الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حسن يبحث سبل لجنة لمكافحة المنشطات مع المكلف بادارتها

بواسطة azzaman

حسن يبحث سبل لجنة لمكافحة المنشطات مع المكلف بادارتها

 

بغداد- الزمان

بحث نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية زياد حسن سبل إنشاء اللجنة العراقية لمكافحة المنشطات المحظورة دولياً مع حيدر رحيم المكلف بادارة ملـــــــــف إنشائها.

وإستمع حسن لايجاز قدمه رحيم بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد هيثم عبد الحميد بصدد الخطوات التي تم الاتفاق عليها مسبقاً وما تم إستحداثه من متعلقات بهذا الصدد.

موافقات رسمية

و بين حسن بأن (خطوات إنشاء مثل هذه اللجنة كانت تمت الموافقات الرسمية عليه بتوافق وتذاكر مشتركين بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بوقت سابق) مضيفاً قوله بـان (الحاجة تدعو لانشاء لجنة مكافحة المنشطات سعياً لتحصين رياضيينا من الآفات المحظورة والخطيرة مثلما تعزز المكانة الأولمبية الوطنية العراقية). من جانبه قال الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبدالحميد بـان (اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي يعيران هذا الملف أهمية قصوى وصار لزاماً على الجهات العراقية الرياضية، الحكومية والأولمبية ان تأخذان الموضوع بالأهمية التي يستأهلها) .

لافتاً الى (ضرورة حسم إنشاء اللجنة العراقية لمكافحة المنشطات بأسرع وقت ممكن وإيجاد سبل تمويلها وتعزيز عملها واقعياً).

ومن جهة أخرى حضر نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، زياد حسن، برفقة الأمينين العام والمالي هيثم عبد الحميد وأحمد صبري، الاحتفالية المركزية التي نظمها الاتحاد العراقي لتنس كرة القدم، في العاصمة بغداد.

وقال رئيس اتحاد اللعبة صفاء صاحب، إن (الاحتفالية شهدت، الاعلان عن استضافة العاصمة بغداد، بشكل رسمي، منافسات بطولة العالم لتنس كرة القدم عام 2025.

بطولة العالم

كما تضمنت الاحتفالية تكريم منتخب الشباب الفائز بالوسام الفضي في منافسات بطولة العالم التي أقيمت مؤخراً في جمهورية التشيك، كما تم تكريم منتخب النساء الحاصل على المركز الرابع في منافسات بطولة العالم التي أقيمت في سويسرا قبل أسابيع عدة).

وأضاف صاحب أن (اتحاد اللعبة قرر تكريم لجانه العاملة والعاملين فيه خلال الاحتفالية، التي حضرها مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة السيد خالد كبيان، وأيضاً مجموعة من رؤساء الاتحادات الوطنية والأندية الرياضية).

 

 


مشاهدات 540
أضيف 2023/12/26 - 4:13 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:07 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 320 الشهر 11444 الكلي 9361981
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير