الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إفتتاح منفذ جلات الحدودي لتعزيز التبادل التجاري

بواسطة azzaman

مجلس ميسان يشكل وفداً للتباحث مع الكهرباء

إفتتاح منفذ جلات الحدودي لتعزيز التبادل التجاري

 

العمارة  - علي قاسم الكعبي

قرر مجلس محافظة ميسان الاحد فتح منفذ جلات بقضاء  علي الغربي  مع ايران.

وقال  مجلس المحافظة في بيان  تلقته (الزمان) امس ان (القرار جاء من اجل تعزيز التبادل التجاري وتحريك عجلة التنمية الاقتصادية بين العراق وإيران).

 مبينا ان (المجلس شكل  وفد ضم  محافظ ميسان ورئيس مجلس محافظة ميسان,رئيس اللجنة المالية والتجارة ورئيس لجنة التخطيط العمراني والاعمار من اجل الذهاب والتفاوض مع الجمهورية الاسلامية والاجتماع مع الجانب الايراني).

تعزيز موارد

واكد انه (تم الاتفاق على فتح المنفذ بعد اكمال الإجراءات المتعلقة بذلك).

وأضاف أن (فتح المنفذ يأتي بالدعم المستمر من اجل تعزيز الموارد الغير النفطية ورفد واردات المحافظة وتعزيزها عبر الاستفادة الحقيقية من تلك المنافذ).

واعلن مجلس محافظة ميسان تشكيل وفد ا للذهاب إلى لوزارة الكهرباء لحل مشكلة عدم تجهيز ميسان بحصتها من الكهرباء. وقال عضو مجلس محافظة ميسان حسين المرياني في بيان أن (المجلس قرر تشكيل وفد للتباحث مع وزارة الكهرباء بعد تراجع حصته المحافظة من الكهرباء).

مشيرا إلى ان (المحافظة تشهد زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي في ميسان لتراجع حصتها من الكهرباء الوطنية المجهزة بها بإشراف وزارة الكهرباء). وببن إلى أن (مايصل لميسان الان بلغ 950 ميكا واط في حين تحتاج المحافظة لأكثر من 1200 ميكا واط لتقليل ساعات الترشيد.

واكد إن محافظة ميسان تتعرض لظلم بسبب عدم منحها حصتها كاملة من الكهرباء واستثنائها من القطع كونها من المحافظات المنتجة للكهرباء ولكن سياسة وزارة الكهرباء لم تمنحها ما تستحق وفق تعبيره).

لافتا الى إن (المحافظة تستحق الاستثناء من القطع حالها حال محافظة البصرة وإن ما يتم تجهيزه الآن لميسان لا يتجاوز 950 ميكا واط وهو لا يفي وحاجة المحافظة لتشغيلها بواقع 4 ساعات تجهيز و 2 إطفاء.وبين المرياني إلى أن ميسان تحتاج من 1200 إلى 1300 ميكا واط لتشغيل 4 ساعات بواقع ساعتين إطفاء وبسبب عدم التزام وزارة الكهرباء بتزويد المحافظة بما تحتاجه).

 يذكر ان مدينة العمارة سجلت قبل ايام أعلى درجة حرارة تجاوزت نصف درجة الغليان لتكون أعلى مدينة في العالم.


مشاهدات 151
أضيف 2024/06/25 - 4:13 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 11:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4 الشهر 11128 الكلي 9361665
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير