الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حلم الإنتصار يتكرر في منامي

بواسطة azzaman

فم مفتوح .. فم مغلق

حلم الإنتصار يتكرر في منامي

زيد الحلي

لم اجد تفسيرا ، لحلم بات يرافق منامي منذ مدة طويلة ، هذا الحلم الذي يزورني يتحدث عن انتصار يرافقني في مشواري  اليومي ، لكني حين استيقظ ، استذكر خيالا مر في اللا شعور ، فأعود الى حيث اكون ، وهكذا يتكرر هذا الحلم اللذيذ .. شخصيا  اعرفُ ان الانتصار هو ذلك الشعور العظيم الذي يحصل عليه الإنسان بعد تجارب الحياة ، وفهم دهاليزها  ،  وهو فرصة لا تأتي على أطباق ذهبية،  إنما تأتي لمن يستحقها.. فهل انا محظوظ في احلامي ؟

ان السعادة الحقيقية ، تتحقق لأصحاب الانتصارات ، ولمن يعرف أحلامه جيدا ويسعى لها ، ومؤمن بأن النصر الأعظم في الحياة ، هو الانتصار على الجزء الحزين في القلب .. لان المشكلة في ذلك الجزء الحزين ، هو اننا حين نتقدم في العمر ، نشعر أن حياتنا كان يمكن أن تمضي في اتجاه آخر ، لولا قرارات اتخذناها، وتصرفات كان يمكن تجنبها, ونصائح رفضنا الاستماع إليها، وأوهام ضيعنا من أجلها أحلى سنين العمر.. وربما هذه من الاسباب التي تجعل حلم الانتصار يتكرر ، ويعصى على النسيان وسط منام متقطع يجعل الجسم  يفرز كميات أكبر من الادرينالين , والنتيجة ضربات قلب أعلى وضغط دم مرتفع وعدم قدرة على نوم هانئ .. ربما الاحلام هي الامل في مسك دولاب الهوا بقوة ، لمنعه من الدوران ، كي لا يضيع حلم الانتصار.. ومن المؤكد ، انا سعيد بالمعنى الحقيقي لمضمون احلامي ‏، فهذا يجعلني ‏ اتمسك بالأمل‏ ، وطرد الحزن على الماضي والتفكير في المستقبل الذي يجسده الانتصار‏ ، واعيش كل يوم وكأنه آخر يوم في حياتي ، واركز على الإيجابيات مهما تكن بسيطة .‏

لم اجعل حالة حلمي المكرر ، حبيسة صدري ، فتوجهت الى صديق مختص بعلم النفس ، الذي طمأنني بالقول ، ان الحلم بالانتصار ،  ينطوي على قبول نفسك كما أنت، بما في ذلك نقاط ضعفك كما نقاط قوتك، واتخاذ خيارات تدعم خطواتك الواثقة في الحياة ، فلا تقلق ، وانه  دلالة على التسامح مع الذات من خلال الانتصار عليها ،   والاعتراف بقيمتك وثقلك المجتمعي ، ومعاملة نفسك بنفس مستوى الاحترام واللطف الذي  تمنحه لشخص يعزّ عليك من موقع المنتصر .

اعزائي القراء ، شاركوني بأحلامكم كما شاركتكم بحلمي!

 

Z_alhilly@yahoo.com


مشاهدات 549
الكاتب زيد الحلي
أضيف 2023/12/16 - 11:10 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 8:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 70 الشهر 70 الكلي 9362142
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير