الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تركيا تعلن تصفية مسؤول بحزب العمال في السليمانية

بواسطة azzaman

تركيا تعلن تصفية مسؤول بحزب العمال في السليمانية

أردوغان: سنواصل ستراتيجيتنا بشمال العراق وسوريا

انقرة – ماهر اوغلو

 

تمكن جهاز الاستخبارات التركي من تحييد القيادي في حزب العمال الكردستاني التركي محمد شفا أكمان الملقب (باهوز زاكروس)، الذي كان يتولى ما مسؤولية السليمانية لدى الحزب. وذكرت وكالة الاناظول نقلا عن مصادر أمنية، أن أكمان انتمى الى الحزب في العام 2005، وكان ينشط في صفوفه تحت ما يسمى مسؤول السليمانية في إقليم كردستان. وتفيد المصادر أن أكمان كان يستعد لتنفيذ هجوم ضد تركيا، قبل أن يقوم جهاز الاستخبارات بتحييده في عملية دقيقة. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد اكد أن بلاده لن تسمح بأي (كيان إرهابي) في شمال العراق أو سوريا مهما كان الثمن. جاء ذلك في منشور عبر منصة إكس، تعليقًا على مقتل جنود أتراك جراء هجمات لتنظيم بي كي كي الكردي شمالي العراق.وقال أردوغان، إن (تركيا ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في اجتثاث الإرهاب من جذوره حتى القضاء على آخر إرهابي).

 وشدّد على أن (تركيا لن تسمح بأي كيان إرهابي في شمال العراق أو سوريا مهما كان الثمن).

وأشار إلى أن (تركيا لن تتراجع عن كفاحها ضد (قطعان القتلة المأجورين الذين يعملون لصالح القوى الإمبريالية).

وتابع ان (المجرمين الملطخة أيديهم بالدماء ومن يدعمون التنظيم الانفصالي سيدركون عاجلا أم آجلا أنه لا مكان للإرهاب في مستقبل منطقتنا).

وكانت وزارة الدفاع التركية قد اعلنت السبت، عن مقتل 6 من جنودها وإصابة آخر بجروح في اشتباكات مع عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني التركي شمالي العراق، حاولوا التسلل إلى منطقة تضم قاعدة تركية في منطقة عملية المخلب – القفل. على صعيد آخر قررت تركيا اعفاء مواطني اربع دول عربية من تأشيرة دخول اراضيها لاغراض سياحية .

واوردت الجريدة الرسمية التركية في عددها أمس نص المرسوم الرئاسي الذي اصدره اردوغان والمتضمن اعفاء مواطني ست دول من تأشيرة دخول اراضيها للاغراض السياحية بينها اربع دول عربية . وذكر المرسوم ان (مواطني الولايات المتحدة وكندا والمملكة العربية السعودية والإمارات، والبحرين وسلطنة عمان معفيين من تأشيرة دخول تركيا في الزيارات ذات الأغراض السياحية). واشار المرسوم الى ان (قرار اعفاء مواطني تلك الدول يشمل حملة جواز السفر العادي وتمنح التأشيرة هذه لـ 90 يوماً في كلّ 180 يوما وان هذا القرار يأتي بموجب المادة 18 من قانون الأجانب والحماية الدولية التركي).

 


مشاهدات 622
أضيف 2023/12/26 - 6:05 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 9:45 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 322 الشهر 11446 الكلي 9361983
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير