الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إفتتاح مدرستين جديدتين وإدراج عشرة مبانٍ وقاعات إمتحانية في ميسان

بواسطة azzaman

التخطيط يتّجه لتنفيذ مشاريع تعزّز الواقع الخدمي بكركوك

إفتتاح مدرستين جديدتين وإدراج عشرة مبانٍ وقاعات إمتحانية في ميسان

 

كركوك - الزمان

العمارة - علي قاسم الكعبي

افتتح محافظ ميسان علي دواي، مدرستين نموذجيتين، سعة 18 صفاً في المحافظة. وقال في تصريح امس، ان (ميسان مستمرة في تنفيذ المشاريع التربوية، وتهيئة المستلزمات كافة لإنجاح العملية التربوية في عموم المحافظة)، واوضح دواي، ان (المدرسة الأولى تم افتتاحها تقع في منطقة القطاع، والثانية في منطقة أبو رمانة، بضمن تخصيصات المحافظة للأمن الغذائي والتنمية للعام الماضي)، مشيراً الى ان (المدرستين بسعة 18 صفاً، وتتكون من ثلاثة طوابق مع أجنحة للإدارة ومختبرات وساحات وحدائق ومجاميع صحية)، واضاف انها (زودت بأجهزة الحاسوب والتبريد والتدفئة وبرادات المياه، وكذلك محولة كهربائية)، مؤكداً ان (ميسان ستفتتح عدد من المدارس والمشاريع الأخرى خلال المدة القليلة القادمة)، وبين ان (المحافظة وصلت الى نسب إنجاز متقدمة في الابنية المدرسية المنجزة للوصول الى الدوام الأحادي)، مردفاً بالقول، انه (تم إدراج أكثر من 50 مدرسة نموذجية وعشر قاعات امتحانية ضمن خطة المحافظة للعام الجاري). وكشف دواي، ان المحافظة تحتاج الى 150 مبنى مدرسي لدعم الدوام الأحادي. وقال امس، ان (ميسان تحتاج الى 150 بناية مدرسية لتحقيق الدوام الأحادي في المدارس بشكل تام)، منوهاً الى (انهاء ملف المدارس الطينية، وافتتاح مبانٍ جديدة  خلال العام الجاري وفق الخطة وبضمن التخصيصات المحلية، لتحسين واقع الطلبة والتخفيف من الاكتظاظ الحاصل بالمدارس).

ملحق بناية

من جانب اخر، افتتح رئيس محكمة استئناف ميسان، القاضي محمد حيدر، المبنى الجديد ملحق لبناية رئاسة الاستئناف. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الافتتاح شهد حضور نواب رئيس الاستئناف والقضاة وأعضاء الادعاء العام، و المحافظ وقائد الشرطة)، وتابع ان (المبنى صممت وفق المواصفات الحديثة، وتضم محاكم الأحوال الشخصية والبداءة والتحقيق والجنايات ومكتب رئيس الاستئناف). على صعيد متصل، تتجه وزارة التخطيط، لتنفيذ مشاريع كبرى ضمن خطة التنمية للسنوات الخمس المقبلة، متوقعة إطلاق الخطة العام المقبل. وذكر المتحدث بإسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح تابعته (الزمان) امس، ان (إعداد الخطة سيكتمل، استناداً الى الواقع والمتطلبات التي رسمها البرنامج الحكومي، وتضمنت تنمية القطاعات الأساسية كالزراعة والصناعة والسكن والنقل، والخدمات الأخرى)، مؤكداً ان (الخطة مبنية على أساس فلسفة تنموية جديدة، وتمثل مرتكزاً من مرتكزات استيعاب الزيادات السكانية)، وبين انها (تشمل إقامة المشاريع الكبرى، وفي مقدمتها مشاريع السكن وأطراف المدن لخلق حالة التوازن بين مراكز المدن وأطرافها، فضلاً عن تحقيق التنمية المطلوبة في المناطق التي لم تشهد تطوراً خلال السنوات الماضية)، واضاف الهنداوي، ان (المدن السكنية تمثل أحد المشاريع الأساسية والمهمة التي مضت الحكومة بتنفيذها، وسيكون لهذه المدن أثراً كبيراً في حل جانب كبير من أزمة السكن في بغداد والمحافظات)، مشيراً الى (وجود مشاريع إستراتيجية وحيوية في مجالات مختلفة، واخرى تتعلق بتخفيف الاختناقات المرورية في بغداد، والتوجه نحو أطرافها لتحقيق الأهداف التنموية المطلوبة).

وثيقة وطنية

ومضى الى القول، ان (الوزارة اطلقت في وقت سابق من العام الجاري، الوثيقة الوطنية للسياسة السكانية المُحدثة، التي اخذت في الاعتبار المحاور الأساسية المتعلقة بحياة المواطنين، وفي مقدمتها الطفولة والتعليم والصحة والسكن والشباب وتمكين المرأة، الى جانب مواجهة التحديات المناخية). وبحث الوزير محمد تميم، مع محافظ كركوك، راكان الجبوري، تحسين الواقع الخدمي في المحافظة. وقال بيان امس، ان (تميم وصل الى كركوك، وناقش مع المحافظ تنفيذ مشاريع خدمية وتهيئة الظروف المناسبة للعمل، ومعالجة مشكلات المشاريع المتلكئة).

 


مشاهدات 575
أضيف 2023/12/16 - 11:04 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير