الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السيادة تستنكر تهديد نوابها من جهات خارجة عن القانون

بواسطة azzaman

الصراع على منصب المحافظ يتصاعد في ديالى

السيادة تستنكر تهديد نوابها من جهات خارجة عن القانون

 

ديالى - سلام الشمري

استنكرت كتلة السيادة النيابية ،ما تعرض له نوابها من تهجم وتهديد من جهات خارجة عن القانون في محافظة ديالى.

وقال بيان للكتلة تلقته (الزمان) امس (نستنكر ما تعرض له النائبين مضر الكروي وناهدة الدايني من تهجم وتهديد من لدن خارجين عن القانون في محافظة ديالى ،ممن يحاولون فرض ارادتهم العشائرية والسياسية بقوة السلاح على المحافظة وممثليها في السلطة التشريعية الاتحادية والمحلية)، واضاف (ونحن اذ نحمل القيادات الامنية في بغداد وديالى مسؤولية امن النواب واعضاء مجلس المحافظة ، فاننا نطالب بتطبيق القانون وانفاده في ديالى والتوافق السياسي العاجل،استكمالا للاستحقاقات الدستورية ومنها منصب المحافظ).

 وتصاعد الصراع السياسي في ديالى إلى مراحل بالغة الخطورة بعد عودة مظاهر العنف والفوضى لتوجيه دفّة المحافظة وسياسييها لاختيار المحافظ، الأمر الذي أجَّج الوضع بشكل كبير في المحافظة عموماً وبين كتل وعشائر بشكل خاص، حيث وصلت التطورات لدرجة تهديد أعضاء مجلس المحافظة بالقتل وحرق المنازل، في وقت توعدت فيه عشيرة بتصعيد جماهيري كبير خلال الأيام المقبلة في حال اختيار محافظ من خارجها ، مما زاد أصابع الاتهام الموجهة إلى بعض المجاميع التميمية بالمسؤولية عن تهديد أعضاء مجلس المحافظة.

وطالب النائب صلاح زيني التميمي أمس (القيادات الأمنية بردع المجموعات المسلحة الخارجة على القانون التي قامت بتهديد اعضاء مجلس المحافظة بأسلوب وصفه بالمنحط ،واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وردعهم فوراً ، والا فليتركوا مناصبهم لانهم غير مؤهلين لتوفير الحماية للمواطنين ولا يحق لهؤلاء الذين قاموا بهذا الفعل التحدث باسم قبيلة بني تميم وليتحدثوا بأجندتهم السياسية) على حد تعبيره.

 وجابت مركبات مسلحة ومظللة مناطق ديالى ومنازل اعضاء مجلس المحافظة، لتهديدهم بـالقتل وحرق المنازل، لغرض التصويت لصالح جهة معينة او مرشحين معينين لمناصب رئاسة المجلس ،وكذلك منصب محافظ ديالى المختلف عليه منذ اشهر ،بحسب مصادر. (تفاصيل ص 2).

وفي النجف ،اقال مجلس المحافظة، مدير مطار النجف الدولي علي الساعدي وأختيار حسين المهنا مديراً للمطار مؤقتاً.

وقال بيان للمجلس تلقته (الزمان) امس أن (سبب إعفاء الساعدي ،جاء لعدم قانونية تكليفه بإدارة المطار ، بناءاً على توصيات اللجنة التحقيقـية المشكلة من قبل المجلس)، واضاف ان (المطار يرتبط إدارياً بالمحافظة و يخضع لإشراف مجلس المحافظة)، واستطرد بالقول ان (المدير الجديد سيقدم خطة ورؤية مستقبلية لتطوير المطار).


مشاهدات 241
أضيف 2024/04/17 - 7:06 PM
آخر تحديث 2024/04/30 - 6:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 354 الشهر 12034 الكلي 9137941
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير