشروع، وزيادة الإنتاج لتأمين الحاجة المحلية من الأسمدة ودعم القطاع الزراعي). على صعيد متصل، تواصل الشركـة العامـة لكبريـت المشـراق، احدى تشكيلات الوزارة، تجهيـز مديريـات مـاء نينـوى وواسـط وذي قـار، بمنتـج الشـب، كما تسوق الكبريـت الزراعـي الى المواطنين. وقال البيان ان (الشركة مستمرة بتجهيز دوائر الدولة بمنتج الشب، كبريتات الألمنيوم المائية ، بجودة عالية وأسعار تنافسية، الى جانب رفد المواطنين بمنتج الكبريت الزراعـي.  لافتاً الى الى (مواصلة عمليات التجهيز لمنتج الشب إلى مديريات الماء في مختلف المحافظات خلال العام الجاري)، واوضح ان (الشركة جهزت خلال آذار الماضي أكثر من  175 طن من الشب المُكيس الى مديريات ماء واسط ونينوى وذي قار)، وبين ان (الشركة سوقت خلال الشهر ذاته أكثر من 450  طن من الكبريت الزراعي متوسط وفائق النعومة الى المواطنين ، مبدياً إستعداد الشركة لتلبية إحتياجات جميع دوائر الماء في كل المحافظات من مادة الشب حسب المواصفة القياسية وبإسعار تنافسية). وتواصل الشركـة العامـة للصناعـات التعدينيـة، تسويق منتجاتهـا مـن النيتروجيـن المُسـال والمضافـات الكيمياويـة والزيـوت الصناعيـة.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (مصانع ابن سينا جهزت القطاع الخاص بمنتج النيتروجين المسال المستخدم  في تبريد أبراج منظومات التبريد وحفر الآبار النفطية، وإستخدامه في عملية حفظ الأرضية الخاصة بالحيوانات، والصناعات الكيميائية)، واضاف ان (مصنع الراتنجات الصناعية التابع للشركة جهز القطاع الخاص بمنتجات الزيوت الصناعية بكمية 173420 لتر المستخدمة كزيت لمحركات الديزل والبنزين وزيوت المحولات، فضلاً عن تجهيز مخلفات زيوت صناعية بكمية 380 طن، والتي تستخدم في مكابس الضغط الصناعية والمعَدّات الزراعيـة). 


مشاهدات 169
أضيف 2024/04/20 - 1:29 PM
آخر تحديث 2024/05/02 - 10:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 150 الشهر 981 الكلي 9139019
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير