الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
خبراء يحذّرون من الدخول إلى روابط هدايا رأس السنة الوهمية

بواسطة azzaman

الرشيد يطلق الدفع الإلكتروني بمحطات الوقود والإتصالات تعزّز شبكات الأنترنت

خبراء يحذّرون من الدخول إلى روابط هدايا رأس السنة الوهمية

 

 بغداد - قصي منذر

حذر خبراء التقنيات الرقمية من منشور احتيالي، يستهدف مستخدمي الهواتف على شبكة الانترنت لسحب ارصدتهم عبر رسالة الكترونية تقدّم هدايا رأس السنة. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (المراسلات تتم عبر رابط مرفق بعنوان مصرف الرافدين هدايا رأس السنة)، واوضح ان (الرابط المتداول احتيالي، يستخدم للتصيد)، مبيناً ان (الدخول على الرابط يتم عبره الاستيلاء على معلوماته الشخصية، واستغلالها في قضايا عدة مثل الابتزاز الإلكتروني، أو قد يتم قراءة رمز اي بي الخاص بجهاز المستخدم ليتمكن من الوصول للأجهزة الأخرى المتصلة على الشبكة)، وحذر مصرف الرافدين من التعامل مع صفحات ومواقع او روابط مزورة بإسمه تدعي منح هدايا و مبالغ مالية وتقديم عروض لغرض استدراج المواطنين للدخول لتلك الروابط الإلكترونية. وقال بيان امس، ان (المصرف ليس لديه صفحات او مواقع تجري مسابقات او استفتاءات او استبيانات)، مشدداً على (ضرورة الانتباه من قبل المواطنين وتجنبهم الوقوع بالمصيدة مقابل الحصول على اموال لغرض الإيقاع بهم بعمليات نصب واحتيال)، ونوه المصرف الى (اهمية التعامل مع أخبار المصرف المنشورة على مواقعه الرسمية حصراً). من جانبه، بدأ مصرف الرشيد، بتفعيل الدفع الالكتروني في محطات الوقود. وذكر بيان امس، ان (المواطنين بإمكانهم استخدام بطاقة نخيل لدفع أجور الوقود في جميع المحطات، الى جانب خدمة التسوق). مشيراً الى ان (هذه الخدمة متوفرة وبالإمكان استخدامها من قبل الموظفين والمتقاعدين حاملي البطاقة).

واضاف، ان (تلك الخطوة مكملة لإجراءات تفعيل الدفع الالكتروني انسجاماً مع توجهات الحكومة بتفعيل الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود، ومغادرة التعامل الورقي). على صعيد متصل، اطلقت وزاة الاتصالات، حملات كبرى لإزالة التجاوزات في محافظات ميسان والمثنى وذي قار.

ازالة التجاوزات

وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الحملات تأتي للحفاظ على الشبكة الوطنية للنفاذ الضوئي وتوفير بنى تحتية تقدم خدمات ذات استقرارية).

واوضح ان (لجان إزالة التجاوزات في مديريات الاتصالات ببغداد والمحافظات، باشرت بإزالة كابلات وكابينات ضوئية غير مرخصة خلافاً للتعليمات والضوابط القانونية)، وتابع ان (مديرية اتصالات ومعلوماتية ميسان، شرعت  بحملة واسعة لإزالة التجاوزات بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني في منطقة السراي وشارع الكورنيش، رفع كابلات ضوئية وتقاسيم ثانوية من أمام الدور السكنية وأعمدة الكهرباء بمسافة تتجاوز الفي متر).

لافتاً الى (تنفيذ لجنة إزالة التجاوزات التابعة لمديرية اتصالات ومعلوماتية المثنى، حملة تم خلالها رفع 18 كابل ضوئي ومعدات خاصة بالتوزيع).

الى ذلك، نفذت لجنة التجاوزات في مديرية اتصالات ذي قار، بالمسح الميداني لرصد المخالفين المجهزين لخدمة الانترنت من اصحاب الابراج في مناطق الادارة المحلية وحي اور وشارع 30 ، لتشخيص التجاوز واتخاذ الاجراء برفع المخالفات).

 ودعت المديريات أصحاب الابراج المخالفين الى (رفع تجاوزاتهم والالتزام لتجنبهم المساءلة القانونية المترتبة لإحداثهم الضرر بالمشاريع الخدمية التابعة للوزارة).


مشاهدات 531
أضيف 2023/12/13 - 3:05 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 6:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 347 الشهر 11471 الكلي 9362008
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير