الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إكليستون: سنظل نتذكر شوماخر كرمز لفورمولا 1

بواسطة azzaman

إكليستون: سنظل نتذكر شوماخر كرمز لفورمولا 1

 

 برلين- وكالا - قال بيرني إكليستون، رئيس فورمولا1 السابق، إن مايكل شوماخر سيتم تذكره دائما بأنه رمز لرياضة سباقات سيارات فورمولا1، كما أنه قاد فريق فيراري بشكل فعال أثناء مسيرته الناجحة مع الفريق.

وأضاف إكليستون، 93 عاما، في الذكرى العاشرة لحادث التزلج الذي تعرض له شوماخر في فرنسا، أنه ساعد في تعزيز مسيرة السائق الألماني في مراحلها الأولى.

سباق تال

وشارك شوماخر للمرة الأولى في فورمولا4 في عام 1991 مع فريق جوردان، لكنه انتقل بالفعل لفريق بينيتون في السباق التالي، وفاز بأول لقبين له معه في 1994، و1995.

بعدها انضم شوماخر لفيراري، وتوج معه ب5 ألقاب في الفترة من 2000 إلى 2004.

وقال إكليستون «كنت أعلم أنه موهوب. إيدي جوردان كان مقتنعا به، لديه نظرة جيدة. كان من المؤكد أن مايكل سيجد قمرة قيادة أخرى، لكننا اتخذنا بعض الاختصارات للوصول لفيراري. سرقناه من جوردان». وبالنظر لحقبة شوماخر في فيراري، حيث ساعد شوماخر في عودة الألقاب لفيراري، قال إكليستون «يوما ما كنا نجلس سويا وسألته: من يقود الفريق؟ وأجاب : سأفعل ذلك».

وأضاف «قام بهذا على أكمل وجه. كان بإمكانه إخراج أفضل ما لدى الناس. اكتسب احترامهم، استمعوا له. في أي وقت يقول أي شيء كانوا يعلمون أنه الصواب. أيا ما كان يقوله مايكل يتبعه جان تود رئيس الفريق.

وقال إكليستون، إنه لم يتمكن من فهم لماذا اعتزل شوماحر في المرة الأولى في عام 2006، ووصفه في النهاية بأنه أمر طبيعي ببساطة إنه رجل لطيف.

وأضاف عن شوماخر، الذي لم يظهر علانية، وحالته الصحية غير معلومة منذ تعرضه لحادث التزلج يوم 29 كانون الأول/ديسمبر 2013: «أفتقده. إنه نجم وسنظل نتذكره كنجم». ومن جهة أخرى قال الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا1، إن مايكل شوماخر ليس رمزا لفورمولا1 بسبب بعض اللحظات الفردية العظيمة على المضمار، لكن بسبب إرثه العام في هذه الرياضة.

وأضاف شخص مثل مايكل سيظل دائمًا اسمًا معروفًا لأن نجاحه و إحصائياته ستظل موجودة دائما مكتوبة، لكن الخصائص الخاصة بالأفراد ستظل.وأبرز فيتيل، بطل العالم 4 مرات، أن شوماخر عانى من بعض الصعوبات في أعوامه الأولى بالتسعينيات مع فيراري، قبل أن يتوج بـ5 ألقاب على التوالي في الفترة من 2000 إلى 2004. وقال الطريق للوصول إلى هذا يمكن أن يكون مميزًا أيضَا.

وأضاف مايكل كان لديه علاقة خاصة مع فيراري، وحقق معجزة بطولة العالم، وشكل فريقا هنا، وحافظ عليه لفترة طويلة.

كان فيتيل يتحدث بمناسبة الذكرى العاشرة لحادث التزلج الذي تعرض له شوماخر في آخر كانون الأول/ديسمبر 2013.

وتعرض شوماخر لإصابات خطيرة في الرأس، ولم يظهر في الحياة العامة منذ ذلك الوقت، وتبعده عائلته عن الظهور، وحالته الصحية غير معروفة.

طريقة مختلفة

وقام فيتيل بوصف شوماخر بأنه قدوة، لكنه قال إن نجوم اليوم ينظر إليهم بطريقة مختلفة عما كان ينظر إليهم في الماضي.

وأوضح فيتيل حتى لو كان يصعب تخيل هذا. سينظر إلى مايكل شوماخر، أو مايك جوردان بنظرة مختلفة مع مرور الوقت. وأردف لن يختفوا أبدا من كتب التاريخ، أو من المهووسين، لكن بالنسبة للكثير من أطفال هذه الأيام، فإن اسم مايكل شوماخر أقل شهرة مما كان عليه في السابق. كان بطلا لجيلي.وأكد في المستقبل، ليونيل ميسي سيكون أقل شهرة من إيرلينج هالاند. ولكن هذا شئ جيد ، لأن كل عصر يكتب قصصه، كل عصر لديه أبطاله وبطلاته.

وتابع في الرياضة، الأمور تتحرك دائما، تتحرك بشكل سريع. هذا شيء جيد، لأن الوقت يتحرك للأمام وليس للخلف، لا ينبغي للوقت أن يقف ساكنا.


مشاهدات 546
أضيف 2023/12/26 - 4:12 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 10:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 331 الشهر 7899 الكلي 9369971
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير