الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سلمان يؤكد ثقته بممثلي آسيا في كأس العالم للأندية

بواسطة azzaman

سلمان يؤكد ثقته بممثلي آسيا في كأس العالم للأندية

 

بغداد - الزمان

مع تركيز اهتمام كرة القدم العالمية على مدينة جدة في السعودية، قبيل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023، أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن خالص أمنيات التوفيق والنجاح لممثلي آسيا في هذه البطولة، مؤكداً (ثقته في اللجنة المنظمة المحلية، والاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم، لتقديم بطولة لا تُنسى).

من المقرر أن تقام منافسات البطولة خلال الفترة من 12 إلى 22 كانون الأول/ديسمبر على ستاد الأمير عبد الله الفيصل وستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث سيمثل قارة آسيا في هذه البطولة الفائز بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي أوراوا ريد دايموندز الياباني والمُضيف نادي الاتحاد السعودي. وتتمتع الفرق الآسيوية بسجل مُشرف في كأس العالم للأندية، حيث تأهل كاشيما انتليرز (2016)، العين (2018)، والهلال (2022) إلى النهائي في ثلاث من آخر سبع نسخ من البطولة. كان فريق كاشيما الأقرب إلى رفع الكأس، حيث تقدم في النتيجة على ريال مدريد بعد مرور ساعة زمن المباراة النهائية، قبل تتلقى شباكه ثلاثية بواسطة كريستيانو رونالدو، اثنان منها خلال الوقت الإضافي.

وقال سلمان( بالنيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، أعرب عن أمنياتي بالتوفيق والنجاح لأوراوا ريد دايموندز والاتحاد وكذلك لحكام المباريات الآسيويين، لقد أثبتت فرقنا الآسيوية مراراً وتكراراً قدرتها على التنافس مع النخبة في العالم، ولدي الثقة بأنها سوف تستمر في تجسيد رؤية الاتحاد الآسيوي في الازدهار على الساحة العالمية).

انطلاق نسخة

وتستعد بطولة كأس العالم للأندية المرموقة لانطلاق نسختها العشرين، وقد ترسخت جذورها بقوة في آسيا حيث قدمت القارة منصة لا مثيل لها لأفضل الأندية في العالم من خلال استضافة هذه البطولة في 15 مناسبة، حيث تعتبر السعودية مُستضيفة أول نسخة - الدولة السادسة التي تقام على أراضيها هذه البطولة بعد البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.

وأضاف سلمان( لم تُقَم أي بطولة أخرى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في قارة آسيا أكثر من كأس العالم للأندية، في إشارة واضحة أخرى إلى أن قارتنا العظيمة لا تزال هي النقطة المحورية ومركز كرة القدم العالمية). وفي الوقت نفسه، يُشيد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطموحات السعودية الكبيرة لتطوير هذه اللعبة الجميلة على جميع المستويات وتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية المستوى. وتابع( ليس هناك من يُنكر الشغف الواضح لكرة القدم الموجود في السعودية، وأنا واثق من أن الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية والاتحاد الدولي لكرة القدم سوف يقدمون بطولة استثنائية من شأنها أن تترك انطباعاً دائماً لدى مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم).

يبدأ نادي الاتحاد بطل دوري المحترفين السعودي المنافسة في جدة عندما يواجه حامل لقب بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الموافق 12 كانون الأول/ديسمبر على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، في تمام الساعة 9:00 مساءً. فوز الفريق المُضيف، الذي يعود إلى المسرح العالمي للأندية بعد غياب ما يقارب عقدين من الزمن، سوف يجعله يضرب موعداً مع بطل دوري أبطال أفريقيا فريق الأهلي المصري بعد ثلاثة أيام في نفس التوقيت والمكان.

في المقابل، سوف يبدأ بطل آسيا فريق أوراوا ريد دايموندز، الذي يتطلع إلى تحسين المركز الثالث الذي حققه في أول ظهور له عام 2007، سعيه لتحقيق التفوق أمام بطل دوري أبطال الكونكاكاف فريق ليون المكسيكي، يوم الجمعة، الموافق 15 كانون الأول/ديسمبر، على ستاد الأمير عبد الله الفيصل، وذلك في تمام الساعة 5:30 مساءً، حيث سيواجه الفائز من هذا اللقاء بطل دوري أبطال أوروبا والحاصل على الثلاثية فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في قبل نهائي البطولة بعد أربعة أيام.


مشاهدات 488
أضيف 2023/12/11 - 3:35 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير