الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النفط يستثمر غاز الشعلة لتعزيز شبكة الكهرباء

بواسطة azzaman

المباشرة بالدفع الألكتروني في محطات الوقود

النفط يستثمر غاز الشعلة لتعزيز شبكة الكهرباء

 

بغداد - ابتهال العربي

أنجزت شركة خطوط الأنابيب النفطية، التابعة لوزارة النفط، المرحلة الاولى من اعمال تأهيل انبوب الغاز الجاف 12 عقدة التابع لحقل شرق بغداد.

وقال مدير عام شركة خطوط الأنابيب النفطية، علي عبد الكريم الموسوي، في تصريح امس ان (الفرق التشغيلية في الشركة، انجزت اعمال صيانة الانبوب بمسافة 13 كيلومتراً، في اطار تنفيد وإنجاح خطط الحكومة والوزارة في استثمار الثروة الغازية لتعزيز شبكة الكهرباء، واستثمار الغاز المحروق كتجربة تنفذ للمرة الاولى في العراق)، مشيراً الى (تصريف الغاز الجاف المزمع انتاجه من حقل شرق بغداد خلال المدة المقبلة، وتعزيز انتاج الطاقة الكهربائية عن طريق ايصال الغاز الى محطة كهرباء التاجي).

اعمال تأهيل

واوضح الموسوي ان (اعمال التأهيل تمت بجهود وطنية استثنائية لم تتجاوز الشهر).

وناقش وزير النفط، حيان عبد الغني، مع رئيسي لجنة النفط والطاقة النيابية، هيبت الحلبوس، ومجلس الأنبار، عمر مشعان دبوس، ومحافظها محمد نوري، خطط الوزارة لتطوير الحقول والمواقع النفطية و الغازية في المحافظة، مؤكداً أهمية جولات التراخيص النفـــــــطية والغازية في الاستثمار الامثل للثروة الوطنية.

مواقع نفطية

 وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (عبد الغني شدد على استثمار الحقول والمواقع النفطية والغازية بالانبار، والتي تحضى بإهتمام الحكومة والوزارة لاسيما في دعم مشاريع استثمار الغاز، بالتعاون مع الشركات العالمية، لكون المحافظة تحتل مساحة واعدة في الصناعة النفطية والغازية)، لافتاً الى (اهمية تطوير المشاريع النفطية للنهوض بالواقع الاقتصادي لها).

في السياق ذاته، اكد مدير عام شركة نفط الوسط إحدى تشكيلات الوزارة، محمد ياسين، خلال تفقده أعمال تطوير حقلي الخشم الأحمر وگلاباتفي ديالى، حرص الوزارة على الإسراع في تنفيذ خطط الاستثمار الأمثل للثروة النفطية والغازية، عبر توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لعمل الشركات العالمية الفائزة بجولات التراخيص الخامسة لتطوير الحقول والمواقع النفطية والغازية.

واوضح ان (زيارته تأتي ضمن توجيهات الوزير الرامية الى متابعة العمال تطوير الحقلين في استثمار كميات جيدة من الغاز بالتعاون مع الشركة الاماراتية الفائزة بتطوير الحقلين، حسب خطط الإنتاج الوطني)، لافتاً الى (الاجتماع مع القيادات الأمنية في المحافظة، لتوفير الجانب االمني الداعم للعمل). وتتجه الوزارة، الى اعتماد الدفع الالكتروني للبنزين السوبر والمحسّن. وبحسب البيان فإن (شركة توزيع المشتقات النفطية، التابعة للوزارة، باشرت بتزويد المركبات بالوقود السوبر والمحسّن، وفقاً لبطاقات الدفع الالكتروني في جميع المحافظات، إعتباراً من يوم امس)، واضاف البيان ان (عملية التزويد الشاملة بغداد والمحافظات، تتضمن خلال المرحلة المقبلة تطبيق القرار على المنتجات النفطية كافة).


مشاهدات 343
أضيف 2024/03/23 - 2:33 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 2:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 33 الشهر 33 الكلي 9362105
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير