الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المبرقع وحمودي يحثّان الرياضيين على تحقيق أفضل النتائج في الإستحقاق القاري

بواسطة azzaman

جذافو العراق خارج منصات التتويج وفوز أول لملاكم عراقي

المبرقع وحمودي يحثّان الرياضيين على تحقيق أفضل النتائج في الإستحقاق القاري

هانغشتو - البعثة الاعلامية

إلتقى وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي بعثة العراق المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو الصينية لحث رياضيينا على تحقيق أفضل النتائج في الاستحقاق القاري.

وقال المبرقع خلال اللقاء نحن ننظر لدعم الرياضيين في مختلف المشاركات وبينها الدورة الآسيوية الحالية على إنه واجب وليس فضلاً لأن الهدف هو التأكيد على الحضور المتميز للعراق وعودته للساحة العربية والقارية والعالمية وقد لاحظنا في الفترة الأخيرة نجاحات لم تقتصر على كرة القدم فقط بالفوز في بطولتي خليجي 25 وغربي آسيا بل إمتدت لألعاب أخرى كرفع الأثقال بحصولنا على وسامين ذهبي ونحاسي في بطولة العالم برفع الأثقال التي أقيمت في المملكة العربية السعودية فضلاً عن تسجيل رقم عالمي.

حفل تكريم

وكشف المبرقع نحن نخطط لاقامة حفل تكريمي كبير يشملأ اكثر من 160 رياضياً من الذين حققوا الانجازات في شتى الاستحقاقات الرياضية بما يشعر المتميزين بأن جهودهم محطّ تثمين لاسيما وإن هذا العام يعد من أفضل الأعوام في تحقيق النجاحات جراء تضافر جهود اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

وأضاف كنا نتمنى لو كانت المشاركة العراقية بعدد أكبر من الرياضيين والمنتخبات للافادة من الاحتكاك واكتساب الخبرات حتى لو كلفنا ذلك الخروج ببعض النتائج غير الملبية للتطلعات وبهدف تعزيز ذلك سنجري خلال المرحلة المقبلة لقاءات مع الاتحادات الرياضية للاستماع الى مقترحاتهم بشان التطوير والسعي لتوفير الظروف الملائمة لتحقيق النجاحات.

من جانبه رحب حمودي بالمبرقع مثنياً على مبادراته بدعم الرياضة العراقية قائلاً نعرب عن تقديرنا لوزير الشباب على دعمه المستمر لرياضة الانجاز العالي بما ينعكس بشكل إيجابي على أداء الرياضيين في شتى الاستحقاقات وبينها الدورة الآسيوية الحالية التي نتمنى ان يتمكن رياضيونا من تحقيق نتائج متميزة في منافساتها بعد ان توفرت لهم ظروف التحضير الجيد عبر إقامة العديد من المعسكرات التدريبية التي نتطلع لان ترفع من درجة استعداد رياضيينا لاسيما وان الرياضة العراقية تحتاج لجهد جمعي كي تستعيد بريق الماضي.

دورات اسيوية

وأوضح رئيس البعثة العراقية سمير الموسوي ان المشاركة في الدورات العربية والآسيوية تتطلب اختيار أفضل الرياضيين للمشاركة في ضوء النتائج المتحققة خلال أربع سنوات والارتقاء بالنتائج خلال الاستحقاقات التي يشارك فيها رياضيونا قبل خوض غمار الاستحقاقات المهمة كالدورة الآسيوية.

وعبر الموسوي عن أمله في زيادة آفاق التعاون بين الأولمبية والوزارة عبر الاهتمام بتطوير البنى التحتية مقترحاً ان يتكلل هذا التعاون بانشاء مقر لائق باللجنة الأولمبية المسؤولة عن رياضة الانجاز العالي الى جانب المنشآت الرياضية لمختلف الألعاب.

من جانبها تقدمت عضوة المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الوطنية رئيسة لجنة المساواة بين الجنسين بيداء كيلان باقتراح لوزير الشباب والرياضة بصدد إنشاء مركز تدريب رياضي يختص بالنساء الرياضيات حيث وعد المبرقع بدراسة الملف الذي أعدته كيلان والعمل على تحقيقه متى كان الأمر ضرورياً لذلك.

وحضر اللقاء أيضاً الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد والنائب الثالث لرئيس اللجنة زياد حسن والبعثة الاعلامية والملاكان الطبي والاداري للوفد العراقي

منصة التتويج

وكان المبرقع وحمودي حضرا المنافسات النهائية لزوجي التجذيف الثقيل اذ حل الثنائي العراقي محمد رياض وبكر شهاب بالمركز الخامس بعد فوز الصين بالمركز الاول واوزبكستان بالمركز الثاني واندونيسيا بالمركز الثالث وايران بالمركز الرابع والهند بالمركز السادس والاخير .

وتاهل الملاكم العراقي علي قاسم حمدان الى دور الستة عشر لوزن 63 كغم بفوزه على منافسه الكوري الجنوبي بنتيجة (5-0)  حيث أعرب رئيس اتحاد اللعبة السيد علي تكليف عن سعادته بهذا الفوز آملاً لقاسم المضي للأدوار النهائية لمنافسات وزنه. حمودي يلتقي نظيره السعودي

إلتقى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي وزير الشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية عبد العزيز بن تركي آل ســـــــعود بمقر إقامته على هامش دورة الألعاب الآسيوية هانزو 2022.ورحب تركي بضيفه معرباً عن إمتنانه لتلبية دعوته، داعياً اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية لفـــــــتح أبواب التعاون الرياضي بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز الـــــتواصل الرياضي بينهما.

تاريخ رياضي

من جانبه شكر حمودي دعوة نظيره السعودي مؤكداً في الوقت ذاته عمق العلاقة بين العراق والسعودية والتأريخ الرياضي المتين بينهما وأثره البنّاء في توطيد العلاقات العراية السعودية.

وأعلن حمودي عن اتفاقه مع سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي آل سعود على عقد مذكرة تفاهم ثنائي "ترتقي تفصيلاتها لتفعيل العلاقة الرياضية بين البلدين الشقيقين تمكّن الاتحادات الرياضية الوطنية في البلدين من التعاون المباشر في تبادل الخبرات والزيارات والمعسكرات


مشاهدات 704
أضيف 2023/09/25 - 5:52 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 134 الشهر 134 الكلي 9362206
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير