الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
شركة عمرة وهمية تحتال على المواطنين في المنصور

بواسطة azzaman

الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالمخدّرات وفك عبوات ناسفة لداعش بالأنبار

شركة عمرة وهمية تحتال على المواطنين في المنصور

المحافظات - مراسلو (الزمان)

احتالت شركة سياحية في منطقة المنصور ببغداد على نحو ألف شخص وقع ضحية نصب واحتيال بعد تقديمها عروضا مغرية لاداء مناسك العمرة . وقال احد الضحايا (لقد أخذوا منا نسخاً من هوية الأحوال المدنية والجواز وصورتين، ووعدونا بإصدار تأشيرة السفر خلال 3 أيام). وسلم كل شخص نحو خمسمائة دولار ليختفي بعد ذلك موظفو الشركة. وبحوزتهم نحو نصف مليون دولار حصيلة ما جمعته الشركة من مواطنين بعد تقديمهم للعمرة خلال أيام معدودة، وتحدث أصحاب شركات أخرى عن وضع مريب للشركة ذاتها. صاحب شركة سياحية مجاورة للشركة الوهمية، يقول انه (لم يتم وضع إعلان تعريفي للشركة، كما لم يوفر صاحبها خط كهرباء مولدة)، مؤكدا أنه (لا توجد هكذا شركة، حتى وإن كانت شركة جديدة). أشار  صاحب الشركة إلى أن (هذه أساسيات من المتفرض أكمالها منذ البداية)، مبينا أن (الشركة شهدت إقبالا غير طبيعي من قبل المواطنين، بسبب السعر المغري للعمرة. المتضررون من محافظات مختلفة، قدموا شكاوى لدى وزارة الداخلية حول ما قعوا به من عملية نصب واحتيال، فيما تبحث السلطات الأمنية عن أصحاب الشركة الذين أغلقوا هواتهم ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة).

جمع معلومات

وأعلنت وزارة الدفاع، الإطاحة بشبكة مختصة بتجارة الآثار في بغداد والقبض على تاجر مخدرات بالمثنى. وذكرت في بيان أمس أنه (من خلال جمع المعلومات الاستخبارية ومتابعة ميدانية دقيقة لعصابات الجريمة المنظمة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، من الاطاحة بشبكة مختصة بتجار الآثار متكونة من ثلاثة متهمين تم ضبطهم بالجرم المشهود وبحوزتهم قطعة اثرية كانوا يرمون بيعها، جاء القبض أثناء وجودهم في احد فنادق منطقة الكرادة ببغداد، من خلال التنسيق مع مديرية الجريمة المنظمة والقوة الماسكة للقاطع، جرى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى الجهات المختصة). وأضافت، أنه (وعلى صعيد آخر، استطاعت مفارز مديرية استخبارات وامن المثنى التابعة الى المديرية ذاتها وبالتعاون مع شعبة شؤون المخدرات، إلقاء القبض احد تجار ومروجي المواد المخدرة في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى، وهو من ابرز اهداف المديرية، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة (28) مخدرات). وأطاح جهاز المخابرات الوطني، من الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المواد المخدرة، بحسب خلية الإعلام الأمني. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (جهاز المخابرات نفذ عملية استخبارية نوعية تمكن خلالها من الإطاحة بإحدى شبكات التهريب الدولية، انسجاماً مع توجهات الحكومة في القضاء على حركة تهريب المواد المخدرة وتعاطيها)، مشيراً الى (ضبط كمية من المواد المخدرة حاولت الشبكة تمريرها وتوزيعها بين عدد من المحافظات)، واضاف ان (الجهاز أحال الملقى القبض عليهم والمضبوطات الى الجهات المختصة). واعتقلت مديرية شؤون مخدرات الأنبار، على شخص بتهمة المتاجرة بالمخدرات في المحافظة. وذكرت المديرية في بيان لها امس، ان (قوة مشتركة من جهاز المخابرات، والاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، قبضت على متهم بتجارة المخدرات في المحافظة بحوزته 173 الف حبة مخدرة نوع كبتاجون)، مبيناً ان (القوة تحفظت على المتهم وإيداعه بالتوقيف). في غضون ذلك، اعلن جهاز الأمن الوطني ، العثور على مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية في الانبار. وبحسب البيان فإنه (استناداً إلى معلومات استخبارية، شرعت قوة من جهاز الأمن الوطني في بغداد بمتابعة هدف في المحافظة وتمكنت من العثور على مخلفات حربية لعصابات داعش)، لافتاً الى (عثورالقوة على تسع قنابل ناسفة على شكل صفيحة معدنية محلية الصنع في قضاء الكرمة، وتم تفجير العبوات موقعياً من قبل الجهد الهندسي)، وتابع ان (قوة اخرى تابعة من الجهاز، تمكنت من تنفيذ عملية نوعية ضبطت خلالها كدس عتاد تابع لداعش في قضاء راوة). وباشرت هيئة التصنيع الحربي، بإجراء الفحص التجريبي لمدفع محلي عيار 122ملماً. وقال بيان امس، ان (هذه الخطوة جاءت حسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبمتابعة رئيس الهيئة مصطفى عاتي، للمباشرة بأعمال التصنيع الوطني وتطوير المنتجات العسكرية، في اطار دعم الانتاج المحلي).

قاطع محلي

 واوضح ان (مديرية المدفعية في قاطع عمليات الأنبار نفذت الرمي بالذخيرة الحية، بحضور رئيس أركان الجيش عبد الامير يار الله، وقائد القوة البرية وجمع من القادة المسؤولين)، واكد يار الله، ان (هذه التجربة هي الأهم في تطوير الصناعات الحربية، وتمثل خطوة مهمة لتغطية جزء من احتياجات القوات المسلحة، ودعم قدرات الجيش). وفي ميسان، اعتقلت قوة أمنية مدعومة بجهد استخباري، امرأة تتخفّى بزي رجل وتمارس جرائم القتل والابتزاز وتجارة المخدرات في المحافظة. واوضح مصدر امني لـ (الزمان) امس، ان (المتهمة مدانة قضائياَ بأكثر من 20 جريمة، وتسكن في منطقة نهر العز في ميسان). من جانب اخر، جدّد فنانو ميسان، ثقتهم بنقيبهم محمد عطية الغريب، لتمثيلهم في دورة نقابية ثانية بعد فوزه بقرعة اختيار الكابينة النقابية للعام الجاري، والتي أجريت في المحافظة بحضور ممثلين عن نقابة الفنانين العراقيين. وذكر بيان امس، ان (النقابة فرع ميسان، أجرت الانتخابات بحضور جمع كبير من فناني المحافظة الذين أدلوا بأصواتهم لشغل مناصب النقيب وأعضاء الهيئة الإدارية، والنتاتج عنها فوزر الغريب بمنصب نقيب الفنانين للمحافظة)، مؤكداً ان (القرعة اظهرت فوز مؤيد عليوي حسين رئيساً لشعبة السينما، و وصفي الزبيدي رئيساً للشعبة التشكيلية، ورضا الساهر للشعبة الموسيقية). واعلنت مديرية شرطة ديالى، القبض على 24 مطلوباً للقضاء بقضايا قانونية مختلفة، مشيرة الى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (مفارز قيادة شرطة المحافظة، تمكنت من القبض على 24 مطلوباً للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة، فضلاً عن ضبط مركبات ودراجات نارية مخالفة لشروط السير والأنظمة المرورية، ومواد منتهية الصلاحية)، مبيناً ان (عملية القبض تمت خلال الحركات الأمنية التي تنفذها مفارز الشرطة ضمن قواطع المسؤولية)، ونوه الى (التحفظ على المتهمين وجميع المضبوطات).

 

 


مشاهدات 660
أضيف 2023/12/01 - 4:42 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 2:10 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير