الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وفاة شاب أحرقته خطيبته في الديوانية

بواسطة azzaman

الإتحادية تضبط أسلحة غير مرخصة ببغداد

وفاة شاب أحرقته خطيبته في الديوانية

المحافظات – مراسلو (الزمان)

أفاد مصدر بوفاة شخص بعد حرقه من قبل خطيبته في محافظة الديوانية.وقال أمس إن (شخصاً توفي بعد تعرضه للحرق على يد خطيبته قبل 25 يوماً داخل سيارته في الديوانية).وأضاف المصدر أن (المتوفي أوقفته خطيبته في الطريق وقامت بشد عينيه لإيهامه بتقديم هدية له قبل أن تقوم بحرقه بمادة البنزين داخل سيارته).

ونفذت قطعات الفرقة الأولى التابعة للشرطة الاتحادية عمليات تفتيش عن الأسلحة غير المرخصة في مناطق الاستكشافات والمشتل والنهروان والمدائن ببغداد أسفرت عن ضبط ست بنادق كلاشنكوف وعشرة عتاد مخازن ومسدس صوتي وغدارة بور سعيد وصاروخ قاذفة آر بي جي ضد الدروع وصاروخين قاذفة ضد أشخاص وحشوة صاروخ قاذفة واطلاقات عدد 146 اطلاقة . وقال بيان امس انه (تم ضبط جميع المواد والتعامل معها اصولياً). وأعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، عن الإطاحة بعدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة أبرزها القتل والخطف والسرقة والتزوير.

قاطع المسؤولية

وذكرت المديرية في بيان ، أن (مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب الحرية لمكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على مطلوب بجريمة قتل ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم توقيفه وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات).وأضاف ان (مفارز مكتب الكرادة لمكافحة الإجرام ألقت القبض على مطلوب بجريمة خطف رجل ضمن منطقة الزعفرانية ، فيما نفذت مفارز المديرية، أوامر إلقاء القبض بحق عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا سرقة الدراجات النارية، والمحال التجارية، والمنازل السكنية، وآخرين بالتزوير، ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة ضمن مناطق متفرقة من بغداد، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل). وتمكنت شرطة كركوك من القاء القبض على المتهم الرئيسي في حادثة الاعتداء على شاب كردي في كركوك.والقت الاستخبارات العسكرية القبض على  14  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في بغداد والأنبار ونينوى وصلاح الدين .وقال بيان أمس أنه (بواجبات منفصلة وجهود حثيثة وإستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات العمليات والفرق ( المقر المسيطر طوزخورماتو و6 و 7 و 10 و 15 و 17 ) التابعة إلى مديرية الإستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات البرية الماسكة لقواطع المسؤولية ومن خلال كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها، أسفرت عن إلقاء القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء العراقي وفق احكام المادة ( 4 / ارهاب ) في قضاء الفلوجة و 13 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في قضاء المحمودية واليوسفية واللطيفية وقضاء طوزخورماتو والقائم وعانه والطارمية وناحية المشاهدة ومنطقة النعيم ، وقد تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً).

تجار المخدرات

زار رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون  محافظة ميسان ووضع إكليل ورد على النصب التذكاري للشهيد القاضي احمد فيصل خصاف. وقالت هيئة النزاهة في بيان ان الزيارة تأتي وفاءاً لشهيد القضاء العراقي ونقلت عن حنون قوله ان (الشهيد راح ضحية لفساد تجار المخدرات واللصوص وهذا غاية الفخر والاعتزاز)،مشيراً الى ان (الحرب مع الفاسدين لا تتوقف مهما كانت النتائج).  وكان محافظ ميسان علي دواي  فد أزاح منتصف الشهر الجاري الستار عن النصب التذكاري للشهيد خصاف  بحضور عائلته في منطقة تقاطع حي الغدير / ساحة الشهيد القاضي تكريماً لمواقفه البطولية في محاربة الجريمة. وأغتيل خصاف المختص بقضايا المخدرات في محكمة استئناف ميسان في مطلع شباط من العام الماضي على ايدي مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم باتجاهه بالقرب من منزله في حي الشبانة وأردوه قتيلاً على الفور، ولاذوا بالفرار. وأعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة الاتحاديَّة، صدور أوامر قبض بحق ستة ضباط في قيادة حرس الحدود - المنطقة الثالثة في واسط بتهمة الإضرار العمدي بالمال العام. وقالت دائرة التحقيقات في بيان امس أن (محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في واسط أصدرت أوامر قبض بحق ستة ضباط في قيادة حرس حدود المنطقة الثالثة). واضافت إن (المتهمين الذين يحملون رتبة عقيد ومقدم وعميد ورائد هم كل من مديري قسم الحسابات والإدارة والميرة، ومسؤولي شعبتي الرقابة الماليَّة والميرة، فضلاً عن آمر فصيل وضابط في مديريَّة أمن الأفراد في الحي، لافتة إلى أنهم اقترفوا مخالفات تسببت بهدر المال العام).

 


مشاهدات 659
أضيف 2023/12/25 - 6:08 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 320 الشهر 11444 الكلي 9361981
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير