الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يوجّه القطعات الأمنية بدخول حالة الإنذار القصوى ولا حظر للتجوال

بواسطة azzaman

الصدر يصعّد الموقف ويوعز بتسيير فرق ناصحة وراصدة في يوم الإقتراع

السوداني يوجّه القطعات الأمنية بدخول حالة الإنذار القصوى ولا حظر للتجوال

بغداد - ابتهال العربي

 كربلاء - محمد فاضل ظاهر

 

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني امس الأربعاء بايقاف الاجازات ودخول القطعات الأمنية الإنذار (ج) من اجل تأمين انتخابات مجالس المحافظات. وبحسب رسالة سرية فورية لرئاسة اركان الجيش فإن العمل بتوجيه السوداني يبدأ منذ الساعة السادسة من صباح يوم غد الجمعة لغاية العاشرة من مساء الاربعاء المقبل. وتضمن القرار ايضا التحاق جميع المجازين بوحداتهم فوراء ويكون القادة والآمرين على رأس وحداتهم.من جهتها اعلنت خلية الإعلام الأمني امس منع سير عجلات الحمل ذات الحمولة أكثر من 5 أطنان والدراجات النارية بدءا من يوم الاثنين. وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول خلال مؤتمر صحفي ان (القوات الأمنية أكملت كل الاستعدادات لتامين المواقع الانتخابية)، مضيفا ان (واجبنا هو توفير الأجواء الآمنة للانتخابات وعملنا سيكون خارج المراكز الانتخابية فقط). ومن المقرر اجراء انتخابات مجالس المحافظات يوم الاثنين  المقبل الثامن عشر من كانون الأول الجاري. من جهته، اكد الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري انجاز الخطط الخاصة بتأمين الانتخابات ضمن 3 مراحل.وأوضح ان  الخطة تتضمن حظر حركة عجلات الحمل 5 أطنان داخل المدن والدراجات منذ الساعة 1 صباحاً  من يوم 18 كانون الأول إلى 6 صباحاً 19 كانون الأول ومنع إدخال الهواتف إلى مراكز الاقتراع من دون فرض أي حظر للتجوال أو غلق المنافذ داخل البلاد.  في شأن متصل وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بنشر فرق سلمية تحمل عنوان (الناصحون) لتقديم النصيحة للمواطنين بعدم الاشتراك بالانتخابات ونشر فرق سلمية تحمل عنوان (الراصدون) لرصد المخالفات الانتخابية قرب مراكز الاقتراع وتصويرها.

وتضمن بيان صادر عن الصدر حمل توقيع وزيره صالح محمد العراقي منع جميع المرشحين سلميا من اجراء اي جلسات انتخابية، وعدم اشتراك اتباع التيار الصدري بأي نشاط قرب مراكز الاقتراع. وشدد البيان على (عدم الاحتكاك مع الاجهزة الامنية وفي حال تجاوزت هذه الاجهزة عليكم فاتركوا لنا خيار الرد السلمي على قادتهم)

وجدد شباب ثوار تشرين في كربلاء تأكيد مقاطعتهم الانتخابات واصفين مجالس المحافظات بانها(حلقة اضافية زائدة لافائدة منها ). وعلق ناشطون لافتات في ساحة الاحرار وسط المدينة كتبوا عليها ( كل من يشارك في انتخابات مجالس المحافظات مشارك في قتل المتظاهرين). وقال الناشط حيدر هادي  لـ ( الزمان) امس( لازلنا مصرين على موقفنا منذ اليوم الاول لانطلاق تظاهرات تشرين التي بدأت منذ عام2019 حتى يومنا هذا).  واضاف( لقد قدمنا اكثر من الف شهيد ونحن مقاطعون للانتخابات كونها كماشة للاحزاب والسرقة) على حد تعبيره. في المقابل يواصل المؤيدون للانتخابات حث جمهورهم على المشاركة الفاعلة فيها وذلك خلال التجمعات الانتخابية التي يقيمونها .  وأكد رئيس تحالف نبني هادي العامري خلال تجمع انتخابي في محافظة واسط   انه (لاخيار لنا الا بالمشاركة في الانتخابات واختيار الاكفأ والانزه)، مضيفا انه (بفضل المقاومة الاسلامية والدماء الزكية التي قدمتها استطعنا اخراج الاحتلال الاميركي في 2011 ). وطالب العامري الحكومة بـ(إنهاء الاحتلال الاميركي لان البلاد ليست بحاجة له) .


مشاهدات 540
أضيف 2023/12/13 - 6:21 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 3:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير