الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إبعاد حمودي

بواسطة azzaman

إبعاد حمودي

محسن التميمي

25 عضوا في الهيئة العامة من اصل 28 عضوا صوتوا ضد بقاء رعد حمودي رئيسا للجنة الاولمبية الوطنية العراقية في الاجتماع وهو الامر الذي مكن عقيل مفتن من تولي المنصب بالوكالة وهو الذي كان يشغل منصب النائب الاول للرئيس المقال او المبعد وفق التصويت.

وهنا نستطيع القول ان المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية وجميع اعضاء الهيئة العامة كانوا على علم بعمل ومهام وواجبات الرئيس وهم شاركوه في العمل والقرار والتصرف .

وعليه يفترض ان يتحملوا المسؤولية بلا استثناء ومايقع على حمودي يجب ان يقع عليهم جميعا لكون الجميع هنا كانوا يسيرون في مركب واحد وان انقلب الاخير فيما لو كان المركب يسير بالاتجاه الخطأ لانهم يعرفون انه كان كذلك .

السؤال هنا ..اين كانت الهيئة العامة طيلة المدة الماضية ولم تحرك ساكنا ضد الرئيس لو كان الاخير لايصلح ان يشغل منصبه ؟

وهل كانت الهيئة العامة ستبقى ساكتة لو لم يتم التحرك عليها لربما بالترغيب والترهيب في سبيل الاستعجال بعقد اجتماع التصويت على اقالة رعد حمودي!؟

وماذا بشأن اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية الذين رافقوا حمــــودي طيلة المدة الماضية وهم على مايبدو بوفاق تام معه ويشاطرونه الرأي وان لم يكن الامر كذلك ،فكيف يوافقون على عمل غــــــير منظم ويكــــــتنفه الغموض والريبة وهم الجزء المهم منه !؟

هل كان الرئيس المبعد ديكتاتوريا او متفردا في الرأي ولايسمع من احد منهم وكان يتولى الامور المهمة وغير المهمة في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية بدون الرجوع لهم مثلا ،وهل كان الرجل متعجرفا ولايحترم اعضاء،المكتب التنفيذي « وتم معاقبته من قبلهم ؟

اسئلة ممكن تأتي على بال كل منا ومن حق الصحفي ان يطرحها على من قام بالتصويت على الاقالة او الابعاد في وقت سمعنا به ان الرئيس لم يكن على قناعة بموضوع التصويت وهو الذي يفترض ان يكون ملما بشكل تام بكل قوانين وأنظمة اللجنة الاولمبية التي كان يرأسها منذ مدة طويلة ولو لم يكن كذلك لما رفض عملية التصويت على اقالته .

العمل الرياضي تقريبا بكل المفاصل مبني على المجاملات والاخوانيات والتكتلات وربما المصلحة الشخصية نقول ربما لاننا لم نمسك بأيدينا دلالة واضحة على ذلك .

وهو فضلا عن ذلك عمل غير منظم بدليل ان اتحادا رياضيا مسؤولا عن رياضة فردية يستلم 29 مليون دينار شهريا من اللجنة الاولمبية الوطـــــنية العراقية وادوات ذلك الاتحاد مازالت قديمة ولم يتم تجديدها وملابس اللاعبين قديمة جدا وميدان اللعب من زمن دقناووز .

والامثلة على فساد الاتحادات الرياضية يتم تناوله بشكل يومي تقريبا وحدث ولاحرج ويمكن ان نكتب مجلدات كاملة عنها كل هذا الفساد الموجــــــود في الاتحادات هي مسؤولة عنه بشكل مباشر ولكن لم يعقد اي اجتماع من الهيــئات العامة لاقالة الرؤساء لماذا ؟

لانهم يعملون بلا مسؤولية ورغبتهم الوحيدة هي البقاء لمدة اطول ولاشيء غير ذلك ،قد لانشاهد الفساد ونضع ايدينا عليه ولكنه موجود بدليل ان اغلب الاتحادات الرياضية لم يثمر عملها عن شيء ايجابي ولم تحقق ماكان مرجوا منها في دورة الالعاب الاسيوية التي جرت في الصين « الامر الذي يؤكد بوجود تكاسل وعمل عشوائي وتصرف غير مسؤول للاموال التي تحصل عليها الاتحادات الرياضية وتضعها بمكان غير مكانها الصحيح.

هل ستنتعــــــــش الرياضة الاولمبــــــــية في بلادنا بـــعد اقالة حمودي ونرى رياضة ورياضيين يحققون الانجازات في البطولات القارية والدولية المهمة ام سيحصلون على المزيد من الاوسمـــــة الملونة في البطولات الوهمية التي يفضلونها على البطولات الرسمية المهمة ؟.

 

 


مشاهدات 497
الكاتب محسن التميمي
أضيف 2023/12/09 - 6:33 AM
آخر تحديث 2024/06/27 - 8:33 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 134 الشهر 134 الكلي 9362206
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير