الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديالى تضبط عجلة محمّلة بالأدوية المهرّبة في الخالص

بواسطة azzaman

القضاء يقتص من أكبر شبكة تزوير للعقارات

ديالى تضبط عجلة محمّلة بالأدوية المهرّبة في الخالص

 

ديالى ــ سلام الشمري

بغداد - الزمان

اعلنت دائرة صحة  محافظة ديالى ، ضبط عجلة محملة بالأدوية المهربة في قضاء الخالص  ، مشيرة الى ان انه جرى مصادرة الادوية وفق محضر ضبط اصولي  .

وذكر بيان للدائرة تلقته  الــ ( الزمان ) امس ،  ان  ( الفرق التابعة لشعبة تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة ضمن قسم التفتيش و الشكاوى والمفارز الصحية التابعة لها، تمكنت من ضبط عجلة محملة بالأدوية المهربة في سيطرة مُدرع بقضاء الخالص ) .

و قال مدير قسم التفتيش و لشكاوى ، انه  ( جرى مصادرة الادوية وفق محضر ضبط اصولي و إحالة المخالف للقضاء لإتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه، مؤكداً استمرار الفرق التفتيشية بممارسة عملها الرقابي تطبيقاً للضوابط و التعليمات الوزارية ) .

 وأعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة ، نتائج التحقيق بحادثة العمرانية في محافظة ديالى ، مشيرا الى تشكيل فريق عمل من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى لمتابعة المنفذين . وقال رسول خلال مؤتمر صحفي تابعته ( الزمان ) أمس، إن  ( رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني واصل متابعته الحثيثة للجنة المشكلة بشأن حادثة العمرانية في ديالى ) .

وتابع، أن  ( اللجنة أوصت بتشكيل مجلس تحقيقي بحق كل من مدير قسم شرطة الوجيهية لإهماله الوظيفي وضابط مركز شرطة الدولية لتناقض أقواله ) . واشار الناطق باسم القائد العام، الى  ( تشكيل مجلس تحقيقي بحق مدير قسم استخبارات ومكافحة إرهاب المقدادية لعدم متابعته الميدانية لقاطع المسؤولية ) . ولفت رسول، الى أن  ( هؤلاء تقرر عرضهم على لجنة تنفيذ تعليمات رقم 1 لسنة 2012 للبت في إحالتهم إلى التقاعد، والإيعاز إلى وزارة الداخلية لنقل ثلاثة ضباط اثنين منهما برتبة عميد وآخر برتبة عقيد إلى قسم شؤون قوى الأمن الداخلي لشؤون الشرطة .

واسترسل الناطق باسم القائد العام،  ( الإيعاز إلى وزارة الدفاع لتشكيل مجلس تحقيقي بحق مدير قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات ديالى لعدم تنسيقه مع باقي الأجهزة الأمنية، والإيعاز إلى جهاز الأمن الوطني لتشكيل لجنة تحقيقية بحق منسوبهم ضابط أمن الوجيهية وابي صيدا لعدم متابعته لقاطع المسؤولية ونقله إلى خارج محافظة ديالى، فضلاً عن الإيعاز إلى قيادة العمليات المشتركة لإعادة النظر بانفتاح القطعات الماسكة في قيادة عمليات ديالى ) .

مجلس تحقيقي

 وتابع رسول الى ( الإيعاز إلى وزارة الداخلية لنصب منظومات كاميرات حديثة وأبراج كونكريتية في قاطع الوقف، والإيعاز إلى قيادة عمليات ديالى لتنفيذ عملية تعرضية في قاطع الوقف وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية، كما تم الإيعاز إلى قيادة عمليات ديالى لتنفيذ عملية تعرضية في قاطع الوقف وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية، اضافة الى الإيعاز إلى شرطة محافظة ديالى لتعزيز الملاك البشري في مراكز الشرطة بالمحافظة بالخصوص قاطع الوقف ) .

واكمل الناطق باسم القائد العام ، الى ( تشكيل فريق عمل من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى لمتابعة المنفذين وإصدار أوامر قبض وتحرٍ بحقهم ) .

واقتصّت محكمة التحقيق المركزية في الرصافة، من أكبر شبكة لتزوير العقارات في بغداد، مشيرة الى  الكشف عن التلاعب بأكثر من 100 عقار عائدة للدولة، ولمواطنين بالخارج.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الامن اعتقل عصابة تقوم بتزوير العقارات العائدة للدولة والمواطنين في بغداد، وفقاً لقرار قضائي صادر من المحكمة)، واوضح ان (العصابة تتكون من 17 متهماً، ستة منهم موظفين في دوائر التسجيل العقاري بالكرخ الأولى والثانية وأبي غريب)، مشيراً الى (ضبط العديد من الوثائق المزورة وأدوات لتنفيذ عمليات التزوير)، واضاف انهم (تلاعبوا بأكثر من 100 عقار مملوكة لأمانة بغداد ووزارة المالية، والبعض الاخر ملك لمواطنين بالخارج ضمن دوائر التسجيل العقاري المذكورة، وفقاً لاعتراقاتهم في التحقيق).

مؤكداً ان (المتهمين زوّرا في سجلات التسجيل العقاري للدوائر، لتحويل ملكية العقارات الى أشخاص ثم بيعها الى مواطنين آخرين بمبالغ ضخمة)، وبين ان (المحكمة قررت الحجز على أموالهم لمنع تهريبها أو التصرف بها، كما يجري تتبع أموالهم والحجز عليها بموجب قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم 39 لعام 2015)، لافتاً الى (إيقاف التلاعب بعشرات العقارات، كما يتم التحقيق بعمليات تزوير لعقارات أخرى، ومتابعة تنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق اكثر من 60 متهماً هارباً). واصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف الرصافة، حكماً بالسجن المؤبد بحق مدانين اثنين عن جريمة خطف مواطنين ومساومة ذويهم مقابل الحصول على المال. وذكر بيان صادر عن مجلس القضاء الاعلى، امس، ان (العصابة نفذت عمليات خطف مواطنين في منطقة الجادرية واطلاق سراحهم مقابل استلامهم فدية مالية)، واضاف ان (الحكم يأتي استناداً لأحكام المادة الرابعة/ اولاً ، والمادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب).

تزوير حسابات

من جانبها، ضبطت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العامة، مكتب تحقيق بابل، تلاعب مدير حسابات مستشفى الإمام الصادق، بمبلغ مالي ضخم، وفقاً لوصولات حسابية غير اصولية، خلافاً للضوابط والتعليمات من دون علم الإدارة. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس، ان (فريق النزاهة، كشف تلاعباً وتزويراً في وصولات مستشفى الشوملي العام، وتم استخدام الوصولات المصروفة خلال العام الماضي، وإعادة تنظيمها وقطعها للمُراجعين مقابل مبالغ وصلت الى 29 مليون دينار لم يتم تسجيلها ضمن إيرادات المستشفى).

 

 مبيناً انه (رصد تلاعب مختبر الصحة العامة المركزي في المنحافظة بإعطاء نتائج استخدام المحليّت الصناعية دون جهاز لقياس النسب المسموح بها لهذه المواد، الى جانب الكشف عن التجاوز على التعليمات الوزارية التي تنص على عدم إعادة الفحص المختبري)، ونوه الى (تلاعب المتهم المُكفل بمدير حسابات الخطة الاستثمارية في ديوان المحافظة برفقة موظَّفين مُكفَّلين بمنح شركتي المقاولات المُنفذّتين لمشروع إنشاء مُتنزه الحلة المركزي مبلغ مالي يتجاوز 300 مليون خلافاً للضوابط)، مؤكداً ان (الكشف عن امتناع مدير بلدية الحلة عن تسجيل قطعة أرض تم تخصيصها لزوجة شهيد والاحتفاظ بالمعاملة لديه بعد تقديمها شكوى بحقّه وبحق مُدير القانونية في البلدية؛ لطلبهما منها دفع مبالغ مالية مقابل تسجيل قطعة الأرض، كما جرى ضبط سجلات الصادر والذمة الخاصة بتخصيص البلدية عقارين خلافاً للتعليمات الى شخصين).  على صعيد متصل، اطاحت الاستخبارات العسكرية بثلاثة متهمين بالإرهاب في محافظتي الأنبار وبغداد.

وقال بيان امس، انه (ضمن جهود الاستخبارات بملاحقة ماتبقى من فلول عصابات داعش الإرهابية، وإستناداً الى معلومات دقيقة لشعبتي قيادة الفرقة العاشرة والسابعة عشر التابعتين الى المديرية، بإسناد استخبارات وقوة اللوائين الأربعين والخامس والخمسين، تمكنت القوة من اعتقال ثلاثة متهمين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة اربعة ارهاب، في سيطرتي الصقور والانتصار التابعة الى قضاء الفلوجة ومنطقة الرضوانية، ينتمون للتنظيم)، مشيراً الى (تسليمهم من قبل اجهزة الامن وفق القانون).

 


مشاهدات 549
أضيف 2023/12/12 - 4:21 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 4:14 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير