الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ميسان تحتجز الدرّاجات والعجلات البهلوانية

بواسطة azzaman

المقدادية: إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز

ميسان تحتجز الدرّاجات والعجلات البهلوانية

 

العمارة - علي قاسم الكعبي

ديالى ــ سلام الشمري

وجة قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الحقوقي علي حسن المياحي بحجز واعتقال اصحاب الدراجات النارية والتك تك والعجلات التي تقوم بحركات بهلوانية وتفحيط في ميسان  . وقال بيان مكتب المياحي انة وجة  الشرطة باعتقال أصحاب الدراجات والتك تك الذين يقومون بحركات بهلوانية تسبب إزعاج العوائل الميسانية وتعريض حياة المواطنين للخطر خصوصا قرب المنتزهات والأماكن الترفيهية  التي تكتض بالعوائل ولا سيما الأطفال.موضحا  إلى  أن ما تقوم به توابع قيادة شرطة المحافظة ومديرية المرور هو تطبيقها للقوانين والتعليمات وتنفيذ الواجبات حسب الخطة الأمنية المركزية الخاصة بعيد الأضحى  المبارك  , ودعا المياحي   كافة  أبناء المحافظة الكرام بالابتعاد عن الألعاب البهلوانية والتفحيط  والقيادة بسرعة كبيرة التي تعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر .مؤكدا بأن هذا الاجراء لا يستهدف شريحة من المواطنين التي تستخدم الدراجات في اعمالهم وتلتزم بالقانون إنما على الذين يمارسون ازعاجا ويشكلون خطورة على المواطنين.

وأعلنت قائمقامية قضاء المقدادية في محافظة ديالى ، بإصابة أربعة أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز في ديالى ، مشيرا الى ان الاصابات لا تدعو للقلق.

وقال قائممقام قضاء المقدادية زيد ابراهيم العزاوي ، لـ (الزمان)، ان (قنينة غاز سفري صغيرة انفجرت اثناء استخدامها في منزل سكني شرقي المقدادية، ما اسفر عن اصابة 4 من افراد أسرة واحدة بحروق متفاوتة).وأضاف العزاوي ،ان (الاصابات لا تدعو للقلق، وانهم يتلقون العلاج في ردهات مستشفى المقدادية العام بالوقت الحالي) .واعلنت هيئة المزارات الشيعية، عن استنفار قرب 16 مرقدًا دينيًا بمحافظة ديالى لمدة اسبوع ، مشيرا الى ان خطة امن المراقد تدار بشكل مباشر من قبل قيادة الشرطة بالتنسيق مع المزارات الشيعية.

وقال مدير اعلام هيئة المزارات الشيعية في ديالى احمد الربيعي لـ (الزمان) أمس ، ان ( 16 مرقدًا دينيًا تنتشر في بعقوبة وبقية مدن ديالى تم اعلان حالة الاستنفار فيها ، ولمدة اسبوع لتامين الاعداد الكبيرة من الزائرين).

مراقد محيطة

واضاف الربيعي ،ان (الاستنفار يأتي من اجل تامين المراقد والمقابر المحيطة بها والتي تجذب الاف العوائل في عيد الاضحى لزيارتها، لافتا الى انه تم فرض اثنين من الاطواق الامنية مع بقاء الكوادر الادارية في حالة استنفار على مدار الساعة ولحين انتهاء عطلة العيد).

واشار الربيعي الى ان(خطة امن المراقد تدار بشكل مباشر من قبل قيادة الشرطة بالتنسيق مع المزارات الشيعية من اجل اتخاذ اي قرارات عاجلة خاصة وان الاعداد كبيرة وتستلزم تغيرات في الخطط بين فترة واخرى ).

 

 


مشاهدات 113
أضيف 2024/06/23 - 3:34 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 270 الشهر 11394 الكلي 9361931
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير