الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
علي الحمادي يتصدّر تقارير لاعبي القارة الصفراء

بواسطة azzaman

علي الحمادي يتصدّر تقارير لاعبي القارة الصفراء

 

بغداد- مسرة الشمري

بعد عامين فقط من ظهوره الدولي الأول، برز المهاجم الشاب علي الحمادي كواحد من أكثر اللاعبين العراقيين تألقاً في الآونة الأخيرة، حيث يستعد أسود الرافدين للمنافسة في كأس آسيا AFC قطر 2023.

ولد الحمادي في ميسان بجنوب العراق، ولم يلعب كرة القدم بشكل احترافي في بلد ميلاده. وبدلاً من ذلك، جاء صعوده من خلال صفوف فريقي ترانمير روفرز وسوانزي سيتي، بعد أن هاجر إلى المملكة المتحدة مع والديه في سن مبكرة.

 بعد انتقاله إلى نادي ويمبلدون لكرة القدم في الدرجة الثالثة الإنكلـــــــــــيزية، أصبـــــــــــح الحمادي أحد أهم لاعبي فريقه، حيث سجل ثمانية أهداف في 17 مباراة وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الثاني لشهر أيلول/سبتمبر هذا الموسم.

يقول عنه جوني جاكسون مدرب نادي ويمبلدون، والذي أثنى على اللاعب العراقي بعد أن سجل هدفي الفوز 2-0 في مباراة أقيمت مؤخراً ( إنه جيد إلى أقصى حد على هذا المستوى.)

وأضاف (ربما لا ينعكس ذلك في الأرقام من حيث الأهداف، لكنني أعتقد أنه أظهر طوال الموسم أنه يمثل تهديداً كبيراً، الأهداف تأتي الآن، وكنا نعلم دائماً أنها ستأتي).

وأوضح إنه( فتى رائع. إنه فتى قوي، إنه فتى قاسٍ، ومن دواعي سروري العمل معه لا يوجد لاعب أفضل الحصول عليه أكثر من علي، نحن محظوظون بوجوده).

حضور دولي

خاض المهاجم أول مباراة دولية له مع العراق قبل عامين ضد سوريا، ثم واصل تسجيل حضوره الدولي بتسجيل هدف ضد الهند في كأس الملك 2023، قبل أن يسجل هدفه الأول في التصفيات الآسيوية المشتركة عند فوز العراق على إندونيسيا 5-1 أمام 64 ألف متفرج في البصرة، وهي لحظة بنظر لها الحمادي بكل فخر.

وقد قال الحمادي، في تصريح نشرته رابطة اللاعبيــــن المحترفين بعد فوزه بجائزة لاعب الشهر في دوري الدرجة الثانية ( إنه شعور رائع أن تسجل لبلدك).

وأردف بالقول: لا أعتقد أن الكثير من الناس يمكن أن يتمتعوا بهذه التجربة، لذلك أشعر بالامتنان الحقيقي. لدينا فرصة كبيرة للتأهل إلى نهائيات كأس العـــــــــــالم المقبلة، لذا فإنه لشرف وامتياز بالنسبة لي أن أذهب وألعب هناك بعد كل ما مرت به عائلتي، إنه أمر رائع.


مشاهدات 581
أضيف 2023/12/11 - 3:36 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير