الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بلوغ إنتاج الغاز السائل المجهز لمحطة كهرباء ميسان الذروة

بواسطة azzaman

إفتتاح مضيف للفراضة العشائرية

بلوغ إنتاج الغاز السائل المجهز لمحطة كهرباء ميسان الذروة

 

العمارة - علي قاسم الكعبي

أعلنت شركة نفط ميسان عن تجهيز وزارة الكهرباء بالغاز السائل بمقدار 160 وهو ما مطلوب من قبل وزارة الكهرباء كما أن عملية إنتاج الغاز المسال بدأت أيضا قبل يومان. وقال بيان تلقته (الزمان) امس إن (معاون المدير العام لشؤون الإنتاج أحمد رحيم أحمد عقد اجتماعا مع الكادر القيادي لشركة بتروجاينا للاطمئنان على سير عمليات التشغيل وتجهيز الغاز إلى محطات الطاقة الكهربائية حيث أكد المدير الصيني على سير عمليات التشغيل والمعالجة بشكل طبيعي وأن كميات الغاز المجهزة إلى المحطات الكهربائية وصلت إلى ذروتها بمقدار 160 مقمق وهو ما مطلوب من قبل وزارة الكهرباء كما أن عملية إنتاج الغاز المسال بدأت أيضا من يوم 20 حزيران الجاري ويجري ملء الخزانات الستة في الموقع وبعدها سيتم النقل عبر الحوضيات إلى منافذ التصريف).

وكشف مجلس محافظة ميسان السبت عن زيارة ميدانية لرئيس المجلس مصطفى دعير إلى مشروع ربط الطاقة الكهربائية المغذية لمناطق جنوب المحافظة.

وقال بيان إن (دعير تابع ميدانيا العمل بالمشروع المتوقف منذ عامين   موضحا  الى انة تم  ازالة التهديد الذي كان يقوم بة  بعض العابثين المعرقلين للمشروع الذي مضى علية  عامين).

اكمال مشروع

واكد انه (تم منح مهلة 15 يوم  للشركة المنفذة لاكمال المشروع .  منوها  الى انه تم الايعاز  باستقدام قوة لحماية العاملين على الربط الكهربائي والقاء القبض على كل من يهدد المشاريع الخدمية في المحافظة).

ولفت الى ان (المشروع  يربط  المناطق النائية من خلال  ربط أعمدة الضغط العالي لنقل الطاقة من محطة كهرباء الكحلاء الاستثمارية الى مناطق جنوب المحافظة (قلعة صالح ، العزيز ،المجر ، العدل ، السكر ) والمتوقف منذ عامين بسبب تلقي الشركة المنفذة تهديد من قبل بعض العابثين.

من جانبها  باشرت الشركة بعملها بحضور قائم مقام قضاء قلعة صالح والكحلاء).

وافتتح وجهاء ومشايخ عشائر في ميسان مضيف الفراضة لحل النزاعات العشائرية وهو يحمل اسم فراضة البهادل أقدم فراضة عشائرية في ميسان. وقال عدد من المشاركين  لـ(الزمان) خلال مراسم الافتتاح التي جرت في موقع المضيف مدخل مدينة العمارة الشمالي إن (وجود المضايف هو جزء مهم لحل النزاعات العشائرية خاصة بعد ارتفاع وتيرة هذة النزاعات مشرين إلى أن المضايف تعد   موروث شعبي له أثر كبير في المجتمع وانه يخص عشيرة البهادل والمنحدرة من سلالة أقدم فراضة في ميسان). من جانبة أكد شيوخ عشائر اخرين أن (وجود الفريضة بات امرا مهما لضبط السلوك العشائري عند البعض لان الاحتكام إلى الفريضة يعني بداية  حل النزاع  العشائري داعين إلى احترام مايصدر من الفريضة حتى لا تتفافقم المشكلة وتزهق اروح وتعتدى على املاك الناس بحجة الثأر العشائري).

ووجهت قيادة شرطة ميسان مديرية الدفاع المدني بغلق كافة المشاريع المخالفة لشروط السلامة تنفيذا لأمر وزارة الداخلية وقالت القيادة في بيان إن قائد الشرطة اللواء علي المياحي وجة مفارز مديرية الدفاع المدني في ميسان بأخذ زمام المبادرة وغلق كافة المشاريع المخالفة لشروط السلامة ومنها المطاعم والكافيهات وقاعات الأعراس والمجمعات التجارية المولات مشيرا إلى أن القرار جاء حفاظا على سلامة وارواح المواطنين من الحرائق. كما يأتي هذا التوجيه لحث اصحاب المشاريع المذكورة آنفا للشروع بتنفيذ شروط السلامة.

 

 

 


مشاهدات 127
أضيف 2024/06/24 - 5:41 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 9:31 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 270 الشهر 11394 الكلي 9361931
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير